صدى البلد:
2024-07-04@02:06:55 GMT

5%.. التضامن تزف بشرى سارة: قروض بفائدة منخفضة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

قالت ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية وشيكان الأمان، أن الوزارة تطلق كارت حرفى للعمالة لتوفير خدمات تأمينية وصحية، مضيفة أننا نعمل على تطوير مشروع الأسر المنتجة ويستهدف تمكين الأسر الحاصل على الدعم النقدى، ويوفر ورش تم افتتاحها في المحافظات تعمل على توفير الدعم الفني والتدريبي وإنشاء قاعدة بيانات للأسر المنتجة.


وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، "نعمل على إنشاء منصة إلكترونية لتسجيل الأسر المنتجة لعمل قاعدة بيانات لإدخالهم على منظومة التأمينات والمعاشات، وتقديم بعض الخدمات الاجتماعية ومنها برامج التعليم والصحة على 420 مركز على مستوى الجمهورية".

وتابعت، هناك ربط ما بين الأسر المنتجة وأيادى مصر لخلق سوق جديدة خلاف معرض ديارنا، وتم إقامة 25 معرض ومنهم 8 معارض مستهدف الجزيرة العربية وأفريقيا والذى يعتبر قطاع كثيفة العمالة ويوفر العملة الأجنبية للدولة.. كارت حرفى يقدم خدمات لوزارة التضامن وكذلك يتيح لهم فتح حساب في البنك المركزى للمساعدة في توفير قروض بفائدة مخفضة بنسبة من 5 لـ 10 %".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي، التابع لوزارة الأوقاف، بغرض توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بمراكز "قفط نقادة، قوص" طبقا للخطة الموضوعة والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي.

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، وحسام حمودة، السكرتير العام، الشيخ ماهر علي جبر، وكيل وزارة الأوقاف، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا.

وقال محافظ قنا، إن مشروع صكوك الأضاحي واحد من أهم المشروعات التي تقوم بها وزارة الأوقاف، كونه مشروعاً قومياً ووطنياً يساهم في تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، مثمنا الجهود المبذولة من كافة مؤسسات الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً ، معرباً عن تقديره لكل من ساهم بجهد أو مال في المشروع.

وأضاف الشيخ ماهر علي جبر، أن المشروع يخضع لمتابعة من قبل وزارة الأوقاف بداية من عملية تلقي التبرعات وصولًا إلى توزيع اللحوم على مستحقيها، موضحا أن توزيع اللحوم سواء من خلال مشروع صكوك الطعام أو صكوك الأضاحي مستمر بمحافظة قنا علي مدار العام بواقع 2 طن كل شهر.

وأشار حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى أنه تم تحديد الأسر التي سيتم توزيع اللحوم عليها من خلال قواعد البيانات المسجلة بالمديرية وسيتم البدء فى توزيع الكميات على إدارات ووحدات التضامن الإجتماعى بالمدن والقرى تمهيدًا لتوزيعها على المستحقين.

 

مقالات مشابهة

  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • حزمة فعاليات متنوعة يشهدها مهرجان صيف بريدة 24
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • استلام 2 طن لحوم بلدية ضمن مشروع صكوك الأضاحي بقنا
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو