حذر كيم جونغ أون بحسب الوكالة من أنه "بسبب الخطوات المتهورة والهجومية للولايات المتحدة والقوى المعادية الأخرى، تحولت المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية إلى أكبر نقطة تتركز فيها المعدات الحربية في العالم، وباتت الأكثر اضطرابا مع خطر نشوب حرب نووية".

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى تعزيز القوة البحرية للبلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الثلاثاء، محذرا من أن مياه شبه الجزيرة الكورية تطفح "بخطر حرب نووية".

اعلان

وشجب كيم تنامي التعاون الثلاثي بين "زعماء العصابات"، في إشارة إلى قادة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الذين تجري بلادهم مناورات بحرية مشتركة.

وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن كيم الذي زار مقر القيادة البحرية الأحد قال إن الحلفاء الثلاثة "اختلوا ببعضهم البعض" مؤخرا، في إشارة إلى قمة كامب ديفيد التي عقدت هذا الشهر.

شاهد: بحضور روسي وصيني.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على عرض عسكري لمسيرات جديدة وصواريخ عابرة للقاراتكوريا الشمالية تفشل مجدداً في وضع قمر تجسس اصطناعي في المدار كيم يتفقد مصانع أسلحة في كوريا الشمالية ويدعو لتعزيز إنتاج الصواريخ

وأضافت الوكالة أنه اتهم واشنطن بأنها باتت "أكثر هياجا من أي وقت مضى"، من خلال إجراء مناورات بحرية مشتركة، ونشر أصول استراتيجية نووية في المياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية على أساس دائم.

مناورات بحرية أمريكية كورية جنوبية في ساحل يانغ يانغ. 2023/08/28Kim Hong-ji/ AP

وأكد كيم أن "تحقيق النجاحات من خلال التطوير السريع للقوة البحرية أصبح مسألة ملحة للغاية في ظل المحاولات العدوانية الأخيرة للأعداء".

وأظهرت صور نشرتها صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية كيم برفقة ابنته الصغيرة، وهو يتفقد قيادة قوة البحرية ويلتقط الصور مع عشرات الضباط.

كيم جونغ أون مع ابنته التي يقال إنها تدعى جو آي، يتم الترحيب بهما خلال زيارتهما لمقر البحرية في كوريا الشمالية. 2023/08/27朝鮮通信社/AP

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان الثلاثاء مناورات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي، لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة لبيونغ يانغ.

وقالت البحرية الكورية الجنوبية في بيان إن المناورات التي جرت في المياه الدولية قبالة جزيرة جيجو جنوب كوريا الجنوبية، شاركت فيها مدمرات مجهزة بأنظمة رادار إيجيس من الدول الثلاث.

تدريبات مشتركة لجنود كوريين جنوبيين وأمريكيين في ساحل يانغ يانغ. 2023/08/028Kim Hong-ji/AP

وتجري الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أيضا مناورات "درع الحرية أولتشي" السنوية التي تثير دائما غضب بيونغ يانغ.

وأجرت كوريا الشمالية عددا قياسيا من اختبارات الأسلحة هذا العام، ونفّذت الأسبوع الماضي محاولتها الثانية لوضع قمر صناعي للتجسس في المدار التي باءت بالفشل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب" لأول مرة منذ 40 عاماً.. غواصات أميركية نووية ترسو في كوريا الجنوبية أزمة تصريف مياه محطة فوكوشيما.. سيول: التأثير على كوريا الجنوبية لا يُذكر كوريا الشمالية -نووي - تهديد اليابان الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين إيطاليا أمطار فضاء Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اليابان الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين إيطاليا أمطار فضاء الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا حكومة روسيا الصين الولایات المتحدة کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة مناورات بحریة کیم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو

شنت كوريا الشمالية هجومًا على حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بسبب التعاون العسكري بين الشمال وروسيا، محذرة من أن الحلف قد يواجه “عواقب مأساوية” إذا استمر في اتخاذ موقف معاد ضدها.

وكان الناتو أصدر بيانا الأسبوع الماضي يدين كوريا الشمالية وإيران لتأجيج الحرب الروسية ضد أوكرانيا بدعمهما العسكري المباشر لموسكو.

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية ببيان الناتو، قائلة إن الحلف يبدو في جبهة المواجهة ضد كوريا الشمالية، واصفة الناتو بأنه نتاج مطامع الهيمنة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن متحدث باسم الوزارة لم تذكر اسمه قوله: “حلف الناتو، ليس أكثر من أداة حرب للولايات المتحدة، افترى على التعاون القانوني المكثف بين الدول المستقلة ذات السيادة بينما يشوه جوهر الحادث الأوكراني”.

وأضاف المسؤول أن حلف الناتو “يمد أذرعه” إلى “شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ”، في محاولة لإيجاد مبرر آخر لوجوده بعد أن تورط في “مقامرة الحرب” في أوكرانيا.

وتابع قوله “إذا استمر حلف الناتو في محاولاته الجاهدة لانتهاك كرامة وسيادة وأمن ومصالح كوريا الشمالية، مع استمراره في انتهاج سياسة عدائية تجاهها، فإن الحلف الذي يتبع الولايات المتحدة بلا تفكير سيتحمل المسؤولية الكاملة عن العواقب المأساوية التي ستترتب على ذلك”.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد مواصلة تعزيز التعاون مع روسيا
  • زعيم كوريا الشمالية: لا نعتزم شن أي هجوم ضد كوريا الجنوبية
  • وكالة الأنباء المركزية الكورية: زعيم كوريا الشمالية يقول إنه سيعمل على تعزيز التعاون بين بلاده وروسيا
  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى تعزيز الروابط والتعاون مع المغرب
  • منتخبنا الوطني يبدأ تدريباته في أبوظبي استعداداً لكوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية: يجب إلقاء «الناتو» في مزبلة التاريخ
  • قد يواجه عواقب مأساوية.. كوريا الشمالية تهاجم حلف الناتو
  • كوريا الجنوبية تصدر أكثر من 60% من سياراتها إلى أميركا الشمالية
  • أميركا الشمالية تستحوذ على 60% من صادرات السيارات الكورية
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)