تواصل العاصفة المدارية إداليا الزحف نحو ساحل خليج فلوريدا، ومن المتوقع أن تشتد قوتها لتتحول إلى إعصار هائل، وهو ما دفع المسؤولين إلى إصدار أوامر إخلاء ومناشدات للسكان للاستعداد واتخاذ الإجراءات الاحترازية قبل وصولها إلى اليابسة، وهو ما قد يحدث صباح الأربعاء.

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة تحذيرية أمس الاثنين، إن العاصفة إداليا تتحرك على بعد نحو 126 كيلومترًا قبالة ساحل غرب كوبا، بينما تتجه شمالًا بسرعة 12.

5 كيلومترًا في الساعة، مصحوبة برياح تبلغ سرعتها القصوى 105 كيلومترات في الساعة.

أخبار متعلقة تحذير من تحول العاصفة "إداليا" إلى إعصار يضرب فلوريداظروف جوية تهدد الحياة.. العاصفة "إداليا" تقترب من فلوريدا الأمريكيةأمريكا.. العاصفة فرانكلين تزداد قوة وتتجه شمالا

ويتوقع مركز الأعاصير أن تصل قوة إداليا إلى إعصار من الفئة الثالثة على مقياس سافير-سيمبسون عند الوصول إلى اليابسة في منطقة بيج بيند بشمال فلوريدا.

تحذيرات من الأعاصير والعواصف

تسببت شدة العاصفة ومسارها الحاليّ في إصدار تحذيرات من الأعاصير والعواصف المدارية لسكان فلوريدا البالغ عددهم نحو 14 مليونًا.

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر الاثنين: "استعدوا لهذا، افعلوا ما يجب عليكم فعله، لا يزال لديكم وقت اليوم ووقت طويل في الغد".

Tropical Storm #Idalia may bring life-threatening storm surge along portions of the Florida Gulf Coast, up to 11 feet above ground level. Storm surge is deadly. It is critical that anyone ordered to evacuate does so immediately. Follow @NHC_Atlantic & @NHC_Surge for updates. pic.twitter.com/CVqTWckrOk— FEMA (@fema) August 28, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية العاصفة المدارية إداليا إلى إعصار

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. رحلة مدرسية تتحول لمأساة في تايلاند

تحوّلت رحلة مدرسية في تايلاند إلى مأساة، حيث قتل 23 شخصا على الأقل إثر اندلاع حريق في حافلة مدرسية أثناء قيامهم برحلة ميدانية.

وأوضحت الشرطة التايلاندية، “أن الحافلة كانت تقل أكثر من 40 طالبا ومعلما في رحلة ميدانية على أطراف العاصمة بانكوك”.

وقال مفوض الطب الشرعي “تراير ونغ فيوبان”، “إنه تم التعرف على 23 جثة وإن التحقيق جار لمعرفة الأسباب”، فيما ذكر وزير النقل “سوريا شونغ رونغ روينغكيت”، أن 16 طالبا و3 معلمين نقلوا إلى المستشفى للعلاج.

Around 25 people are feared dead after a school bus carrying students and teachers caught fire in Bangkok.#Bangkok #Thailand #Viral #ViralVideo pic.twitter.com/BsMCWMKfQU

— TIMES NOW (@TimesNow) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله: صواريخنا تصل إلى 150 كيلومترًا والعدو الإسرائيلي يرفض وقف إطلاق النار
  • ما هو التوهج الشمسي؟.. هل تنقطع الاتصالات والإنترنت غدا السبت
  • قتل 215 شخصا.. "هيلين" يصبح ثالث أعنف إعصار يضرب أميركا
  • هل تتحقق إعادة الإعمار قريبا في فلوريدا بعد ما حل من دمار ناجم عن ثلاثة أعاصير في عام واحد؟
  • لبنان في عين العاصفة.. مطالب بتحرك عاجل لإنهاء العدوان
  • إعصار كراثون يضرب تايوان
  • إعصار كراثون يضرب تايوان برياح خطيرة وأمطار غزيرة
  • بالفيديو...رحلة مدرسية تتحول إلى مأساة في تايلاند
  • بالفيديو.. رحلة مدرسية تتحول لمأساة في تايلاند
  • سي إن إن: صاروخ إيراني انفجر على بعد أقل من كيلومتر واحد من مقر الموساد – فيديو