أعلنت أوكرانيا يوم الاثنين أن قواتها حررت قرية روبوتين في جنوب شرق البلاد، وأنها تحاول التقدم جنوبًا في هجومها المضاد على القوات الروسية المستمر منذ شهرين.

وقال الجيش إن قواته رفعت الأسبوع الماضي علم أوكرانيا في روبوتين الاستراتيجية، وأن القوات نفذت بعد ذلك عمليات تطهير حتى تأكدت من سيطرتها على القرية يوم الاثنين، ونقل عن نائبة وزير الدفاع هانا ماليار قولها: "حررنا روبوتين".

أخبار متعلقة الجيش الأوكراني: نواصل التقدم بعد استعادة السيطرة على روبوتينالسويد تكشف إستراتيجيتها لإصلاح البنية التحتية في أوكرانياأوكرانيا تعلن صد غارات روسية ليلية على العاصمة والشمال

ولم تؤكد روسيا بعد نجاح أوكرانيا في استعادة روبوتين، وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن قواتها صدت هجمات من جانب قوات كييف قرب روبوتين وفيربوف.

تقسيم القوات الروسية

تبعد القرية 10 كيلومترات جنوبي بلدة أوريخيف الواقعة على خط المواجهة في منطقة زابوريجيا، على طريق مهم يؤدي إلى محور توكماك للطرق والسكك الحديدية الذي تحتله روسيا.

ومن شأن السيطرة على توكماك أن تكون علامة فارقة مع تقدم القوات الأوكرانية جنوبًا باتجاه بحر آزوف، في حملة عسكرية تهدف إلى تقسيم القوات الروسية بعد غزوها الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.

#الجيش_الأوكراني: نواصل التقدم بعد استعادة السيطرة على #روبوتين وهي بلدة في منطقة زابوريجيا الجنوبية#اليومhttps://t.co/dIoCPbLxMh— صحيفة اليوم (@alyaum) August 28, 2023الرد بطرق غير متوقعة

تحدث الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين عن الوضع في أماكن مختلفة على الجبهة في خطابه المسائي المصور لكنه لم يشر إلى روبوتين، وأضاف أن القوات الأوكرانية تستعد للرد على الخطط الروسية بطريقة لا تتوقعها.

وقال قائد للقوات في روبوتين الأسبوع الماضي، إن أوكرانيا تعتقد أن مقاتليها اخترقوا أصعب خط للدفاعات الروسية في الجنوب، وإنهم سيبدأون الآن التقدم بسرعة أكبر.

وأشار المتحدث العسكري أولكسندر شتوبون للتليفزيون الأوكراني، إلى أن القوات الأوكرانية تواصل تحصين مواقعها في روبوتين، وأضاف: "لا تزال إجراءات تحقيق الاستقرار وإزالة الألغام جارية، فيما نستعد إلى مزيد من الخطوات".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز كييف الحرب الروسية في أوكرانيا قرية روبوتين الهجوم الأوكراني المضاد فولوديمير زيلينسكي فی روبوتین

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا

سيطرت القوات الروسية، على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف