دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رأى الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله، الإثنين، أن من "الحكمة" عدم الاقتراب كثيرا من الصين عبر تكتل "بريكس" وذلك بعد موافقة المجموعة على انضمام الإمارات إليها.

وقال عبدالله عبر "إكس"، تويتر سابقا: "من الحكمة عدم الاقتراب كثيرا من الصين عبر بوابة تكتل بريكس".

وأضاف الأكاديمي الإماراتي قائلا: "وعدم الابتعاد كثيرا عن أمريكا عبر نافذة الاتجاه شرقا. لا شرقية ولا غربية بل إماراتية خالصة".

وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، قد أعلن في 23 أغسطس/آب أن إيران والسعودية والإمارات والأرجنتين ومصر وإثيوبيا دعيت لتصبح أعضاء كاملي العضوية في مجموعة البريكس ابتداء من الأول من يناير/ كانون الثاني 2024.

وعلّق الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد على هذا الإعلان بتدوينة على موقع أكس (تويتر سابقا): "نقدر موافقة قادة مجموعة "بريكس" على ضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه المجموعة المهمة. ونتطلع إلى العمل معًا من أجل رخاء ومنفعة جميع دول وشعوب العالم.

الإماراتالصيننشر الثلاثاء، 29 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية

قال خوسيه مانويل سواريز، عمدة مدينة فارغاس في ولاية لاغويرا الفنزويلية إن مجموعة السفن الحربية الروسية وصلت إلى فنزويلا في مهمة سلام.

وأشار في حديث لمراسل نوفوستي إلى أن الدولتين تدافعان عن حق الشعوب في الاستقلال والعيش في عالم متعدد الأقطاب.

إقرأ المزيد الغواصة النووية الروسية "قازان" تدخل سواحل كوبا

يوم الثلاثاء وصلت إلى ميناء فارغاس، المجموعة البحرية الضاربة التابعة لأسطول الشمال الروسي التي تضم الغواصة الذرية قازان والفرقاطة "الأدميرال غورشكوف" وناقلة الإمدادات "الأكاديمي باشين" وسفينة الإنقاذ التابعة للبحرية الروسية "نيكولاي تشيكر".

وتنفذ المجموعة رحلة بحرية طويلة مرت خلالها عبر المحيط الأطلسي حيث نفذت سفن المجموعة عمليات رمي من أسلحة صاروخية دقيقة التوجيه، ومن ثم قامت مجموعة السفن الروسية في 12-17 يونيو بزيارة ميناء هافانا في كوبا.

وأضاف سواريز: "تحمل زيارة هذه الفرقاطة الروسية وجميع أفرادها رسالة سلام ووئام وحماية، لأننا شعوب تدافع عن الوطن الأم الحبيب، وعن هذا للعالم أجمع".

وأشار إلى أن "روسيا وفنزويلا تدافعان من وجهة نظر جيوسياسية، عن العالم متعدد الأقطاب.  وبهذا المفهوم يتمسك شعبنا بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو، وكذلك إخواننا الروس بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير".

في وقت سابق ذكرت السفارة الروسية في فنزويلا عبر قناتها على تيلغرام أن السفير الروسي سيرغي ميليك باغداساروف وممثلين عن القيادة العليا للبحرية الفنزويلية استقبلوا مجموعة السفن الروسية.

وقال المكتب الصحفي للأسطول الشمالي إن طاقم السفن الروسية سينال قسطا من الراحة خلال التوقف في فنزويلا الذي سيستمر عدة أيام، وسيتعرف على بعض معالمها السياحية. وبعدها ستواصل المجموعة تنفيذ المهام الموكلة إليها في المحيط الأطلسي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • الإمارات والبرازيل تحتفلان بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية
  • بوتين: منظمة شنغهاي للتعاون و"بريكس" تشكلان الركائز الأساسية للنظام العالمي الجديد
  • “دي بي ورلد” تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟