اليوم 24:
2024-07-03@16:37:14 GMT

عشرات المواطنين يحتجون ببولمان للمطالبة بالماء

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

خرج سكان قبيلة تسوانت السفلى بجماعة أولاد علي التابعة لدائرة أوطاط الحاج في بولمان، صباح اليوم الإثنين، في مسيرة احتجاجية، للمطالبة بالماء الصالح للشرب، ورفع التهميش عن القرية.

ورفع المحتجون، الذين قدر عددهم بالعشرات، شعارات تطالب بالماء الصالح للشرب، وتمكينهم من رخص حفر الآبار، وبناء السواقي لري الحقول السقوية، بالإضافة إلى تسهيل مسطرة الحصول على الشواهد الإدارية.

وأوضح مصدر من أوطاط الحاج لـ”اليوم24″، أن محنة المواطنين بقرية تسوانت مع الماء تفاقمت خلال موسم الصيف الجاري، مما اضطرهم إلى الخروج في مسيرة احتجاجية، للمطالبة بتدخل الجهات المسؤولة، وتمكينهم من حق التزود بالماء الشروب، بعد موجة الجفاف التي ضربت المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

كلمات دلالية أزمة العطش الماء بولمان مسيرة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الماء بولمان مسيرة

إقرأ أيضاً:

فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم

في نهاية كل يوم يفضل الكثيرون إغمار أنفسهم في حمام دافئ، للشعور بالراحة بعد يوم طويل، والتخلص من التعب والإرهاق، وفي كثير من الأحيان يشعر الحمام الدافئ البهجة والاسترخاء، والبعض يضيف ملح للماء لزيادة الراحة، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» فوائد الاستحمام بالماء المالح، وفقًا لموقع «webteb»

الاسترخاء

الملح يساعد على تنظف المسام بعمق، ويعمل على إزالة يزيل الأوساخ والسموم والشوائب العالقة، ويستعيد الحاجز الواقي للبشرة، للاحتفاظ برطوبتها لأطول فترة ممكن، كما أن الماغنيسيوم الموجود في ملح البحر يقلل من احتباس الماء في الجسم، كما أنه ويساعد على تنشيط الدورة الدموية.

الاستحمام بالماء الدافئ بالملح قبل ساعة من النوم، يساعد على تعزيز النوم السليم عن طريق تسريع عملية إنتاج الميلاتونين.

تخفيف آلام العضلات

ووفقا للدكتور معتز السيد استشاري جراحة العظام، فإن وضع ملح البحر في الماء يساعد على تخفيف التشنجات وتوتر وتقلصات العضلات وتصلب المفاصل، وتلطيف الألم المصاحب والقدمين المرهقة، من خلال نقع الجسم في حمام ماء دافئ والملح لمدة نصف ساعه.

محاربة الالتهابات

لأن المياه المالحة بها خصائص مضادة للميكروبات، والاستحمام بالمياه المالحة يكافح الالتهابات التي تصيب الجلد من خلال منع نمو البكتيريا، ويدعم من يعانون من الالتهابات الجلدية أو الجروح البسيطة.

يساعد الماء الدافئ بالملح على علاج الأمراض الروماتيزمية وتخفيف ألم خشونة مفصل الركبة، والتهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب المفاصل الصدفي.

مقالات مشابهة

  • "ميرسك": الشركة قد تعتمد على "رأس الرجاء الصالح" طوال 2024
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • فوائد الاستحمام بالماء المالح.. تحفيز الدورة الدموية وتعزيز النوم
  • مأرب.. أبناء ريمة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان"
  • انفجار مولدة بمنطقة علي الصالح في بغداد
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • ماسك الطماطم لتوهج البشرة وجعلها أكثر نضارة