عربي21:
2024-07-08@10:38:11 GMT

حادث سير يودي بحياة 9 إيرانيين في العراق

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

حادث سير يودي بحياة 9 إيرانيين في العراق

أدى حادث سير في العراق، الاثنين، إلى مصرع 9 إيرانيين وإصابة حوالي 33 آخرين بجراح، وفق إعلام عراقي.

وقالت وكالة "شفق نيوز" الكردية إن "حادث سير مروع وقع على الطريق الدولي السريع الرابط بين ذي قار والبصرة، نتيجة تصادم حافلة كبيرة لنقل الزوار الإيرانيين المتجهين نحو كربلاء مع شاحنة".

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن "الحادث تسبب بمصرع 9 زوار إيرانيين وإصابة 33 آخرين غالبيتهم بحالة خطرة"، مؤكدا أن "قوات أمنية وطبية ساهمت بنقل المصابين للمشفى لغرض تلقي العلاج، فيما نقلت الجثث للطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية لها".



من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين بالقطاع الطبي قولهما إن تسعة إيرانيين على الأقل لقوا حتفهم، فيما أُصيب عشرات آخرون بعد تصادم حافلة كانوا يستقلونها مع شاحنة، الاثنين، في مدينة الناصرية بجنوب العراق.

وقال المصدران إن الحافلة كانت ممتلئة بإيرانيين في طريقهم إلى مدينة كربلاء.

وقال أحد المصدرين إن 31 شخصا، من بينهم نساء وأطفال، أصيبوا وخمسة منهم في حالة حرجة.

من جهته علن ممثل وزارة الخارجیة الإیرانیة في مدینة الکوت العراقیة أبوالقاسم حشمتي عن وفاة أربعة زوار إيرانيين وإصابة 16 آخرين، جراء انقلاب حافلة تقلهم في محافظة واسط العراقیة.

واوضح حشمتي أن الحادث وقع عند الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي على طريق الكوت- بدرة، الواقع في محافظة واسط العراقیة، بحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

وتابع المسؤول، بان الحافلة كانت تقل 32 زائرا إيرانيا کانوا في طريقهم للمشاركة في مراسم إحياء ذكرى أربعينية استشهاد الحسين بن علي.


وعن حالة المصابين، اكد حشمتي بأنهم في صحة جيدة وسيغادرون المستشفى قريبا؛ مبينا أن أغلب المصابين اثر هذا الحادث يعانون من كسور.

وفي الوقت الذي تستعد فيه كربلاء لاستقبال زوار أربعينية استشهاد الحسين بن علي، يتدفق آلاف الإيرانيين إلى العراق لشهود هذا المراسم.

وفي هذا الصدد أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأحد، مشاركة أكثر من 20 ألف عنصر أمني في تأمين زيارة الأربعين.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي إن "عشرين ألفاً من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأجهزة أمنية أخرى كالمخابرات والأمن الوطني والاجهزة الاستخبارية سيشاركون في الخطة"، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم العراق إيرانيين كربلاء العراق إيران حوادث كربلاء حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة

أمرت نيابة الجيزة بالتصريح بدفن جثة شاب عشريني أقدم على التخلص من حياته شنقا بمنطقة الوراق، لمروره بحالة نفسية سيئة، لعدم وجود شبهة جنائية في الحادث.

شاب ينهي حياته شنقًا  بمنطقة الوراق بالجيزة

البداية عندما تلقى مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجيزة، إخطارا من العميد عمرو حجازي رئيس قطاع شمال الجيزة، يفيد فيه وفاة عامل شنقا.

على الفور، انتقل المقدم محمد طارق رئيس مباحث الوراق إلى مكان الواقعة، وتبين وفاة “فريد ر” 22 سنة، عامل، بعد أن قام بشنق نفسه بأعلى سطوح منزله بأن قام بتعليق حبل بأحد العروق الخشبية، وتولت النيابة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في انقلاب ميكروباص  على طريق القطامية

كما تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وكانت غرفة عمليات النجدة  تلقت إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث انقلاب ميكروباص على طريق القطامية - السخنة بالقرب من بوابة القاهرة بمحافظة القاهرة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وحررت الأجهزة الأمنية محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة 

وفي سياق اخر ،تعرض  11 شخصا للاصابة ، في حادث تصادم عدة سيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

كانت البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة إخطارًا بإصابة 11 شخصا جراء وقوع حادث تصادم عدد من السيارات أمام عزبة ربيع على الطريق القادم من قرية نكلا اتجاه وردان بمحافظة الجيزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بعدد من سيارات الإسعاف لمحل البلاغ، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المختصة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حادث تصادم بطريق مطروح يودي بحياة 3 أشخاص ويُصيب 4 آخرين
  • حادث سير مروّع يودي بحياة أمّ وولديها في البقاع!
  • حادث سير على طريق بغداد - كركوك يودي بحياة أربعة أشخاص
  • إصابة 9 أشخاص بينهم أجانب في حادث تصادم بالغردقة
  • حادث تصادم يودي بحياة شابين في الأقصر
  • أسماء 21 من المصابين في حادث انقلاب سيارة بالإسماعيلة
  • أسماء المصابين فى حادث انقلاب سيارة نصف نقل بالإسماعيلية
  • البرازيل.. 10 قتلى و42 جريحا في حادث حافلة سياحية
  • لقبت بسيدة بشار الثانية.. حادث يودي بحياة لونا الشبل وسط "نظريات المؤامرة"
  • شاب ينهي حياته شنقًا بمنطقة الوراق بالجيزة