أخبارليبيا24

أكد حزب الكرامة أن اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش مع وزير خارجية الكيان الإسرائيلي إيلي كوهين يخالف كافة التشريعات الوطنية الليبية النافذة التي تجرم إقامة علاقات او تطبيع مع الكيان الإسرائيلي المحتل.

وأعلن الحزب في بيان له إدانته لكافة الممارسات التي تقوم بها حكومة عبدالحميد الدبيبة والتي تنتهك السيادة الوطنية.

واستنكر الحزب بأشد العبارات اللقاء السري الذي جمع المنقوش وكوهين في العاصمة روما الأمر الذي يُعد انتهاكاً صارخاً بمبادئ وثوابت الشعب الليبي والأمة العربية والتي تُعد القضية الفلسطينية قضيتهم المركزية .

وأوضح الحزب أن حكومة الدبيبة رهنت المقدرات الاقتصادية ومصير ليبيا واستقرارها للدول الأجنبية من خلال مذكرات تفاهم واتفاقيات ومعاهدات دولية تخالف القانون الدولي والتشريعات الوطنية.

ورحب الحزب بالرفض الشعبي لكافة أشكال التعاون والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، مطالبًا النائب العام لفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة الخطيرة ومعاقبة كل المسؤولين عنها.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء

واشنطن (د ب أ)- دعا رودريجو دي بول، نجم منتخب الأرجنتين، للفخر بما يحققه فريقه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، مشيدا في الوقت نفسه بأداء زميله حارس المرمى إيميليانو مارتينيز.

وصعد منتخب الأرجنتين للدور قبل النهائي في كوبا أمريكا عقب فوزه 4 / 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضا ركلة الترجيح التي أهدرها زميله ليونيل ميسي، قائد الفريق، الذي سدد الكرة في العارضة.

وقال دي بول عقب المباراة "كنا نعلم أن المباراة ستكون بهذا الشكل. كنا نود أن نلعب بشكل أفضل بالكرة، لكن هناك العديد من الأشياء التي لم تسمح لنا بذلك".

أضاف دي بول في تصريحاته، التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم "ركض الفريق وسجل هدفا ليتقدم في النتيجة. كان هناك عرض رائع من الجميع".

وشدد اللاعب الأرجنتيني "ينبغي علينا أن نكون فخورين بكل ما نحققه".

أوضج دي بول "لقد أتيحت لنا بعض الفرص، وكانت المواجهة متكافئة. لقد تعادلوا معنا في اللحظات الأخيرة، كان الأمر مؤسفا حقا. لقد ولدنا لنعاني، لكن البلاد بأكملها كانت معنا".

وأشاد دي بول بمارتينيز، حيث تحدث عنه قائلا "ما يفعله أمر جنوني. إنه يستحق ذلك، فهو يحب هذه الأجواء. إنه يمنحنا الكثير من الأمان وراحة البال".

واختتم دي بول تصريحاته قائلا "في هذه الحالات المهمة، ديبو (مارتينيز) موجود دائما".

وضرب منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) موعدا في المربع الذهبي مع الفائز من لقاء فنزويلا وكندا، حيث يطمح أبطال العالم للتتويج بكأس كوبا أمريكا للمرة الـ16 والانفراد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات حصولا على البطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

مقالات مشابهة

  • ملامح الحل تتبلور في غزة ولبنان ليس بمنأى عنها.. لقاء قريب بين الحزب وممثلي بكركي
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • رودريجو: نفتخر بما حققنه في اللقاء
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • جماهير الزمالك تقرر العوده إلى المدرجات فى لقاء الإسماعيلي
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • تداعيات الدّلال العالمي للصّهيونية
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية