تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن وضع متحور كورونا الجديد وتطوراته فى مصر قائلا:" حدوث متحورات مستمرة ومتكررة لفيروس كورونا والفيروسات التنفسية الأخرى حالة طبيعية ومتوقعة علميا وطبيا".

وذكر محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن كل دول العالم ومنظمة الصحة العالمية أشاروا إلى أن هذا المتحور الجديد من سلالة فيروس كورونا وهو أكثر انتشارا، لأنه عندما يحدث متحور جديد أو حدث كى يتغلب الفيروس على مناعة الجسم الذى يصاب بهذا الفيروس.



ولفت محمد عوض تاج الدين إلى أن العالم أكد أن ليس له تداعيات خطيرة وأن الإصابة بسيطة وتؤدى لأعراض معتادة، وهناك ترقب شديد فى مصر ومتابعة وعدد الحالات قليلة والأعراض بسيطة ولم يسجل إنتشار وبائى له.

تابع محمد عوض تاج الدين، لا يوجد بمصر ما يستعدى إيجاد لقاح جديد، لكن هناك فئات الأكثر عرضة للمضاعفات والمشاكل من أى فيروس ونسعى لإعطائها بعض اللقاحات ضد فيروس الإنفلونزا أو كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحور كورونا أعراض متحور كورونا الدكتور عوض تاج الدين فيروس كورونا الفيروسات محمد عوض تاج الدین

إقرأ أيضاً:

«اتصالات النواب» توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي لمدينة إدكو بالبحيرة

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب أحمد بدوى، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن حرمان أغلب المناطق في مركز ومدينة إدكو والقرى التابعة لها بمحافظة البحيرة من خدمة التليفون الأرضي.

وأشار النائب محمد زين الدين، إلى أنه تقدم بطلب الإحاطة أكثر من مرة، ولكن دون استجابة، بالرغم من أن كبائن التليفون الأرضي موجودة.

وتابع عضو مجلس النواب: "لدينا مناطق عديدة محرومة من التليفون الأرضي، في الوقت الذى كان في القرى تليفون أرضي منذ الخمسينات، ونتحدث عن مشكلة مدينة إدكو وليس قرية أو نجع"، مشيرا إلى من بين تلك المناطق، مناطق الطويبة والنجيلة وبير صديق وشارع المحكمة، وغيرها من المناطق التى تصل إلى نحو نصف مدينة إدكو.

ولفت إلى أن هناك عدد من القرى المحرومة مثل عزبة قاسم وعزية الدمياطي والحلواني، وعزبة اللباني وغيرها، مطالبا بضرورة تحمل المسئولية وتلبية طلبات الأهالي في تلك المرحلة الحرجة.

من جانبه أوضح ممثل الشركة المصرية للاتصالات، أن السبب وراء تأخر وصول الخدمة لتلك المناطق هو عدد من المعوقات، معلنا الانتهاء من وصول الخدمة إلى منطقتى بير صديق والنجيلة مع نهاية عام 2024، مشيرا إلى أن منطقتي شارع المحكمة وطوبية ستكون في مرحلة قادمة.

وأشار إلى أن تلك المناطق الأربعة هى التى كانت مذكورة في طلب الإحاطة.

وبدوره عقب النائب محمد زين الدين، بأن هناك مناطق أخرى بخلاف ما تم تحديده في الطلب، ليصل عدد المناطق إلى 13 منطقة، مطالبا بخطة رسمية وموعد محدد لتوصيل الخدمة البها.

وبدورها أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بدور النائب محمد زين الدين في تبنيه طلبات الصالح العام.

وأوضحت، فيما يتعلق بطلب الإحاطة أن المحافظة تلقت بيانا من الشركة المصرية للاتصالات، بشأن المناطق التى سيتم توصيل الخدمة اليها نهاية العام.

وأوصت اللجنة في ختام المناقشة، ببيان رسمى بشأن موعد الانتهاء من توصيل الخدمة لعدد الـ13 منطقة التى ذكرها النائب.

مقالات مشابهة

  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات
  • قائمة منتخب مصر البارالمبي للدراجات في بطولة إفريقيا بالقاهرة
  • الكوليسترول.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • ظهور سلاسة جديدة من جدري القرود في بريطانيا.. «أكثر فتكا وأسرع انتشارا»
  • براءة اختراع لنظام تحلية المياه بالطاقة الشمسية
  • لا إصابات جديدة بـ”كورونا” في آخر 24 ساعة
  • «اتصالات النواب» توصي بخطة محددة لتوصيل التليفون الأرضي لمدينة إدكو بالبحيرة
  • علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئى الجولف باسكتلندا
  • مصطفى عبد الرازق.. مؤسس المدرسة الفلسفية العربية
  • الصحة: الكشف المبكر عن الأمراض يعني الشفاء الكامل (فيديو)