ضربت العاصفة الاستوائية ايداليا غرب كوبا ومن المتوقع أن تشتد قوتها لتتحول إلى إعصار كبير، بينما تزحف نحو ساحل خليج فلوريدا حيث أمر المسؤولون بعمليات الإجلاء وحثوا السكان على الاستعداد للهبوط المتوقع يوم الأربعاء.

وقال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي في أحدث تحذيراته إن إداليا كانت تتحرك على بعد نحو 80 ميلا (130 كيلومترا) قبالة الطرف الغربي لكوبا بينما كانت تتجه شمالا محملة برياح تبلغ سرعتها القصوى 70 ميلا في الساعة (112 كيلومترا في الساعة).

أدت شدة العاصفة المتزايدة ومسارها الشمالي إلى وضع حوالي 14 مليون من سكان فلوريدا تحت تحذيرات من الأعاصير والعواصف الاستوائية على طول خليج المكسيك.

وحذرت السلطات من أن الخطر الرئيسي على حياة الإنسان الذي تشكله العاصفة سيكون من ارتفاع جدران مياه البحر التي تدفعها الرياح العاتية إلى الداخل، مما يؤدي إلى غمر المناطق الساحلية المنخفضة.

تم نشر تحذيرات من هبوب العواصف على مسافة مئات الأميال من الخط الساحلي لساحل الخليج، من منطقة ساراسوتا شمالًا عبر تامبا وتمتد إلى ملاذ الصيد الرياضي في Indian Pass في الطرف الغربي لخليج أبالاتشيكولا.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر الاثنين: 'استعدوا لهذا'، مضيفًا أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن ومديرة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، دين كريسويل.

وأضاف 'افعلوا ما يجب عليكم فعله. لا يزال لديكم الوقت اليوم. لديكم الوقت لمعظم أيام الغد'، وحث سكان فلوريدا على الاستعداد للظروف التي قد تكون خطيرة.

وهرع الكوبيون لإخلاء البلدات الساحلية، وهدم المنازل وتقييد قوارب الصيد بينما توغلت الإعصار إداليا بالقرب من الطرف الغربي للدولة الجزيرة يوم الاثنين.

وكانت مياه الفيضانات ذات اللون البني الداكن قد غمرت قرية الصيد الصغيرة غوانيمار، جنوب هافانا، بحلول منتصف بعد الظهر.

وحملت الحافلات التي يعود تاريخها لعقود من الزمن، والتي فقدت ألواح الأرضية والنوافذ، السكان إلى أرض مرتفعة بينما كانت الرياح تعصف وتهز أسطح الصفيح وتضرب قوارب الصيد المختبئة في أشجار المانغروف.

وقالت ياديرا ألفاريز (34 عاما) بينما كانت تستعد للإخلاء مع أطفالها الخمسة: 'هطلت أمطار منذ يومين'. 'نحن نحاول الاستعداد، ولكن بغض النظر عما نفعله، فإن كل شيء سوف يفشل.'

وأشارت إلى أن مياه العاصفة تضخمت بالفعل إلى ارتفاع الركبة داخل منزلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعاصير الرياح العاتية العاصفة الاستوائية

إقرأ أيضاً:

بسبب العاصفة بيريل.. القنصلية السعودية تطالب المواطنين في تكساس بالحيطة والحذر

طالبت القنصلية العامة السعودية في هيوستن جميع المواطنين في ولاية تكساس بتوخي الحيطة والحذر بشأن العاصفة "بيريل"، ومتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات والتواصل عند الحاجة مع القنصلية عبر هواتف الطوارئ.
وأوضح المركز القومي للأعاصير في أمريكا، أن العاصفة القوية "بيريل" تحولت إلى إعصار مع اقترابها من ساحل تكساس قرب هيوستون، محملة برياح تصل سرعتها القصوى إلى 120 كيلومترًا في الساعة.

إشارة إلى الاعلانات الصادرة من السلطات في ولاية تكساس ومدينة هيوستن بشأن العاصفة "بيريل "، تود القنصلية في هيوستن التنبيه على جميع المواطنين المتواجدين في الولاية بتوخي الحيطة والحذر ومتابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات والتواصل عند الحاجة مع القنصلية عبر هواتف الطوارئ.— Saudi Consulate in Houston (@KSAconsulateHOU) July 8, 2024إلغاء شركات الطيرانوألغت شركات طيران في الولايات المتحدة أكثر من 1300 رحلة يوم الاثنين عقب اشتداد قوة العاصفة وتحولها إلى إعصار مع اقترابها من ساحل تكساس.
أخبار متعلقة مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحةاعرف موقف الدمام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكةووفقًا لبيانات "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران، فقد جرى إلغاء ما مجموعه 1331 رحلة جوية وتأجيل 505 رحلات حتى الساعة 6:06 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

لقى ستة أشخاص حتفهم في جنوب شرق #البحر_الكاريبي بعد أن تسبب #إعصار_بيريل وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام في دمار العديد من الجزر#اليوم
للمزيد: https://t.co/1wgWVGf4K0 pic.twitter.com/qcHm5WHBlT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • مشاهد دمار هائلة للإعصار بيريل في أمريكا.. توقعات بالأسواء (فيديو)
  • تحذير من تحول إعصار بيريل إلى عاصفة استوائية بأمريكا
  • بسبب العاصفة بيريل.. القنصلية السعودية تطالب المواطنين في تكساس بالحيطة والحذر
  • بيريل يضرب تكساس.. ويقطع الكهرباء عن مليون منزل
  • إعصار بيريل يلغي 1331 رحلة طيران أمريكية
  • العاصفة بيريل تتحول إلى إعصار مع اقترابها من تكساس
  • العاصفة بيريل تتحول إلى إعصار عقب اقترابها من تكساس
  • "بيريل" يقترب من تكساس وتوقيف مؤقت لشحنات النفط الخام
  • بيريل تتحول إلى إعصار مع اقترابها من تكساس
  • خفر السواحل الأمريكي يحذر من إغلاق محتمل لموانئ تكساس بسبب العاصفة "بيريل"