ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد أمس، بقصر القضيبية. في بداية الاجتماع، هنّأ المجلس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة، بمناسبة فوزه في بطولة منبزير الدولية للقدرة في فرنسا لمسافة 160 كم التي توّج سموه بلقبها بجدارة واستحقاق، منوهًا بما يوالي سموه تحقيقه من إنجازات رياضية تعزز مكانة مملكة البحرين في المحافل الرياضية العالمية.

بعدها عبر المجلس عن أمنياته الطيبة لوزيرة السياحة خلال إجازة الأمومة. بعد ذلك هنّأ المجلس جمهورية الهند الصديقة بمناسبة هبوط مركبة الفضاء الهندية في القطب الجنوبي للقمر، متمنيًا لجمهورية الهند المزيد من التوفيق في مجال الاستكشافات وعلوم الفضاء. بعدها قرر المجلس ما يلي: أولاً: الموافقة على المذكرات التالية: 1. مذكرة مجلس الخدمة المدنية بشأن تعديل لوائح وأنظمة الخدمة المدنية، حيث وجه صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد إلى زيادة مكافأة الموظف المتميز لتكون بقيمة 3000 دينار، وذلك للتحفيز على التميز والإبداع وزيادة الإنتاجية في الأجهزة الحكومية. 2. مذكرة مجلس الخدمة المدنية حول إعادة هيكلة عدد من الوزارات والجهات الحكومية بهدف تحسين الأداء وزيادة الكفاءة. 3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قرار بتعديل المادة الثانية مكررًا من قرار الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف المناطق في مملكة البحرين، وذلك بتمديد قبول طلبات ترخيص البناء المعدة وفقًا للاشتراطات التنظيمية للتعمير في مختلف المناطق بمملكة البحرين بحسب القرار الصادر في العام 2009 لمدة 3 أشهر حتى 1 ديسمبر 2023. 4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة التفاهم للتعاون المشترك بين كلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين» وجامعة شانديغار الهندية. 5. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول الدعوة للانضمام إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ. 6. مذكرة وزير شؤون البلديات والزراعة بشأن استملاك عدد من العقارات للمنفعة العامة للتطوير العمراني. 7. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 9 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب. ثم أخذ المجلس علمًا من خلال التقارير الوزارية بمايلي: 1. مشروع جدول أعمال اجتماع الدورة (157) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. 2. المشاركة في قمة مجموعة البريكس «حوار البريكس بلاس والتواصل بين دول البريكس وأفريقيا». 3. المشاركة في القمة الثالثة لمنصة القرم الدولية. 4. المشاركات الخارجية للوزراء وزيارات الوفود الأجنبية إلى مملكة البحرين. 5. تقويم فعاليات مملكة البحرين للعامين 2023-2024.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة

تحدثت آية السيد مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من عمّان، عن تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة ولبنان، قائلة: «من المتوقع أن يتم تنظيم مؤتمر صحفي بعد هذه الاجتماعات من أجل الخروج بالتوصيات التي ستأتي من هذا الاجتماع».

اللجنة الوزارية ستتجه إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى

وأضافت آية السيد، خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العديد من التوصيات ستخرج من اجتماع اليوم، بعد ذلك ستتجه اللجنة الوزارية إلى نيويورك للمشاركة في الأسبوع رفيع المستوى حول الدورة الـ29 للجمعية العامة للأم المتحدة.

وأشارت إلى أنّ اللجنة الوزارية كان لها العديد من التحركات منذ نشأتها في نوفمبر من العام الماضي، على سبيل المثال زارت اللجنة 14 دولة للبحث في مسألة غزة كان آخرها إسبانيا في الأسبوع الماضي.

تحركات اللجنة الوزارية تهدف إلى وقف إطلاق النار

وأوضحت أن جميع التحركات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة تهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة ومحاولة تسهيل دخول قدر اكبر من المساعدات الإنسانية للقطاع، مشيرة إلى أنه من المتوقع الحديث عن ما حدث في جنوب لبنان بالأمس خلال اجتماع اليوم، ذاكرة أن الأردن أعربت عن تضامنها مع لبنان وأنها تسعى لضمان أمن استقرار وسيادة لبنان.

مقالات مشابهة

  • اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المعنية بالحرب على غزة
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة
  • اللجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب تجتمع في عمّان
  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: اللجنة الوزارية العربية الإسلامية زارت 14 دولة لبحث مسألة غزة
  • القاهرة الإخبارية: اللجنة الوزارية زارت 14 دولة للبحث في مسألة غزة
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي