نجحَ فريقٌ طبيٌّ سعوديٌّ متخصصٌ من قسم الأسنان بمستشفى المملكة،في إجراء عملية عاجلة لإصلاح كسر عظمة وجنة الوجه اليمنى وعظمة محجر العين الأيمن لمريض حضر إلى الطوارئ بعد أن تعرض لإصابة في الوجه في أثناء سقوطة؛ مما نتج عنه كسر عظمة الوجنة اليمنى ومحجر العين الأيمن من الوجه.

وأكد الفريق الطبي أنه نتج عن إصابة الوجه انتفاخات في الخد والعين وصعوبة في فتح الفم مصاحبة لفقدان الإحساس حول منطقة الوجنة اليمنى،كما تسبب الكسر بتشوه في المنطقة واختلاف مستوى بروز العظام بين شقي الوجه.

وتمكَّن الفريق الطبي بعد إجراء الفحوصات والأشعة من إجراء التدخل الجراحي في مستشفى المملكة،وإعادة عظمة وجنة الوجه وعظام محجر العين المكسورة لمكانها الطبيعي مع تثبيتها بصفائح ومسامير معدنية عن طريق شق جراحي من حاجب العين وداخل الفم.

وبيَّن الفريق أن نتائج صورة الأشعة المقطعية بعد العملية أظهرت نتيجة ممتازة ومرضية بتثبيت المنطقة المتأثرة لمكانها الطبيعي وإعادة تماثل وتناسق الوجه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مستشفى المملكة

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه

نجح فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، بعد اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار حرص المستشفيات على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية عن نجاح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة المساهمة في انقاذ حياة شاب عقب اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار خدمة الطوارئ والتدخلات الجراحية العاجلة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمود خيري أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي أنه تم استقبال المريض البالغ من العمر 19 عاما وهو يعاني من تجمع دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مع هبوط بالعلامات الحيوية بعد تعرضه لاختراق إبرة تنجيد للصدر على الناحية اليسرى واختراقها للقلب حيث قام الفريق الطبي على الفور بتجهيز المريض ودخوله العمليات بعد إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة وعمل استكشاف للقلب والصدر حيث تبين وجود نزيف شديد حول القلب وتهتك كبير عند مخرج البطين الأيمن للقلب للشريان الرئوي، ليتم السيطرة على النزيف ورتق التهتك الموجود بالبطين الأيمن عن طريق الغرز الجراحية واستخراج الإبرة ليتم بعدها نقل المصاب للعناية المركزة لاستكمال المتابعة والعلاج وتم خروج المريض إلي القسم الداخلي بعد يوم واحد من العملية في حالة مستقرة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي لجراحة القلب والصدر ضم كل من الدكتور محمد عثمان الجبلاوي مدرس واستشاري جراحات القلب والصدر بكلية الطب والطبيبة شيماء احمد مسلم اخصائي بقسم جراحة القلب والصدر والطبيب ابانوب بهاء طبيب مقيم بالقسم، كما ضم ايضا فريق التخدير من الدكتور نهاد ثابت مدرس التخدير والعناية المركزة من الطبيبة أية ناصف المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد احمد عبد الوهاب طبيب مقيم بالقسم، وشارك من طاقم هيئة التمريض وائل بعمليات جراحة القلب والصدر.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن خيري مدير مستشفى الحرم الجامعي ان المريض خرج إلى المنزل بعد 4 ايام من إجراء الجراحة بعد خضوعه للمتابعة الطبية المستمرة بالقسم الداخلي بالمستشفى واستقرار حالته العامة.

مقالات مشابهة

  • تلال الفسطاط ومبادرة رئاسية.. توجيهات عاجلة من رئيس الوزراء لزيادة المساحات الخضراء
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • مسعود بزشكيان.. طبيب جراح يخطط لإصلاح إيران
  • كتلة الحوار تنظم فاعلية لإصلاح سماعات أذن ذوي الهمم
  • مشهد مروع لسقوط طالب بمظلة لا تعمل خلال حفل تخرج بالمكسيك .. فيديو
  • رسمياً.. العين ينهي جدل انتقال رحيمي لاتحاد جدة
  • سلطان بن حمدان بن زايد: العين يعلن التعاقدات الجديدة قريباً
  • حكومة النيجر تقبل إجراء محادثات لإصلاح العلاقات مع بنين
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس