يجلس مرتديا جلبابا أبيض، أمامه مكتب خشبي صغير يعلو مسافة بسيطة عن الأرض، والبسمة تملأ وجهه الذي غطته تجاعيد ممزوجة بالوقار والحكمة، ويمسك بيده قلما ليكتب القرآن الكريم، في همة شاب في العشرين من عمره، متمنيا أن يظل يكتب نسخا من القرآن الكريم حتى يتوفاه الله.

الحاج عبدالله أبو الغيط، مقيم بقرية كفر الشيخ ذكري، التابعة للوحدة المحلية للصوة بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، يبلغ من العمر 68 عاما، وتمكن من كتابة 4 نسخ من القرآن، منها ثلاثة باللغة العربية وأخرى بالإنجليزية، رغم أنه كان أميا يجهل القراءة والكتابة.

بداية رحلة تعلم قراءة القرآن بعدما تجاوز 55 عاما

«نفسي يكون القرآن رفيقي وشفيعي في الآخرة، عشان كدا قررت يكون القرآن صديقي في شيبتي في الدنيا، ومتشغلنيش أي حاجة عنه»، بتلك الكلمات بدأ الرجل المسن حديثه معنا.

أزمة صحية وراء اللجوء إلى القرآن وتعلم قراءته

وتابع، «بدأت رحلتي مع قراءة وكتابة القرآن الكريم عندما كان عمري 55 عاما، بعد تعرضي لأزمة صحية، حيث عانيت من مرض في الأذن الداخلية طوال 4 سنوات كاملة، ترددت خلالها على العديد من المستشفيات والأطباء ولم يقدر لي الشفاء، ونصحني طبيب بقراءة وحفظ القرآن الكريم».

وأشار إلى أنه شعر بالإحراج، لأنه أمي لا يعرف القراءة والكتابة، وأخبر الطبيب قائلا «أنا عامل في منطقة الأزهر ومبعرفش اقرأ"، فنصحه الطبيب بالاستعانة بأحد مشايخ المنطقة لتعليمه قراءة القرآن.

تعلم الحروف الهجائية وقراءة القرآن

وتابع، «أخذت المصحف وذهبت إلى مقر عملي بالمنطقة الازهرية، وجلست أبكي لعدم قدرتي على القراءة، ورآني أحد المشايخ في المنطقة، وعندما سألني عن سبب بكائي أخبرته أنني أبكي على حالي، فأخبرني أنه سيساعدني على تعلم القراءة والكتابة وقراءة القرآن الكريم كاملا».

ولفت إلى أنهما اتفقا على اللقاء في الساعة السابعة صباحا قبل مواعيد العمل، ويجلسان لمدة ساعة يعمله خلالها قراءة القرآن، ومضى قائلا: «علمني الحروف الهجائية، وبدأ يقرأ الربع من القرآن بمفرده ثم أقرأ معه، ثم بمفردي، ثم نبدأ عملنا»، مشيرا إلى أنه بعد انتهاء عمله، كان يستغل وقته كاملا في قراءة ما تعلمه من القرآن حتى أتم قراءة القرآن الكريم كاملا.

كتابة القرآن بداية من عام 2011

وأضاف: "نصحني أحد زملائي، بكتابة القرآن الكريم، وأحببت هذه الفكرة، متنميا أن أحفظ القرآن الكريم»، مشيرا إلى أنه كتب 4 نسخ من القرآن الكريم، منهم 3 نسخ باللغة العربية ونسخة باللغة الإنجليزية.

وأوضح، بدأت كتابة القرآن منذ عام 2011، وكانت أول نسخة بالقلم الجاف والورق العادي، واستغرقت عامين، والنسخة الثانية استغرقت عامين ونصف والنسخة الثالثة استغرقت 3 سنوات، أما الرابعة وهي باللغة الإنجليزية بدأت فيها من عامين و8 أشهر وكتبت 20 جزء وباقي 10 أجزاء، لافتا إلى أنه يستعين بنسخة مترجمة من القرآن بالإنجليزية ويكتب الآية مرتين الأولى بالعربية والثانية بالإنجليزية، ويشرف على الكتابة بالإنجليزية موجه لغة إنجليزية بالتربية والتعليم.

ونصح بالالتزام بالعبادات وتلاوة القرآن الكريم، ليعيش الإنسان حياة مستقرة هادئة مطمئنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفظ القرآن القرآن الكريم محافظة الشرقية القرآن الکریم قراءة القرآن من القرآن إلى أنه

إقرأ أيضاً:

السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل

عاقبت جنايات القاهرة، بالسجن عامين لخادمة بتهمة سرقة أموال من داخل شقة سكنية بمنطقة الساحل.

بدأت احداث القضية  تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من تاجر يفيد سرقة مبلغ مالي من مسكنه ولم يشتبه في أحد.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمة، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض على المتهمة لسرقتها مبلغ مالى من داخل أحد المنازل بدائرة قسم شرطة الساحل، حال قيامها بتنظيف الشقة.

وتم بإرشادها ضبط جزء من المبلغ المالى المسروق – 3 هواتف محمول - سماعة "إير بودز"، بمحل سكنها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أدلة تفضيل سيدنا محمد على الأنبياء من القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي
  • الهلال يجدد عقد أبوعشرين لمدة عامين
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية في الأول من أكتوبر المقبل
  • أهمية القراءة في حياة الإنسان
  • هل يصل ثواب قراءة القرآن للميت؟.. الحقيقة الكاملة بين الفقهاء (فيديو)
  • السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل
  • د. عبدالله الغذامي يكتب: عصر القارئ