تفقد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المهندس محمد عبد الكريم، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة أسوان، وذلك تمهيدًا لتقديم الهيئة خدماتها الصناعية للمستثمرين في المنطقة من خلال المركز.


واستمع رئيس الهيئة - خلال جولته - إلى شرح تفصيلي عن إمكانات ومقومات المركز والخدمات التي يقدمها للمتعاملين، حيث تهدف مراكز التطوير التكنولوجي -التي تنشئها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- إلى تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين على نحو متكامل وبصورة مميكنة وسريعة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، لرفع كفاءة الأداء وإحكام السيطرة، وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة أداء القطاعات في مجال خدمة المواطنين.


وصرح عبد الكريم بأنه جارٍ إعداد الكوادر المناسبة وتجهيز الإجراءات اللازمة لتقوم الهيئة بتقديم خدماتها للمستثمرين من أبناء أسوان، وكذلك لأصحاب المشروعات الصغيرة بمجمع نصر النوبة، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المتواصل بين الهيئة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.


وأوضح عبد الكريم أن ذلك يأتي تماشيًا مع جهود الهيئة نحو التحول الرقمي والتوسع في اللامركزية في تقديم الخدمات للتيسير على المستثمرين وخاصة في المناطق البعيدة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائها من أصحاب المشروعات دون عناء، وذلك عبر المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، لتقديم الخدمات بصورة مميكنة وبأسرع وقت وبالكفاءة المطلوبة، والتيسير أيضا على الموظف القائم على الخدمة في أداء عمله، من خلال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التي يوفرها المركز.


وشهد الجولة محمد سليم رئيس مركزية فروع الأقاليم بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، وممثلون عن هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والمسئولون عن المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمحافظة أسوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المرکز التکنولوجی لخدمة المواطنین

إقرأ أيضاً:

121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان

نجحت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة أسوان، بالتعاون مع جمعية الأورمان والمستشفى الجامعي بأسوان، في تنظيم قافلة طبية ضخمة استفاد منها أكثر من 121 مريضاً بقرى المحطة والرغامة البلد والنجاجرة بمركز كوم أمبو، وقريتي المنصوريه والطويسة بمركز دراو، وقرى ابوالريش والسيل الريفي والإمبركاب بمركز أسوان.

ومن جانبه أكد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للإرتقاء والنهوض بالأسر الأكثر إحتياجًا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.

قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 54حالة، مشيرًا الى انه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالإضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأضاف مدير عام جمعية الأورمان أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مقالات مشابهة

  • تشميع 11 محل ورفع 102 حالة إشغال بأسوان
  • رقمنة الخدمات لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والمحلية.. منصة مصر الصناعية الرقمية «وداعا للبيروقراطية»
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بأسوان
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • ولي عهد الشارقة: توفير بيئة رقمية صلبة تواكب التطور التكنولوجي
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم