حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تهنئة اللاعبة رحاب رضوان لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال الباراليمبي، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية لوزن 55 كجم، في إطار منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال الباراليمبي، التي تستضيفها إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة حالياً، وتستمر منافساتها حتى 30 أغسطس الجاري، والمقامة تحت رعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الهمم، وتشارك في البطولة 90 دولة.


كما قدم الدكتور أشرف صبحي التهنئة للاعب المصري محمد المنياوي، بعد تتويجه بالميدالية البرونزية، عقب احتلاله المركز الثالث برفع ثقل قدره 189 كجم، ضمن منافسات وزن 59 كجم.


وأكد وزير الشباب والرياضة متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين في مختلف البطولات العالمية والقارية، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأجواء حول اللاعبين وتلبية احتياجاتهم وإعدادهم على النحو الأمثل، لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تضاف لسجل إنجازات الرياضة المصرية.


ويشارك المنتخب المصري في البطولة بقائمة تضم 19 لاعبا ولاعبة، على مستوى اللاعبين 7 وهم: طه عادل وزن 54 كجم، وشريف عثمان وزن 59 كجم، ومحمد سعد المنياوي وزن 59 كجم، وشعبان الدسوقي وزن 72 كجم، ومحمود صبري وزن 72 كجم، ومحمد صبحي وزن 88 كجم، وهاني محسن وزن 97 كجم، بالإضافة إلى 4 ناشئين وهم: محمد فتحي وزن 49 كجم، وهادي صموئيل وزن 49 كجم، وإسلام عاشور وزن 80 كجم، ومروان أحمد مصطفى وزن +107 كجم.
وتشارك 8 لاعبات وهن: أميمة السيد وزن 50 كجم، ورحاب رضوان وزن 55 كجم، وفاطمة محروس قرني وزن 61 كجم، وصفاء محمد إبراهيم وزن 73 كجم، وأمل محمود حنفي وزن 79 كجم، وراندة تاج الدين وزن 86 كجم، ونادية محمد وزن +86 كجم، وأماني الدسوقي وزن +86.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أهلي 2009 يتفوق على بيراميدز بثاني جولات بطولة الجمهورية

فاز فريق الناشئين لكرة القدم بالنادي الأهلي مواليد 2009  خارج ملعبه على بيراميدز، بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، بعدما تعادل الفريقان بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الجمهورية.

الدنماركي ماديسن يُحاضر لاعبي يد الأهلي في فندق الإقامة قبل ملاقاة برشلونة بمونديال الأندية

افتتح محمد أيمن التسجيل للأهلي، وسجل بيراميدز هدف التعادل، لتذهب المباراة لركلات الترجيح التي سجل خلالها للأهلي كل من عمر عبد الرحيم ومحمد عماد وعمر عبد العزيز، بينما أهدر عبد العزيز خالد، وتألق الحارس رجب أحمد وتصدى لركلتين من لاعبي بيراميدز.

وبدأ «أهلي 2009» المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رجب أحمد.

الدفاع: حذيفة محمد - آدم يوسف - محمد عماد - محمد حمدي قمر.

الوسط: عمر عبد الرحيم - آدم رمضان - سيف كريم - محمد أيمن.

الهجوم: عبد العزيز خالد - خالد يحيى.

وشارك عمر عبد العزيز بدلًا من قمر، ويحيى وائل بدلًا من آدم يوسف، وعلي نادر بدلًا من محمد أيمن، ومحمد طارق بدلًا من سيف كريم، ومحمد علاء بدلًا من حذيفة محمد.

بهذه النتيجة رفع «أهلي 2009» رصيده إلى 5 نقاط، من الفوز في مباراة والتعادل في مباراة والفوز بركلات الترجيح، حيث فاز على المقاولون 3 - 2، قبل أن يفوز بركلات الترجيح على بيراميدز.

ويضم الجهاز الفني لفريق 2009 بالأهلي كلا من محمد عبدالوهاب مديرًا فنيِّا، ومحمد علي مدربًا عامًّا، ومعتز بالله هاشم مدرب أحمال، ومصطفى عبد العظيم مدرب حراس المرمى، وعبد الرحمن سعيد إداري الفريق، ومحمد إمام طبيب الفريق، وإبراهيم رشاد إخصائي التدليك

مقالات مشابهة

  • إليك أبرز اللاعبين المستبعدين من القائمة الأخيرة لمنتخب مصر
  • مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين
  • بدء عرض مسلسل وتر حساس قريبًا
  • عصام الحضري: لو كنت مدرب في المنتخب لن أضم هذا الحارس
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • خاص| من هم عناصر "لجان المضارين" الإرهابية؟
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل استضافة بطولة نيو جيزة بريمير بادل
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • أهلي 2009 يتفوق على بيراميدز بثاني جولات بطولة الجمهورية