RT Arabic:
2024-07-02@09:21:15 GMT

وزارة الثقافة الروسية وعرض فيلم "باربي" في روسيا

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

وزارة الثقافة الروسية وعرض فيلم 'باربي' في روسيا

أفادت وكالة "تاس" الروسية نقلا عن وزارة الثقافة الروسية بأن الوزارة تراقب عرض الأفلام التي حصلت على تراخيص لعرضها في روسيا وأوضحت أنها لم تتلق طلبا لعرض فيلم "باربي".

يذكر أن المواقع الإلكترونية لبعض دور السينما الروسية  نشرت الأسبوع الماضي إعلانات عن أوقات عرض فيلم "باربي" من إخراج غريتا غيرفيك فيها بدءًا من 9 سبتمبر المقبل.

ويشار إلى أن عرض الفيلم يتم في إطار الدعاية المجانية له قبل عرض الفيلم الروسي. كما يشار إلى أن حقوق عرض الفيلم تمتلكها شركة Warner Bros التي غادرت السوق الروسية عام 2022. ومنذ ذلك الحين لم تعرض في روسيا أية أفلام من إنتاجها.

إقرأ المزيد رسميا.. سحب فيلم "باربي" من قاعات السينما الجزائرية

وقال ناطق باسم وزارة الثقافة إن الوزارة تقدم خدمات حكومية بشأن تسليم  تراخيص لعرض الأفلام وصياغتها، وتحقق كذلك الرقابة على مراعاة القوانين الروسية بشأن عرض هذه الأفلام التي قد تلقت تلك التراخيص. وأعاد إلى الأذهان أن وزارة الثقافة لم تتلق طلبا بالترخيص لعرض فيلم "باربي" المذكور.

هذا ونشرت وسائل الإعلام الروسية خبرا يفيد بأن ورشة الدبلجة Red Head Sound  قامت بدبلجة فيلم "باربي" بأصوات فنانين روس وافتتحت حملة قبول الطلبات لعرض الفيلم في دور السينما التي ستعرضه بالدرجة الأولى. بينما أشار الموقع الرسمي لوزارة الثقافة إلى أن مسألة استثمار دور السينما والقاعات السينمائية وكذلك ربرتوار دور السينما هي خارج مسؤولية الوزارة، مع العلم أن كل دور السينما هي ملكية خاصة لشبكات سينمائية أو لرجال أعمال.

يذكر أن فيلم "باربي" من إخراج غريتا غيرفيك وبطولة مارغو روبي وزريان غوسلينغ اللذين قاما بأداء دوري باربي بدأ يعرض في العالم يوم 21 يوليو. ويتصدر الفيلم على مدى 3 أسابيع إيرادات  شباك التذاكر الأمريكي، وقد حصد ما يزيد عن مليار دولار في الأسبوعين الماضيين. بينما رفض بعض البلدان بما في ذلك بعض البلدان الإسلامية عرض هذا الفيلم.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أفلام وزارة الثقافة دور السینما عرض الفیلم عرض فیلم

إقرأ أيضاً:

موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبد السميع، عن تحديد موعد إقامة حفل ختام الدورة الخمسون للمهرجان (اليوبيل الذهبي)، والتي تقام تحت شعار "تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين"، ليكون يوم 13 يوليو القادم، بعدما تم تأجيلها بسبب رحيل المنتج الكبير فاروق صبري رئيس غرفة صناعة السينما.

ومن المقرر أن يشهد الحفل توزيع جوائز على الفائزين بجوائز الأفضل لعام 2023، كما يشهد تكريم عدد من صناع السينما في مختلف الفروع السينمائية تقديرا لمشوارهم الفني، وهم رائد التوزيع السينمائي في مصر أنطوان زند، والمؤلف الموسيقي راجح داود، والممثلة والمنتجة إلهام شاهين، والفنان أحمد بدير، والكاتب والسيناريست عاطف بشاي، والكاتب والناقد سمير غريب، والناقد السينمائي أحمد شوقي.
ويعيد المهرجان تكريماته تحت عنوان «من رحلوا عن عالمنا»، والذي بدأ كتقليد سنوي للمهرجان منذ الدورة الـ 45 عام 2019، لكنه توقف العام الماضي، ويكرم المهرجان هذا العام من الراحلين اسم شيخ المخرجين العرب هنري بركات واسم الفنان سيد بدير واسم الفنانة هند رستم واسم المؤرخ السينمائي حسن إمام عمر.
مهرجان جمعية الفيلم السنوي، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وصندوق التنمية الثقافية، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.

مقالات مشابهة

  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض