أجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، اليوم الثلاثاء، مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي في المياه الدولية جنوب شبه الجزيرة الكورية؛ ردا على إطلاق كوريا الشمالية المزعوم لصاروخ فضائي الأسبوع الماضي.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان، إن المناورات التي جرت في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية، شاركت فيها مدمرات مجهزة بأنظمة رادار إيجيس من الدول الثلاث.

وجرت المناورات جنوب جزيرة جيجو جنوبي البلاد بعد أن فشلت محاولة بيونج يانج إطلاق صاروخها تشوليما-1، الذي يحمل ما زعمت أنه قمر اصطناعي للاستطلاع العسكري، يوم الخميس الماضي، وهو ثاني فشل لها هذا العام، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية إن التدريبات جرت ردا على التهديدات النووية والصاروخية المتقدمة لكوريا الشمالية، بما في ذلك إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ الأسبوع الماضي، والذي وصفته بأنه انتهاك "واضح" لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تحظر على البلاد أي عمليات إطلاق باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

كما اختبرت المناورات أنظمة تبادل المعلومات الخاصة بهم كجزء من الجهود المبذولة لتشغيل نظام لتبادل بيانات التحذير من الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الفعلي بين الدول الثلاث بحلول نهاية هذا العام كما أكد قادتها في قمة عقدت في وقت سابق من هذا الشهر.

وكانت آخر مرة أجرت فيها الدول الثلاث مثل هذه المناورات للدفاع الصاروخي في يوليو الماضي.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك من أستراليا نيوزلاندا وكندا يدعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة

أصدر كل من قادة أستراليا و نيوزلاندا وكندا، بيانا مشتركا، اليوم الجمعة، يحثون فيه المجتمع الدولي على اتخاذ كافة التدابير لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعدما تفاقمت الحالة الإنسانية في القطاع.

واضاف البيان، أن أستراليا، نيوزلانداو كندا تدعم تماما اتفاق وقف إطلاق النار الشامل الذي اقترحه الرئيس بايدن وأيده مجلس الأمن الدولي وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

كما دعا البيان إسرائيل إلى الاستجابة بشكل «موضوعي» للرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، وحث البيان دولة الاحتلال على للعمل نحو حل الدولتين.

اقرأ أيضاًنائبة الرئيس الأمريكي: لن نصمت أمام المعاناة التي يشهدها المدنيون في غزة

شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف خان يونس جنوب قطاع غزة

نائبة الرئيس الأمريكي: لن نصمت أمام المعاناة التي يشهدها المدنيون في غزة

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تحذر: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج وباب الحوار مفتوح
  • كوريا الجنوبية: لن نتسامح مع أي استفزازات من بيونج يانج
  • منظمو أولمبياد باريس يعتذرون "بشدة" لكوريا الجنوبية
  • اللجنة الأولمبية تعتذر لكوريا الجنوبية بسبب خطأ في حفل افتتاح أولمبياد باريس
  • في يوم النصر.. كيم يتعهد بالمضي في إقامة جنة لشعب كوريا الشمالية
  • زعيم كوريا الشمالية يكشف عن جنة للشعب و"مهمة مقدسة
  • بيان مشترك من أستراليا نيوزلاندا وكندا يدعوا إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • بيان مشترك: قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا أسرارا عسكرية
  • الكورية سي هيون تحطم أول رقم قياسي عالمي في أولمبياد باريس
  • واشنطن وحلفاؤها: كوريا الشمالية تسرق أسرارانا العسكرية والنووية