قدمت زوجة اعتراض على طلب الطاعة، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، وذلك خلال الـ 30 يوم المدة القانونية للاعتراض على إنذار الطاعة، واتهمت زوجها بالتحايل لإثبات نشوزها-باتهامات كيدية بالخروج عن طاعته- مستعين بالشهود الزور -وفقا لوصفها- والمستندات التي تقدمت بها.

وتابعت الزوجة أمام محكمة الأسرة بالجيزة:" بعد 14 عام زواج تخلى عني زوجي وهجرني وتزوج على لأعلم بميعاد فرحه من الجيران، وعندما اعترض ثار وباع منقولاتنا وتركني وأولاده ننام على الأرض، رغم أن زوجي ميسور الحال ولديه محال تجاريه تدر له دخل كبير".

وأشارت الزوجة بدعواها:" اتهمني بالنشوز والخروج عن طاعته كذبا، وحاول إجباري على الانتقال لمنزل والدته للعيش برفقتها بسبب رغبته في بيع الشقة، وعندما تصديت له تعدي على بالضرب والسب وفقا للبلاغ المحرر ضده بقسم الشرطة".

وتابعت:" صبرت علي عنفه وإساءته لي وحاولت سلك كافة الطرق الودية لحل الخلافات حتي أحافظ على حقوق أولادي ولكنه رفض، وبعد أن ضاق بي الحال قررت الهروب من قبضته وطلبت الطلاق، وأقمت ضده دعوي تبديد منقولات، واتهمته ببلاغ رسمي بالتعدي على بالضرب والسب والقذف، لأعيش في جحيم بسبب افتعاله الخلافات وتشهيره بي، واتهامه لي بأنني زوجة ناشز".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية العنف الأسري أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده

يحتفل اليوم نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية بعيد ميلاده، حيث شاركه نجله محمد واحفاده بمجموعة صور احتفالا بتلك المناسبة السعيدة.

أحمد عدوية وأحفاده 

وكانت آخر أغاني نجم الأغنية الشعبية احمد عدوية أغنية "على وضعنا" كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب من إخراج حسام الحسيني، وشاركه في الغناء نجله محمد ومحمد رمضان .

أحمد عدوية ونجله محمد عدوية 

ويعتبر النجم أحمد عدوية من أهم المغنين الشعبيين فى فترة السبعينيات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم، وقام أيضاً بالاشتراك في أفلام عديدة أُنتجت في هذه الفترة.

أحمد عدوية وحفيده 

وكانت رحلت عن عالمنا السيدة ونيسة أحمد عاطف زوجة أحمد عدوية ووالدة المطرب محمد عدوية، وذلك حسبما أعلن الشاعر صلاح عطية على حسابه عبر موقع فيس بوك.

وكتب قائلًا: "ام محمد.. ست بـ 100 راجل فقد وقفت كالجبل بجوار زوجها منذ البداية، من يتابع الأحاديث الصحفية والتليفزيونية منذ فترة السبعينات وإلى الآن سيجد أن الزوجة كانت بمثابة المتحدث الرسمى لـ (عدوية) فهى تمتلك فكر ولباقة وبراعة فى الحديث".

أحمد عدوية وزوجته الراحلة ست أصيلة 

وأضاف: "إلى جانب أنها (ست أصيلة) لم تترك زوجها لـ لحظة واحدة ولم تكتفى بالشكوى والاستسلام فى محنة زوجها ولكنها حاربت الظروف وتحملت كل الهجوم المقام ضد زوجها، فقد كان صمودها تحسد عليه وخير مثال للوفاء والإخلاص ألف رحمة ونور عليها".

هذا ويتم تشييع الجنازة من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب، ويعد آخر ظهور للثنائى معاً المطرب عدوية وزوجته فى برنامج واحد من الناس حينما تحدثا عن كواليس تعارفهما وقصة حبهما التى تكللت بالزواج الذى دام سنوات طويلة استطاعا تكوين عائلة ناجحة.

وكانت زوجة أحمد عدوية خير السند فى حياته فوقفت بجانبه فى محنته.

 

أحمد عدوية وزوجته الراحلة 

وكشفت الراحلة ونيسة أحمد عاطف زوجة الفنان الكبير أحمد عدوية تفاصيل قصة حبهما من رحلة الخطوبة، وحتى الزواج والإنجاب خلال لقاء سابق في برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، حيث قالت: " تزوجته في بدايته الفنية، كنت طالعة من المدرسة، وهو ماشي بالعربية، وكان يعرف والدي- رحمه الله عليه- وشاورلي وقلي تعالي أوصلك، قلتله لا ماينفعش".

وأضافت: "لما رفضت قلي أنا أعرف والدك هوصلك لحد أول الشارع، قلتله لا أول الشارع ولا أخره، أخد بعضه ومشي".

وتابعت: جاء ليلًا الى المنزل ليطلبني وقال له والدي أنني صغيرة في السن وما زلت في المرحلة الإعدادية".

 وأشارت: قال عدوية لابويا ليك عليا أنها تكمل دراستها، ومش همنعها من التعليم بس عاوز نكمل مشوارنا مع بعض، فطلب والدي منه مهلة للتفكير، وشاورني والدي وقال لي أحمد عدوية قلتله إللي أنت شايفه، وكنت صغيرة ومكانش لي رأي".

واختتمت حديثها قائلة: "كان عدوية لديه شهرة واسعة، ولديه أغاني مثل "السح الدح أمبو" و"سلامتها أم حسن".

معلومات عن زوجة أحمد عدوية

1 تدعى ونيسة أحمد عاطف.

2 يطلق عليها الكثيرون اسم نوسه.

3 تزوجت من أحمد عدوية في عمر الـ15.

4 استمر زواجهم نحو 48 عامًا.

5 انجبت من أحمد عدوية اثنين هم محمد ووردة.

6 كانت بمثابة المتحدث الرسمي لزوجها أحمد عدوية في وقت مرضه.

7 صلاة الجنازة اليوم بمسجد السيدة نفيسة عقب صلاة المغرب.

مقالات مشابهة

  • زوجة تشكو زوجها: احتجز ابنتى ورفض تمكينى من رؤيتها رغم تدهور صحتى
  • أحدث ظهور للنجم أحمد عدوية بصحبة ابنه وأحفاده احتفالا بعيد ميلاده
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل