تاق برس:
2024-09-16@14:52:59 GMT

البرهان يغادر إلى مصر برفقة مسؤولين كبار

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

البرهان يغادر إلى مصر برفقة مسؤولين كبار

بورتسودان- تاق برس- توجه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان صباح اليوم الاربعاء، إلى مصر، في زيارة رسمية.

وبحسب إعلام مجلس السيادة ان البرهان سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع فى السودان والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

 

كان في وداعه بمطار بورتسودان الدولي نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السيد مالك عقار إير ، والفريق الركن محمد الغالي على يوسف الأمين العام لمجلس السيادة وعدد من السادة الوزراء

ويرافق رئيس المجلس خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق ، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، والفريق أول ميرغني إدريس سليمان، مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق *مالك عقار إير*، على عمق العلاقات الثنائية بين السودان وزيمبابوي في مختلف المجالات، مشيرًا إلى حرص الحكومة السودانية على تعزيز هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع.

وخلال لقائه الأحد بسفير جمهورية زيمبابوي لدى السودان، إيمانويل بوكو، في مكتبه بمدينة بورتسودان، أكد عقار حرص الحكومة على تحقيق السلام في السودان وتخفيف المعاناة عن الشعب السوداني.

من جانبه، أعرب السفير الزيمبابوي عن تضامن بلاده مع حكومة وشعب السودان، مشددًا على أن سفارة زيمبابوي في بورتسودان تعمل على تصحيح الفهم الخاطئ بأن السودان قد تخلت عنه أصدقاؤه الأفارقة، وخاصة زيمبابوي التي واجهت ضغوطًا اقتصادية على مدى السنوات الـ24 أو الـ25 الماضية. وأوضح أن الشعوب الإفريقية وحكوماتها لم تتخل عن زيمبابوي خلال تلك الفترة رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وقال أن مشكلة زيمبابوي لا تختلف عن الصراع الذي يواجهه السودان حاليا . وأعرب السفير عن امله في مزيد من التضامن الافريقي وتوسيع دائرة وحدة دول القارة الإفريقية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو
  • رئيس مجلس السيادة الإنتقالى يصل جوبا
  • «البرهان» يغادر إلى جوبا في زيارة رسمية
  • معضلة التوفيق بين التدخل الإنساني ومبدأ السيادة الوطنية
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (1)
  • حماية السيادة الوطنية في ميثاق الأمم المتحدة
  • مجلس السيادة يعلن موعد انطلاق إمتحانات الشهادة السودانية