البوابة:
2024-06-27@08:53:04 GMT

انتهاء تحكيم جائزة الإعلام العربي للدورة الـ22

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

انتهاء تحكيم جائزة الإعلام العربي للدورة الـ22

البوابة - أعلنت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي ، انتهاء لجان التحكيم الخاصة بالجائزة من عملية تحكيم الأعمال المشاركة في الدورة الـ22.

انتهاء تحكيم جائزة الإعلام العربي للدورة الـ22


وأوضحت الأمانة العامة لجائزة الإعلام العربي، إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد العالمية، أن نتائج عملية تحكيم الأعمال المشاركة جرى رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي خلال اجتماعه المقبل في 6 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأشادت بجودة الأعمال المتنافسة في دورة هذا العام، حيث جاءت الأعمال المقدمة مواكبة وشاملة لأبرز تطورات الساحة الإعلامية العربية والقضايا الراهنة.

وكانت لجان التحكيم قد اطلعت على كل الأعمال بالإضافة إلى المراجعة الكاملة لسير عملية التقييم التي تمت خلال الفترة الماضية.
وثمن جاسم الشمسي مدير جائزة الإعلام العربي، جهود أعضاء لجان التحكيم للجائزة في رصد النتائج التي تزكي الأعمال المرشحة عن كل فئة، ومن ثم رفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة بشكل نهائي.

وأكد الشمسي أن العمل المنظم والدقيق للجان الفرز ولجان التحكيم وفريق عمل الجائزة على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى الجهود الحثيثة لجميع أعضاء مجلس إدارة الجائزة، يعكس المكانة التي تتمتع بها الجائزة في الأوساط الإعلامية والتقدير الذي يكنه الإعلاميون للجائزة وحرصهم على خروجها في أفضل صورة ممكنة وفق المعايير المعتمدة والتي تراعي مجموعة من القواعد الأساسية في الاختيار في مقدمتها النزاهة والحيادية.

وأشار مدير الجائزة إلى أن لجان التحكيم في هذه الدورة ضمت نخبة من الصحافيين والأكاديميين والمفكرين والباحثين المعروفين على مستوى الوطن العربي، والمشهود لهم بالخبرة الواسعة في مختلف مجالات وتخصصات العمل الصحافي، مع مراعاة التوازن في التوزيع الجغرافي من مختلف الدول العربية وفقاً لمجال التخصص لكل فئة من فئات الجائزة.

ويشكّل قطاع الصحافة محورا رئيسيا لجائزة الإعلام العربي وتندرج في إطار جائزة الصحافة العربية خمس فئات هي الصحافة السياسية والصحافة الاقتصادية والصحافة الاستقصائية وصحافة الطفل، إضافة إلى فئة أفضل كاتب عمود.. فيما تشمل جائزة الإعلام المرئي خمس فئات هي "أفضل برنامج اقتصادي"، و"أفضل برنامج ثقافي"، و"أفضل برنامج رياضي"، و"أفضل برنامج اجتماعي" إضافة إلى "أفضل عمل وثائقي"، وتضم "جائزة الإعلام الرقمي" ثلاث فئات هي "أفضل منصة إخبارية"، و"أفضل منصة اقتصادية، و"أفضل منصة رياضية"، بالإضافة إلى جائزة شخصية العام الإعلامية.

المصدر: العين الإخبارية

اقرأ أيضاً:

أفضل 6 كتب عن تفسير الأحلام

حفل توقيع رواية " خزامى " ضمن فعاليات مهرجان دواير الثقافي
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الاعلام العربي دبي الإمارات العربية أفضل برنامج

إقرأ أيضاً:

مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين

فازت مبادرة "كنوز السعودية"، في وزارة الإعلام، بـ11 جائزة بلاتينية في مسابقتي فيدي الدولية وفي فيقا للأفلام، عن أفلامها "راعي الأجرب"، و"هورايزون"، و"المحطة سبعة"، وفيديو "إطلاق المبادرة".

وحصد فيلم "راعي الأجرب" جائزة "فيدي" البلاتينية في التصوير السينمائي، بينما حقق فيلم "هورايزون" جائزة مسار الخطة التسويقية المتكاملة، كما حقق فيلم "المحطة سبعة" جائزتي التصوير السينمائي والوثائقيات، وحقق "فيديو إطلاق المبادرة" جائزة مسار الترويج.

وفي جائزة "فيقا" حقق فيلم "راعي الأجرب" الجائزة البلاتينية في مسارات: الإخراج، والتصوير السينمائي، والأفلام القصيرة، بينما حقق فيلم "المحطة سبعة" الجائزة في مساري التسويق، والوثائقيات الطويلة، كما حقق "فيديو إطلاق المبادرة" جائزة مسار الترويج.

ويرصد فيلم "هورايزون" الذي أنتجته مبادرة كنوز بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية؛ جمال البيئة الطبيعية للمملكة العربية السعودية، وما تزخر به من أنواع المخلوقات التي تزيد على 10 آلاف نوع يتكيف كل منها بشكل فريد مع محيطه.

بينما يوثق فيلم "المحطة سبعة" إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع الذي يوافق سنة 2023، ويرصد الفيلم التقدم المتحقق في المملكة على مختلف المستويات.

وانطلقت جوائز فيدي في عام 1995 ، وتدار المسابقة بواسطة جمعية التسويق والاتصال (AMCP) التي تضم آلاف المتخصصين بمجالات التسويق، والاتصال والإعلانات، والعلاقات العامة، والمتخصصين بالمجال الرقمي والمواقع الإلكترونية.

وتكرم مسابقة "فيقا" الأعمال المتميزة في مجال تسويق الوسائط الرقمية من المحترفين والمبدعين والمنظمات، وتدار من قبل الجمعية الدولية للجوائز IAA.

وكانت مبادرة كنوز قد حصدت خلال الفترة السابقة 12 جائزة في عدد من المسابقات الدولية والمحلية، مثل: مهرجان أفلام السعودية، جوائز تيلي الدولية، وجوائز هيرميز؛ ليبلغ عدد الجوائز التي حققتها المبادرة خلال هذا العام 23 جائزة دولية.

وتندرج مبادرة "كنوز السعودية" ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى التوثيق المرئي للكنوز التي تزخر بها المملكة، كما تسعى إلى الإسهام في إحداث نقلة فنية على مستوى الإنتاج الفني.

يذكر أن مبادرة "كنوز السعودية" قدمت العديد من الأعمال الوثائقية مثل: "مرحلة صعبة"، "على حدّ سواء"، و"الفصل 295"، و"نورس العرب"، و"ماذا يأكل السعوديون"، و"أطلس السعودية"، وغيرها من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مبادرة "كنوز السعودية" بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي "فيدي" و"فيقا" الدوليتين
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • جامعة سوهاج تعلن عن منح مبلغ 100 ألف جنيه جائزة للأبحاث العلمية
  • غرفة عجمان تنظم ندوة “تنفيذ أحكام التحكيم في إطار منظمة التجارة العالمية”
  • جامعة سوهاج تعلن جائزة مالية للأبحاث العلمية المنشورة في مجلتي( Nature)و (Science)
  • «القاصد» يشهد ختام فعاليات جائزة مصر للتميز الحكومي
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • يامن محمد عودات بطلاً للدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي في الأردن
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة النصوص المسرحية