اتهم الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أمس الاثنين، حاكم ولاية فلوريدا الأميركية رون ديسانتيس بـ«تسييس دنيء للغاية» بعد أن أدلى المرشح الجمهوري للرئاسة بتصريحات غير مراعية حول الدولة الواقعة في أميركا اللاتينية.

وقال لوبيز أوبرادور خلال مؤتمره الصحافي اليومي إن ديسانتيس أظهر موقفا «أكثر معاداة للمهاجرين» من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

الدفاعات الجوية الروسية تدمر مسيرتين أوكرانيتين جنوب موسكو منذ ساعة الصين: القيود التجارية الأميركية على شركاتنا تهدد سلاسل الإمداد العالمية منذ 3 ساعات

وردا على استفسار من الصحافيين، ذكر أن «هذا السيد ديسانتيس يريد أن يكون أكثر ميلا إلى اليمين من ترامب، ولهذا السبب يبدو أكثر معاداة للمهاجرين من ترامب. تسييس دنيء ورخيص وخسيس للغاية».

وكان ديسانتيس قد قال أخيراً إنه إذا انتخب رئيسا، فسوف يرسل قوات خاصة إلى المكسيك منذ اليوم الأول لمحاربة عصابات المخدرات.

وقال لوبيز أوبرادور إن المرشح الرئاسي يتخلف في استطلاعات الرأي ويلجأ إلى تصريحات مثيرة لتصدر عناوين الصحف وحشد الدعم لنفسه.

وأضاف «بما أننا في موسم الحملات الانتخابية، فإنهم يتحدثون عن التدخل في شؤون المكسيك، وعن عدم احترام سيادتنا. إنهم يهينوننا، لكن يجب ألا نأخذهم على محمل الجد».

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2024 في 5 نوفمبر 2024.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن التوترات الجيوسياسية الراهنة أدت إلى فقدان أكثر من 60% تقريبا من عائدات قناة السويس أي ما يزيد عن 6 مليارات دولار خلال الأشهر الثمانية الماضية. 

وعلى هامش حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة أكد الرئيس المصري أن التطورات الإقليمية الحالية خطيرة للغاية وقدتؤدى إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، لكنه شدد أن الأوضاع في مصر مستقرة وتسير نحو الأفضل. 

وكانت هيئة قناة السويس قد قالت إن إيرادات القناة تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 23.4% إلى 7.2 مليار دولار مقارنة مع 9.4 مليار دولار للعام المالي السابق له.

وبحسب رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يأتي هذا التراجع بسبب انخفاض أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 22.2% مسجلة حوالي20.14 ألف سفينة بإجمالي حمولات صافية تبلغ مليار طن. 

مقالات مشابهة

  • تطورات الشرق الأوسط تزيد سخونة مناظرة نائب الرئيس الأميركي
  • حاكم ولاية بافاريا الألمانية يزور مصر لتعزيز العلاقات الاقتصادية.. الأربعاء المقبل
  • "ميركل المكسيك" كلوديا شينباوم تؤدي اليمين كأول رئيسة للبلاد وسط تحديات اقتصادية وأمنية ملحة
  • الرئيس السيسي: منطقتنا تمر بمفترق طرق خطير للغاية وهذا يتطلب الانتباه
  • الجارديان: قائمة السياسات الاقتصادية لـ «كامالا هاريس» أكثر شعبية من قائمة ترامب
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • الرئيس المصري: فقدنا أكثر من 60% من دخل قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • موعد مباراة كلوب أمريكا وبوماس يونام بالدوري المكسيكي
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • حاكم روسي: تدمير 4 طائرات مسيرة فوق منطقة روستوف