فتح مسلح النار في جامعة بولاية نورث كارولينا الأمريكية مساء أمس الاثنين، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأطلقت أعيرة نارية بمختبر في حرم جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل بعد وقت قصير من الساعة 01:00 مساء بالتوقيت المحلي، أمس الإثنين، وفقاً لموظفي الجامعة والسلطات المحلية.

وحذرت الجامعة والشرطة الطلاب والموظفين من "شخص مسلح وخطير في الحرم الجامعي أو بالقرب منه"، وطلبوا منهم البحث عن ملجأ للاحتماء به في مباني الجامعة.

. وتحصنوا في قاعات المحاضرات والمكاتب.

????BREAKING:

Another active shooter, this time at the University of North Carolina at Chapel Hill graduate student Tailei Qi. A vote for The Republican Party is a vote for The NRA, a AR-15 free for all, not your child's safety.

Your vote matters at every level. pic.twitter.com/YvvluY2MPs

— StandForBetter.org (@StandForBetter) August 28, 2023

وبعد ساعة ونصف الساعة نجحت الشرطة في اعتقال مطلق النار المشتبه به، وفي حوالي الساعة 04:15 مساء، أعلنت الشرطة انتهاء حالة الطوارئ.. وكانت الدوافع وراء إطلاق النار غير واضحة في البداية.

ولم تكن هناك مؤشرات على وقوع مزيد من الوفيات أو الإصابات.

وأعرب رئيس الجامعة، كيفن جوسكيفيتش عن "صدمته وحزنه"، وقال: "يحزنني أن أبلغكم أن أحد أعضاء هيئة التدريس لدينا قتل في إطلاق النار هذا.. نحن ننتظر تأكيداً بأنه تم الاتصال بأقرب الأقارب قبل أن نشارك المزيد من المعلومات".

وبدأ فصل الخريف في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وهناك حوالي 30 ألف طالب في الجامعة في تشابل هيل، أقدم جامعة حكومية في الولايات المتحدة. وبعد الحادث، تم إلغاء جميع الأحداث المقررة في الحرم الجامعي لليوم الثلاثاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل

فضّت شرطة مونتريال الكندية، أمس الأربعاء، اعتصام جامعة ماكجيل عبر توافد قوات الأمن لإزالة المخيم الرافض للحرب الإسرائيلية على غزة، والموجود في الجامعة منذ أسابيع، في حين أشار المتظاهرون المؤيدون لفلسطين إلى أن المظاهرات ستستمر رغم فض الاعتصام.

وفي وقت مبكر من صباح الأربعاء، نزلت قوة كبيرة من ضباط الشرطة المحلية والإقليمية وقوات من الأمن الخاص بالقرب من الحرم الجامعي، بعضهم يرتدي معدات مكافحة الشغب، وآخرون على دراجات هوائية وعلى ظهور الخيل، لإخلاء الاعتصام.

الشرطة الكندية تفض اعتصام جامعة ماكجيل في كندا (رويترز)

ووصف رئيس جامعة ماكجيل، ديب سايني، المخيم الموجود في الجامعة الكندية، وهو واحد من العديد من الجامعات التي ظهرت في الجامعات عبر أميركا الشمالية منذ بداية الحرب على غزة، بأنه "نقطة محورية شديدة التحصين للترهيب والعنف"، على حد وصفه.

في حين قالت زينة كريم، في حديث لها مع وكالة أسوشيتد برس، إن المتظاهرين سيستمرون في مطالباتهم بوسائل مختلفة حتى تكشف الجامعة عن علاقاتها مع إسرائيل وتقطعها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2واشنطن تتّهم طهران باستغلال مظاهرات مناهضة لحرب غزةlist 2 of 2مناصرون للفلسطينيين ينهون اعتصامهم في حرم جامعة تورنتوend of list

وتحت الأمطار الغزيرة، حمل المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين أمتعتهم خارج الحرم الجامعي، في حين قامت الجرافات وقوات الأمن بتفكيك المخيم.

وفي مدينة كيبيك، قالت وزيرة التعليم العالي باسكال ديري للصحفيين إن "الوقت قد حان" لإخراج المتظاهرين من المخيم. وأعربت عن أملها في أن تكون الأمور أكثر هدوءا بحلول الوقت الذي تبدأ فيه فصول الخريف.

وطالب المتظاهرون الجامعة بإنهاء استثماراتها المرتبطة بالجيش الإسرائيلي وقطع العلاقات مع المؤسسات الإسرائيلية بسبب الهجوم على غزة.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، قام الطلاب في الجامعات في جميع أنحاء أميركا الشمالية ببناء مخيمات والسيطرة على المباني وقادوا احتجاجات لمطالبة الكليات والجامعات والمؤسسات بسحب استثماراتهم من الشركات التي تتعامل مع إسرائيل أو التي تدعم حربها في غزة.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الكندية تفض اعتصاما مؤيدا لفلسطين بالقوة بجامعة ماكجيل
  • بعد هتاف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك أبوظبي
  • بعد هناف فلسطين حرة.. الإمارات تُرحل طالبا بجامعة نيويورك
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يضع العراقيل أمام جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بدء صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض
  • رئيس جامعة كفر الشيخ : بدء أعمال الصيانة والتجهيزات بالكليات والوحدات المختلفة
  • جامعة الحدود الشمالية تنظم معرضًا للقبول الجامعي
  • جامعة الحدود الشمالية تنظّم معرض القبول الجامعي في عرعر
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل الفريق الفائز بالمهرجان الدولي للمسرح الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير وانتظام العمل بالمستشفى الجامعي