سجلت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية هزتين ارتداديتين بقوة 5,4 و5,6 درجة بعد دقائق من الزلزال الذي تجاوزت قوته 7 درجات. وقامت الفنادق بإجلاء ضيوفها في حين راقب الموظفون الشواطئ خوفا من حدوث تسونامي.

ضرب زلزال بقوة 7,1 درجة قبالة جزيرة بالي في اندونيسيا، وتبعته العديد من الهزات الارتدادية التي دفعت بالسياح إلى الخروج مذعورين للشوارع، في بالي وجزر أخرى مجاورة، لكن لم يسجل وقوع أضرار كبيرة.

اعلان

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال ضرب على عمق نحو 515 كيلومترا، قبالة الساحل الشمالي الشرقي لبالي  الاثنين.

وشعر السكان في جميع أنحاء بالي بالزلزال، وكذلك في جزيرتي لومبوك وسومباوا المجاورتين. وقال سكان في بالي إن هزة ارتدادية ثانية تسببت بارتجاجات "أطول وأقوى" من الزلزال الأول.

وقالت أرديلا يولياسيترا البالغة 31 عاما: "عندما وقع الزلزال الأول أيقظت زوجي. وبعد فترة وجيزة وقع الزلزال الثاني فأخذنا أطفالنا إلى الخارج على الفور...الزلزال الأول جعلني أتأرجح كما لو كنت على متن قارب، والثاني جعل منزلي يهتز".

وقالت نيماس آيو المتحدثة باسم فندق أرتوتيل في منطقة سانور الشرقية في بالي: "قمنا بتهدئة (الضيوف) وتوفير المياه والمناشف لأولئك الذين تم إجلاؤهم. ثم بعد 15 إلى 20 دقيقة عندما أصبحت الأمور هادئة، دعا الموظفون الضيوف للعودة إلى غرفهم".

زلزال بقوة 6.2 درجات يضرب الفلبين وتحذيرات من حدوث هزّات ارتداديةزلزال بقوة 6,2 درجات يضرب شرق العاصمة اليابانية طوكيوشاهد: عفراء الطفلة المعجزة رأت النور وسط الركام.. عمرُها بعدد شهور الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا

وحُدد مركز الزلزال على بعد 181 كيلومترا شمال شرق جزر غيلي قبالة لومبوك، على بعد رحلة قصيرة بالقارب من بالي. واستبعدت السلطات الإندونيسية حدوث تسونامي، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أضرار فورية. وقالت وكالة التخفيف من آثار الكوارث في بالي في بيان: "فرقنا تجري تقييمات لأنها لا تزال تجمع التقارير من الناس".

وتتعرض إندونيسيا لزلازل متكررة بسبب موقعها على "حزام النار"، وهو منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين حول حوض المحيط الهادي.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، ضرب زلزال بقوة 5,6 درجة مقاطعة جاوا الغربية المكتظة بالسكان ما أسفر عن مقتل 602 من الأشخاص.

وتسبب زلزال كبير قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية في 26 ديسمبر/كانون الأول 2004 بتسونامي في المحيط الهندي أدى إلى مقتل أكثر من 230 ألف شخص في دول مثل سريلانكا والهند وتايلاند.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابان تتحدى الطبيعة بإنجاز محطة توليد طاقة رياح فوق المياه مقاومة للأعاصير والزلازل كارثة تركيا ليست استثناء.. قائمة بأكثر الزلازل فتكا بالبشر والحجر في القرن الحادي والعشرين شاهد: إندونيسيا تواجه سلسلة من الزلازل ألحقت أضرارا جسيمة بالبنايات ضحايا كوارث طبيعية إندونيسيا بالي إنقاذ زلزال اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين إيطاليا اليابان أمطار فضاء Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا كوارث طبيعية إندونيسيا بالي إنقاذ زلزال الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين إيطاليا اليابان أمطار فضاء الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين زلزال بقوة فی بالی

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب ساحل بيرو

ليما : وكالات

ضرب زلزال بلغت قوته 6.9 درجات منطقة قريبة من ساحل بيرو وسط تحذيرات من أمواج المد العاتية “تسونامي”.

وأفاد المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض في بيان له اليوم أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات.

يذكر أن البيرو تتعرض كل عام لـ 400 هزة أرضية على الأقل يشعر بها السكان إذ تقع على حزام النار في المحيط الهادئ، وهي نقطة نشاط زلزالي تمتد على طول الساحل الغربي للقارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6 درجات يضرب قبالة ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال غرب إيران
  • زلزال بقوة 6.9 درجات يضرب ساحل بيرو
  • زلزال بقوة 7,2 درجات في البيرو
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب أذربيجان
  • زلزال بقوة 7,0 درجات في بيرو
  • زلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب مقاطعة سولاويسي الوسطى الإندونيسية