برعايةِ الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، مستشارِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ أميرِ منطقة مكّة المكرّمة، ينظّم نادي سباقات الخيل، أيّام الخميس والجمعة والسبت المقبلة،أسبوعه السباقيّ الثالث عشر، ضمن موسم سباقات الطائف، على ميدان الملك خالد بن عبد العزيز بالحوية.

وتتضمَّن سباقات الحفل الـ39 التي ستنطلق يوم السبت القادم ، عددًا من الأشواط المهمّة والمصنَّفة دوليًّا، وفي مقدّمتها شوط كأس جلالة الملك فيصل بن عبد العزيز، المصنَّف بدرجة (ليستد) من قِبل الاتّحاد الدوليّ، والمخصّص للخيل العربيّة الأصيلة بعمر ثلاث سنوات على مسافة 1600م، بجائزة قدرها مليون ريال.

بينما تقام النسخة الثالثة من كأس الملك فيصل في الشوط الثامن من الحفل، تسبقها مباشرة النسخة الثانية من شوط كأس الأمير عبد الله بن فيصل بن عبدالعزيز، في الشوط السابع على مسافة 2000م، وبجائزة قدرها مليون ريال أيضًا.

واستحدث نادي سباقات الخيل، شوط كأس الأمير عبد الله بن فيصل بن عبدالعزيز، الموسم الماضي؛ تقديرًا للدور الكبير لرائد وباني الرياضة السعوديّة ودوره في المجال الثقافيّ والأدبيّ والرياضيّ. وفي خطوة مهمّة، وافق الاتحاد الدوليّ IFAHR المعنيّ بسباقات الخيل العربيّة الأصيلة، على رفع تصنيف الشوط ليعده شوطًا مصنّفًا مخصّصًا للخيل العربية عمر أربع سنوات فأكثر.

ورفعَ الأميرِ بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل أسمى آيات الشكر والعرفان لخادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملكِ سلمانَ بنِ عبد العزيز آل سعود،الرئيس الفخريّ لنادي سباقات الخيل،وصاحبِ السموِّ الملكيّ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز،وليِّ العهدِ رئيسِ مجلس الوزراء -حفظهما الله - على دعمهما الكبير وغير المحدود لسباقات الخيل في المملكة،مؤكدًا أنّ دعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- أدّى إلى تبوُّء البلاد مكانة رفيعة ومتقدّمة بين الدول الكبرى ذات التاريخ العريق في رياضة سباقات الخيل؛ما أسهم في تعزيز حضور المملكة لدى الاتّحاد الدوليّ لسباقات الخيل،وشكَّل عنصرَ دعم لوجستيًّا في موافقة الاتّحاد الدوليّ على ترقية وتصنيف الكؤوس والبطولات المحليّة والدوليّة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: نادي سباقات الخيل موسم سباقات الطائف بن فیصل بن عبدالعزیز سباقات الخیل عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية في الأول من أكتوبر المقبل

نشر الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على صفحته على منصة «فيس بوك»، مقطع فيديو قصير عن انطلاق قناة «Q News».

وقناة «Q News» إخبارية ناطقة باللغة الإنجليزية، تابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ستنطلق في الأول من أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية وملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما وفعاليات مكثفة بمبادرة "بداية"
  • انطلاق قناة «Q News» الناطقة بالإنجليزية في الأول من أكتوبر المقبل
  • الرياض.. ضبط مخالف لارتكابه مخالفة صيد بمحمية الملك عبد العزيز
  • انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • محافظ الشرقية يُعلن انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل
  • شارع الملك فيصل جامعة عربية شعبية