كشفت مصادر مطلعة، عن تغييرات كبيرة في المرحلة القادمة، سيعلن عنها رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، لترتيب صفوف الشرعية، وحسم المعركة مع المليشيات الحوثية.

وعلم "المشهد اليمني" من المصادر، أن عودة الرئيس العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن، سيتم خلالها ترتيب الوضع الداخلي، وتعزيز بناء مؤسسات الدولة وحضورها، وتنمية مواردها، ورصد صفوف مكونات الشرعية.

المصادر أشارت إلى أن ذلك، جاء بعد ترتيبات مع التحالف العربي، وتفاهمات دولية، ترى ضرورة إنهاء الحرب باليمن، بالسلام، وإن لم يخضع الحوثيون لذلك، فبالخيار العسكري.

وترى القوى الإقليمية والدولية الداعمة للشرعية والمجلس الرئاسي، أن بقاء المليشيات الحوثية، واستمرار حالة اللاسلام واللا حرب في اليمن، تهديد حقيقي للمنطقة وأمنها واستقرارها، علاوة على التهديد المباشر للملاحة الدولية.

اقرأ أيضاً حرب شاملة تطرق الأبواب.. المبعوث الأممي يعلن فشل المفاوضات وهذا ما قاله عن محادثات السعودية والحوثيين صورته تنشر لأول مرة ومعلومات مثيرة.. من هو”الأخطبوط اليمني” الذي أربك العالم وخدع إيران وضرب علاقتها مع الحوثيين؟ ”فيديو” مجلس القيادة الرئاسي يوجه ثلاث ضربات متتالية للمليشيات الحوثية صحفي سعودي: ثلاث محافظات يمنية تم منحها الصلاحيات للإدارة الذاتية مصدر: السعودية وافقت على صرف مرتبات الموظفين بمناطق الحوثي من ميزانية المملكة لكن الحوثيين رفضوا ”تفاصيل” عاجل: عضو بمجلس القيادة يطالب الرئيس العليمي بإحالة رئيس الوزراء للتحقيق وإلغاء اتفاقيات تمس السيادة الوطنية ”وثيقة” الكشف عن أضخم مشروع للرئيس العليمي لإحداث نقلة نوعية يضم حضرموت وعدن وتعز وتعديلات في القانون اليمني العليمي يدلي بتصريحات مهمة عقب وصوله إلى عدن العليمي يعود إلى العاصمة المؤقتة عدن رسميا.. العليمي يتلقى إحاطة مصرية بالتسهيلات الممنوحة للمقيمين والوافدين اليمنيين تغيّر كبير في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني توقعات درجات الحرارة في اليمن اليوم الإثنين

وكانت قيادات الشرعية والمجلس الرئاسي، تعهد بفرض السلام في اليمن، بالحرب إذا لم تستجب المليشيات الحوثية لنداءات السلام.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، ونائبه الدكتور عبدالله العليمي باوزير، عادا أمس إلى العاصمة المؤقتة عدن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي

زعم  عبدالله الكبير، الكاتب والمحلل السياسي الليبي القريب من المليشيات، أن “تنصيب محافظ للمركزي ونائب له تحصيل حاصل من مجلسي الدولة والنواب، خشية أن يخرج الأمر من أيديهما ويتولاه الرئاسي وينال دعما دوليا في ذلك”.

وقال الكبير في تصريح صحفي، إن “الاتفاق ينص على جملة من المعايير لا ينبغي الإخلال بها لأن ذلك سيؤدي إلى اعتراضات متبادلة بين المجلسين وقد يدفع المجلس الرئاسي إلى التدخل مرة أخرى”.

وأردف؛ “استبعد أن يحاول بعض أعضاء مجلس النواب الدفع بأقرباء لهم في عضوية مجلس إدارة المصرف”.

وبخصوص إلغاء الضريبة على الدولار، قال؛  “ربما يريد عبدالغفار أن يصنع إنجازا يحسب له قبل مغادرته، وإذا أصبح القرار أمرا واقعا فلا بد أن يتعامل معه المحافظ الجديد”.

وختم  الكبير موضحًا  أن “القرار تسبب في إرباك سوق العملة الموازي لأن مجلس النواب يرفض إلغاء قراره، لكن الأصل هو تنفيذ أحكام القضاء”.

الوسومالكبير

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة بأمانة العاصمة
  • الكبير: مجلسا النواب والدولة قاما بتنصيب محافظ جديد خوفاً من المجلس الرئاسي
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • نقل العاصمة من بورتسودان لعطبرة العودة لتحالفات الولاء والمناصرة
  • الجيش اللبناني: القيادة تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة
  • لملس يؤكد دعم السلطة المحلية للأنشطة الرياضية بعدن
  • أبوعرقوب: دور الرئاسي في مفاوضات أزمة المصرف المركزي انتهى
  • الداعري: دعم الجيش اليمني الحل الأمثل لتأمين الملاحة الدولية والقضاء على الحوثيين
  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض