يمانيون../
كرمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ولجنة صافر، اليوم ، طاقم شركة “سميث” الهولندية المكلف بتفريغ ونقل النفط الخام من الناقلة صافر إلى السفينة البديلة.

وخلال التكريم، قدم محافظ الحديدة محمد قحيم ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي ورئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد منصور السعادي، هدايا لمنسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن وليام ديفيد غريسلي وطاقم الشركة بنجاح مهمة تفريغ النفط من السفينة صافر.

وأشاد المحافظ قحيم، بالجهود التي بذلت لإنقاذ السفينة ومنع حدوث كارثة بيئية في مياه البحر الأحمر، معتبرا نجاح نقل النفط من صافر التي تعرضت لعدوان ممنهج، تتويجا للمساعي الصادقة لحكومة الإنقاذ الوطني.

من جانبه، ثمن رئيس لجنة صافر، الدور الايجابي الذي قام به منسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية، لإنهاء أزمة صافر التي مثلت تهديدا حقيقيا بسبب القيود التي فرضها العدوان ومنع صيانتها.

بدوره، نوه رئيس أركان القوات البحرية، بالإجراءات والخطوات المتعلقة بتفريغ سفينة صافر ونقل حمولتها من النفط الخام إلى السفينة البديلة.

فيما عبر منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية، عن الشكر لحكومة الانقاذ ولجنة صافر وكل الجهات المعنية التي ساهمت في دعم خطوات وإجراءات إنقاذ خزان صافر العائم وتذليل مهام الفريق الفني واللوجستي والإداري المكلف بعملية تقييم السفينة ونقل النفط إلى السفينة البديلة.

وفي ختام التكريم، أثنى طاقم شركة “سميث” على تعاون حكومة الإنقاذ والحرص الذي لمسه فريق العمل في تأمين مهامه خلال مدة إنقاذ سفينة صافر.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء

أدان حزب صوت الشعب الليبي المحاولات التي يقوم بها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح في التدخل في شؤون القضاء والتي كانت واضحة في ما يقوم به من إجراءات مخالفة للدستور الذي جاءت بموجبه المحكمة العليا.

جاء ذلك في بيان تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، بشأن البيان الصادر عن المحكمة العليا ردا على قرار مجلس النواب بإنشاء المحكمة الدستورية العليا.

ونوه الحزب بأن محاولات التدخل في الشأن القضائي بما يعني محاولة هدم القاعدة التي تقول إن الفصل ما بين السلطات وعدم تدخل أحداهم بالأخرى هي أساس من الأساسات التي تبنى عليها الدول الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن المحاولات التي يقوم بها مجلس النواب بالتدخل في الشأن القضائي تهدف إلى الهيمنة على السلطة القضائية واحتوائها.

كما لفت حزب صوت الشعب إلى أن المحاولات المتعمدة لإهدار أحكام القضاء وعدم الاعتداد بها من قبل السلطة التشريعية المتمثلة في مجلس النواب يزعزع الثقة في القضاء ويعد انتهاكا صارخا للشرعية الدستورية.

واختتم الحزب بالتأكيد على ما جاء في بيان الجمعية العمومية للمحكمة العليا جملة وتفصيلا.

هذا وردت المحكمة العليا على مجلس النواب بشأن إنشاء المحكمة الدستورية العليا، وتنسيب قضاتها، وافتتاح مقرها في مدينة بنغازي قبل أيام، وانتقدت تجاهل أحكامها بشأن قانون إنشاء المحكمة الجديدة، ومحاولات إخضاع السلطة القضائية واحتوائها من طرف السلطة التشريعية.

وقالت الجمعية العمومية للمحكمة العليا في بيانها: “المحكمة العليا وهي تبتدئ عامها القضائي الثاني والسبعين مستمرة في أداء دورها في تحقيق العدالة، وإرساء مبادئ القانون”.

ونبهت الجمعية العمومية إلى خطورة المسلك الذي انتهجته السلطة التشريعية تجاه السلطة القضائية بإقدامها على افتتاح مبنى ما أسمته المحكمة الدستورية، وتحليف من نسبتهم اليمين القانونية للعمل بها، متجاهلة بذلك حكمي المحكمة العليا في الطعنين الدستوريين (4 و5) لسنة 70 ق.

واعتبرت المحكمة العليا أن إجراءات مجلس النواب تشكل انتهاكاً لمبدأ الفصل بين السلطات، وخرقاً سافراً للمبادئ المستقرة في القانون والفقه الدستوري، ومبدأ استقلال القضاء، الذي يعد تحققه واحترام أحكامه ركنا جوهريا في أي نظام ديمقراطي، مشيرة إلى أن عدم تنفيذ الأحكام القضائية من أي جهة أو سلطة في الدولة يمثل إخلالاً جسيماً بمبدأ الفصل بين السلطات، ويَصِمُ نظام الحكم القائم بالاستبداد، وفي الوقت نفسه يفقد القضاء مبرر وجوده أصلاً إذا لم يكن فعالاً وأحكامه نافذة، فلا قيمة لحق لا نفاذ له.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تُرحب بإعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة عن إنتاج النفط 
  • البعثة الأممية ترحب بإعلان مؤسسة النفط رفع حالة القوة القاهرة عن إنتاج النفط
  • مصر تكرم فريدة فهمي أيقونة الرقص الشعبي بعد سنوات من الاعتزال
  • وزير الإدارة المحلية يبحث مع المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل ‏تطوير العمل المشترك ‏
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • سيف يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • وزير الكهرباء والمياه يتفقد سير العمل بفرع المؤسسة المحلية للمياه بالحديدة
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة