سمع سكان محليون دوي انفجار عنيف، أعقبه إطلاق نار، في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، بعدن (جنوبي اليمن)، وسط حالة من التوتر الأمني بين شبّان محتجون تنديدا بتردي المان وقوة أمنية.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجار وإطلاق العيارات النارية، حدث في محيط ساحة الشهداء، على الخط الرئيس وسط مدينة المنصورة، بعدن.

وذكرت، ان مجهولين يستقلون سيارة، قاموا برمي قنبلة يدوية في محيط ساحة الشهداء، التي يتجمع فيها شبّان محتجون منذ أيام، اعقبها اطلاق نار، قبل أن يلوذ المنفذون بالفرار.

وتشهد مديرية المنصورة حالة من التوتر، عقب مظاهرات حاشدة نفذها المئات من أبناء المديرية، خلال اليومين الماضيين، تنديدا بتردي الخدمات، وارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى أكثر من تسع ساعات.

الاحتجاجات الشعبية، اصطدمت بقوة أمنية حاولت تفريقها، وانتهت باحتجاز عدد من المشاركين في التظاهرة، لتتجدد اليوم التالي، تخللها إحراق الاطارات وقطع الطرقات، للمطالبة بالافراج عن رفاقهم، ارتفعت وتيرتها هي الأخرى إلى درجة المواجهات المسلحة.

 

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)

الجديد برس:

التقطت كاميرات المراقبة في عدد من المواقع في لبنان لحظة انفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي “بيجر”، مما أدى إلى إصابة أصحابها.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقاطع فيديو للحظة إنفجار أجهزة اتصال “بيجر” بمواطنين أثناء ممارسة حياتهم اليومية داخل محلات تجارية في لبنان.

وتسببت الانفجارات في إصابة العديد من الأشخاص، حيث تم الإبلاغ عن إصابات أثناء قيادة السيارات أو في أماكن مختلفة، وفقاً لوسائل الإعلام اللبنانية.

وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين قد تجاوز 2800 شخص، في حين ارتفع عدد الشهداء إلى 9 بينهم طفلة، معظم الإصابات تركزت في اليد والوجه.

حزب الله يتوعد “إسرائيل” بالرد على “انفجارات البيجر”

وأصدر حزب الله بياناً بهذا الشأن قال فيه: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم، فإننا نحمل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضاً، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.‏

وأضاف: “إن شهداءنا وجرحانا هم عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصاراً ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسناداً ميدانياً متواصلاً، وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة محل اعتزازنا وافتخارنا ‏في الدنيا والآخرة”.‏

وتابع: “إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.‏

مقالات مشابهة

  • نحال جال في الإدارات العامة في الشمال: حالة من الحزن تلف الموظفين
  • كاميرات المراقبة توثق لحظات انفجار أجهزة “البيجر” بمواطنين في لبنان (فيديو)
  • مصادر أمنية لرويترز: إصابة أكثر من 1000 شخص في لبنان جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكي
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • رويترز: الشرطة الألمانية تجري عملية أمنية بعد انفجار في وسط #كولونيا
  • إطـلاق الـنـار بالقرب من محيط إقامة ترامب
  • أول تعليق من دونالد ترامب بعد حادث إطلاق النار في محيط إقامته
  • تفاصيل إطلاق النار في محيط إقامة ترامب.. اعتقال مشتبه به والعثور على بندقية
  • البيت الأبيض يصدر بيانا عن حادث إطلاق النار في محيط إقامة ترامب؟.. ماذا قال؟
  • تفاصيل إطلاق النار بالقرب من ترامب للمرة الثانية في محيط إقامته