أفاد وزير العدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة أنه «من المتوقع البدء بتسليم القسائم لمستحقي الرعاية السكنية بمشروع جنوب سعد العبدالله خلال السنة المالية 2027 – 2028، وذلك وفق خطة المؤسسة العامة للرعاية السكنية لتنفيذ المشاريع، وفي حال توافر التمويل اللازم للقروض والدعوم للمواطنين، وكذلك التنسيق مع الوزارات الخدمية».

وأفاد الرقبة في رد على سؤال برلماني للنائب الدكتور فلاح الهاجري في شأن الخطة الزمنية لـ«السكنية» لإنجاز البنية التحتية في مدينة جنوب سعد العبدالله، والفترة الزمنية المتوقعة لانتهاء التوزيعات فيها أنه «من المتوقع طرح المناقصات الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال البنية التحتية للقسائم في مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله الإسكاني خلال السنة المالية 2024 – 2025».

وعن الفترة الزمنية المتوقعة لانتهاء التوزيعات في المدينة، ذكر أنه «تم توزيع 8308 قسائم في مدينة جنوب سعد العبدالله، وإجمالي عدد القسائم المتبقية هو 13845 قسيمة»، مشيراً إلى أن «المؤسسة مستمرة بالتوزيعات الشهرية، ويتعذر تحديد فترة زمنية دقيقة لانتهاء التوزيعات لأن ذلك متوقف على رغبة المواطنين وحضورهم لجلسات القرعة بالمؤسسة».

وعن سبب اقتطاع مساحة من الضاحية N3 للمطور العقاري على الرغم من عدم وجود قانون يتيح للمؤسسة هذا العمل، وعن إمكانية توزيع المساحة المقتطعة على أصحاب الطلبات الإسكانية بنظام أرض وقرض، أوضح الرقبة أنه «بموجب مذكرات التفاهم السابق توقيعها مع جمهورية كوريا الجنوبية، فإنه سيتم التفاوض مع الجانب الكوري للدخول كمطورعقاري طبقاً للقانون 47 لسنة 93 وتعديلاته».

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: جنوب سعد العبدالله

إقرأ أيضاً:

لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل

كتب- محمد أبو بكر:

كلّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بوضع حل جذري للمشكلات المتعلقة بانقطاعات المياه وضعف الضغوطات بمنطقة الطوابق فيصل نطاق حي الهرم والتي تعد من أكبر المناطق ذات الكثافات السكانية العالية بمحافظة الجيزة.

وشدد المحافظ، على ضرورة رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير الخدمة بأعلى مستوى وبالجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي انتهت من الدراسات اللازمة لحل المشكلة وتم البدء في تنفيذ خط مياه قطر 400 مم بطول 150 م من طريق المريوطية حتى شارع المنشية ليربط منطقة الطوابق بخط 1000 م وذلك لتوفير كميات المياه المطلوبة لمنطقة الطوابق وتحسين الضغوطات بالعديد من القطاعات المتأثرة.

وأوضح "النجار"، أن الأعمال سوف تساهم في تحسين مستوى الخدمة بمناطق كعبيش والطوابق والصفا والمروة ومدينة عباد الرحمن بحي الهرم، وكلف المحافظ حي الهرم بالتواجد الميداني ومتابعة الأعمال وإزالة أي معوقات بالتعاون مع الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء والتشغيل.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: البدء الفوري في إزالة المعوقات أمام توطين صناعة السيارات
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • البدء في صيانة “الدائري الغربي”
  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • الإفتاء: الدرس من الهجرة هو أن الإنسان يمكنه البدء من جديد في أي لحظة
  • العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري
  • لإنهاء الانقطاعات.. محافظ الجيزة: البدء في تنفيذ خط مياه بمنطقة الطوابق فيصل
  • العلاقة بين الضغوطات النفسية وآلام الرقبة.. إليك هذه النصائح للعلاج
  • هل تقضي ساعات أمام الكمبيوتر؟ أنت مُهدد بخطر حدبة الرقبة
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات