مسقط- الرؤية

احتفلت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بتسلم مبنى مركز السيب التأهيلي في منطقة الخوض بولاية السيب، وذلك بعد انتهاء أعمال الصيانة. حضر حفل افتتاح المبنى رئيسة مجلس إدارة الجمعية خديجة بنت ناصر الساعاتي، والنائبة وعضوات مجلس الإدارة ومديرة الجمعية ومدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، التي قدمت الدعم لصيانة المبنى، وممثلون من الشركة المنفذة لأعمال الصيانة.

وقدمت خديجة بنت ناصر الساعاتي الشكر لشركة الجسر للأعمال الخيرية والتي قدمت الدعم لصيانة المبنى، كما شكرت الشركة المنفذة لأعمال الصيانة نظير جهودهم والانتهاء من هذه الأعمال في الوقت المتفق عليه.

وأضافت: "كان المبنى بالفعل يحتاج إلى صيانة وترميم، والمركز يحتوي على قاعات وفصول تأهيلية للأطفال وقاعة للعلاج الطبيعي وعلاج النطق وقاعة للرياضة وكذلك الساحة الخارجية وفصول للأعمال اليدوية مثل الخزف والإكسسوارات وغيرها، ولقد بدأ العام التأهيلي بدوام الكادر التدريسي، والمركز يعمل بمنهج تدريسي خاص للأطفال ذوي الإعاقة بالتعاون مع وزارة التنمية ووزارة التربية والتعليم، وبفضل الله هناك طالبة من هذا المركز سيتم إلحاقها بإحدى مدارس التعليم العام".

من جانبها، أوضحت دينا فوزي الخليلي مدير عام مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية، أن صيانة مبنى المركز تمت خلال ثلاثة أشهر وهي فترة الإجازة الصيفية، وتم تسليم المبنى مع بداية العام الدراسي الجديد، الأمر الذي يساهم في توفير بيئة تعليمية محفزة للأطفال الدارسين.

وقال خميس بن سليم السعدي، أحد أولياء الأمور: "أنا سعيد بما رأيت من تطوير في هذا المبنى، الأمر الذي يساعد الأطفال والكادر التدريسي في عمليات التأهيل، وأشكر كل من ساهم في هذا المشروع".

وذكر موسى بن سعيد الحسني، ولي أمر، أن تطوير المبنى وصيانته يساهم في توفير بيئة تعليمية متطورة وتقديم الخدمات على أكمل وجه.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب

نظمت الإدارة المركزية للدراسات والبحوث وفرع ثقافة القليوبية، مجموعة متنوعة من الفاعليات الثقافية والفنية لأبناء قرية كوم أشفين، نفذها صباح اليوم الجمعة، بيت ثقافة سنديون، وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ومبادرة "أنت الحياة".

استهلت الفاعليات بمحاضرة حول المرأة ودورها في المجتمع، ألقتها الاستاذة علا علي النجار مدير بيت ثقافة سنديون، تحدثت خلالها عن الدور الكبير للمرأة في أسرتها ومجتمعها فهي المعلم الأول للنشىء وهي الرائدة في عملها ضاربة العديد من النماذج التي أثرت في المجتمع على مدار التاريخ، حتى أنها وصلت لتكون حاكمة لدولة بحجم مصر مثل الملكة حتشبسوت والملكة كليوباترا.

ثم نفذت ورشة رسم حر للأطفال وورشة رسم على الوجه، كما قدم عرض فني للأطفال على موسيقى "يا حبيبتي يا مصر".

مقالات مشابهة

  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • قطع المياه عن 3 أماكن في الإسكندرية بسبب الصيانة.. اعرفهم 
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • محافظ المنوفية يتابع أعمال رصف وتطوير الطرق بقويسنا والشهداء