حذرت دراسة أسترالية حديثة من أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي قد يُعرضك تناولها لمخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة الصامتة.

هام للمدخنين.. أطعمة غير متوقعة تنظف الجسم من النيكوتين| طبيبة توصي بتناولها أطعمة صحية تناولها يسبب الإصابة بأمراض قاتلة

ووفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ذا ميرور" البريطانية، تم اختيار الخبز البني والزبادي القليل الدسم وألواح البروتين، وهي ألواح تغذية تحتوي على نسبة عالية من البروتين، والكربوهيدرات والدهون.

أطعمة صحية تناولها يسبب الإصابة بأمراض قاتلة

وعلى الرغم من اعتبارها الخيار الصحي، إلا أن هذه الأطعمة قد تزيد في الواقع من خطر الإصابة بعدد من الأمراض القاتلة مثل النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم.

في الوقت نفسه، وجد الباحثون أن النساء اللاتي تناولن المزيد من الأطعمة الفائقة المعالجة مثل هذه الاختيارات الصحية، رفعن عامل الخطر لديهن بنسبة 39%، حيث تتبع باحثو الدراسة النظام الغذائي لـ 10006 امرأة تتراوح أعمارهن بين 46 و55 عاما لمدة 15 عاما.

وبحسب الأطباء، تميل الأطعمة الفائقة المعالجة إلى أن تكون أقل في الألياف، وتحتوي على نسبة عالية من الملح والسكريات، ومن المعروف أن كل هذه العوامل مضادة للوقاية من أمراض القلب، كما يتم الإعلان عن الكثير من الأطعمة على أنها صحية لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وعندما ننظر إلى محتوى الملح، نجد أنه مرتفع جدا، ونحن نعلم أن نسبة الملح العالية تعني ارتفاع ضغط الدم.

وحذرت الدراسة من أن النساء البريطانيات قد يتعرضن للخطر بشكل خاص لأن نظامهن الغذائي يحتوي عادة على 57% من هذه الأطعمة، وهذا يزيد بمقدار الثلث عن أعلى كمية في الدراسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أطعمة صحية أمراض قاتلة دراسة الأطعمة الفائقة المعالجة الألياف

إقرأ أيضاً:

أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول

يشير الأطباء إلى أن النظام الغذائي اليومي يجب أن يحتوي على أطعمة معينة تساعد على التخلص من الكوليسترول.

ووفقا لهم، قبل كل شيء يجب عدم تجاهل الأفوكادو لأنه مصدر ممتاز للدهون الأحادية غير المشبعة وفيتامينات E وB9. كما يساعد الأفوكادو على تقليل مستوى الكوليسترول "الضار" وكذلك على تنظيف الأوعية الدموية من الدهون.

إقرأ المزيد ماذا يحدث في الجسم عند تناول الأفوكادو بانتظام؟

ويشير الأطباء، إلى أن تناول التفاح بانتظام يعزز صحة القلب والأوعية الدموية. كما يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وينصح الأطباء بتناول الخضروات الورقية لمكافحة الكوليسترول "الضار"- السبانخ والبروكلي والهليون لأنها تحفز عملية الهضم وعمل الغدد الصماء وتنظف الأوعية الدموية جيدا.

ويشير الأطباء إلى أن البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية وتساعد في التخلص من الوزن الزائد. كما يجب ألا ننسى الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية لأنها تساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول. كما ينصحون بتناول المكسرات والشوفان وزيت الزيتون أيضا.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • خطر خفي يهدد حياة 1.8 مليار شخص بأمراض قاتلة.. الصحة العالمية تحذر
  • أطعمة تساعد على التخلص من الكوليسترول
  • أطعمة ومشروبات ممنوع تناولها على معدة فارغة.. احذرها في وجبة الفطار
  • تجنب هذه الأطعمة والمشروبات على الطائرة.. مضيفات ينصحن
  • احذر.. أضرار صحية لشرب القهوة الباردة في الصيف
  • أطعمة لمنع تأثير التوتر على الغدة الدرقية
  • 4 أطعمة لتحسين نوعية النوم
  • دراسة تكشف كيف يمكن للقهوة أن تساعد في حماية الكبد!
  • اكتئاب ما بعد الولادة يضاعف خطر الإصابة بأمراض مزمنة (تفاصيل)
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب