قال الدكتور حسن الدمرداش،  رئيس  جامعة العريش ، محافظة شمال سيناء، أن الجامعة نجحت في استقطاب 5 جامعات مصرية لتقديم خدماتها لاهالي الشيخ زويد في رسالة واضحة تشير إلى توافر الأمن والأمان في المنطقة وأن الحياة عادت إلى طبيعتها في مختلف مناطق المحافظة. 


وأكد الدمرداش،  انه سيتم دعوة هذة الجامعات لتنظيم قافلة متكاملة مع احتفالات المحافظة باعياد نصر اكتوبر ولمدة 3 أيام ، تفعيلا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية ( حياه كريمة  ).

  
 

مشيرا إلى أن القافلة بمشاركة عدد خمس  جامعات مصرية، لخدمة أبناء شمال سيناء الحبيبة ، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة بالمجان.، تفعيلا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية ( حياه كريمة  ).

 

حيث  ضمت الجامعات المشاركة في القافلة المتكاملة كل من :
 جامعة قناة السويس – جامعة بورسعيد – جامعة السويس – جامعة دمياط.، الي جانب جامعة العريش،  لخدمة المواطنين  على أرض سيناء الحبيبة.

 

 تخصصات طبية:

 

وقال الدم داش أن نشاط القافل تضمن  تخصصات طبية متعددة  ، وأخرى بيطرية ، إلى جانب الخدمات في مجال  الزراعة وكذلك ندوات  تثقيفية  ، وذلك بالتعاون مع جامعات اقليم شرق الدلتا والقناه. 

 

ولفت الدمرداش ، إلي توقيع الكشف الطبي علي عدد 450 مواطنًا في عيادات الباطنة والنساء والرمد والجلدية والأنف والأذن والمسالك والجراحة والأطفال والعظام والروماتيزم، وإجراء الأشعة لـ 140 حالة، وإجراء التحاليل المعملية لـ 187 حالة، وتحويل حالة لاستكمال العلاج
 

جولة تفقدية لرئيس الحسنة بـ شمال سيناء للوقوف على مطالب المواطنين بالقرى FB_IMG_1690316266908 FB_IMG_1690116134584 FB_IMG_1689679913586 FB_IMG_1691176911277 IMG-20230814-WA0048 IMG-20230814-WA0051 IMG-20230814-WA0056

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء خدماتها جامعات اهالي الأمن

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية

كشف اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة شمال سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال خلال لقائه بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، إن الدولة أولت اهتماما كبيرا جدا بمواطن شمال سيناء وتم حل معظم المشكلات وأقامت مشروعات متعددة في المحافظة.

وأضاف أن 90% من النجاح في القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات من القيادة السياسية ودولة رئيسة الوزراء، موضحًا أن القضاء علي الإرهاب كان بالاقتصاد وليس العمل العسكري فقط، وكل هذه النظريات متبعة في عدد من دول العالم الاقتصاد بجانب القوة العسكرية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قضت على الإرهاب ليس بالعمل العسكري أو بالعنف ولكن القضاء على الإرهاب هو اقتصاد توفير فرص عمل المواطن.

همزة تواصل للقيادة السياسية مع المواطن

فيما كشف الدكتور خالد مبارك حسين، محافظ جنوب سيناء، عن أبرز الملفات والتحديات التي أمامه في محافظة جنوب سيناء، والأولويات التي ستكون على طاولة المحافظة.

وقال، إنه على رأس أولويات الدولة التواصل مع المواطن ورضا المواطن وبناء الإنسان المصري وبالتأكيد محافظة جنوب سيناء بتتمتع بمقاومات كثيرة جدًا بفرص عمل.

وأضاف: "الأهم أن أشكر القيادة السياسية على الثقة التي وضعاتها فينا وأنا من خلفية عسكرية وأكيد الخلفية العسكرية مؤثرة في التكوين والتربية والتعليم وكل شيء، فجه دور علينا في مكان تاني أن نقدم ما علينا للوطن، من معايشة وتعليم وصحة وإمكانيات".

وتابع: "سنعمل لنكون مندوبين للقيادة السياسية في المحافظات وهمزة تواصل بينه وبين المواطن حتي نقدم الخدمة، في كل المجالات وأهمها والملف الرئيسي التنمية لأنه بدون تنمية لا توجد تنمية".

مقالات مشابهة

  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.
  • مدبولي: نجحنا في إقامة محطات وشبكات الكهرباء بما يفي حاجة الاستهلاك المحلي مع وجود فائض
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف تفاصيل جديدة لمؤامرة التهجير القسري لأهالي غزة لمصر
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء