افتتح سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية أمس أعمال الدورة السابعة للمجلس البلدي المركزي بكلمة هنأ فيها السادة أعضاء المجلس الجدد بالفوز بعضويته، وشدد على ضرورة المضي قدماً في تطوير أعمال المجلس بهذه التجربة السابعة الديمقراطية الرائدة التي يواصل دعمها ورعاية مسيرتها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ومتابعة معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، لنشر ثقافة المشاركة الديمقراطية في العمل البلدي، وتطلعات وزارة البلدية الى استمرار التعاون بينها وبين المجلس وتعزيزه، بما يخدم الوطن والمواطنين وتحقيق النهوض بالعمل البلدي في جميع البلديات تحت توجيهات قيادتنا الحكيمة.


وأكد سعادة الوزير خلال الجلسة الافتتاحية، التي تم فيها انتخاب السيد محمد بن علي العذبة رئيساً للمجلس البلدي، والسيد مبارك بن فريش السالم نائبا لرئيس المجلس البلدي، أن وزارته على استعداد تام لتقديم كافة أوجه التعاون والدعم للمجلس البلدي المركزي لما فيه مصلحة تطوير البلاد، ورحب بالتواصل مع أعضاء المجلس لعرض مطالب دوائرهم والتعرف على المشروعات التي تنفذ فيها، كما اكد اهتمام الوزارة بما يصلها من المجلس من توصيات او طلبات تستهدف خدمة الصالح العام الذي نسعى اليه جميعا.
كما أشاد بما شهدته جميع البلديات من نهضة وتطور، وبما حققته من إنجازات ونجاحات خلال السنوات الأخيرة، كان من ابرزها حصول جميع المدن القطرية على لقب (المدينة الصحية) من منظمة الصحة العالمية، لتكون قطر اول دولة تحظى بهذا اللقب (المدينة الصحية) بالإضافة الى حصول ست مدن قطرية على عضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، وكذلك فوز مدينة الوكرة بجائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021م وفوز مدينة الظعاين بجائزة المدينة العربية المسؤولية اجتماعيا لعام 2023م. كما لفت سعادته إلى أن هذه الإنجازات والنجاحات للبلديات إنما هي تتويج للجهود الكبيرة التي بذلتها للارتقاء بجودة الحياة وتحسين صحة السكان ورفاهيتهم، وذلك تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لوزارة البلدية في المحافظة على مدن صديقة للبيئة ذات مرافق خضراء، بالإضافة إلى تقديم خيارات مستدامة وصحية لجميع سكانها، ضمن مسيرة النهضة والتطور والازدهار التي تشهدها دولة قطر، وأشاد بالنجاح الكبير الذي تحقق في تنظيم بطولة كأس العالم 2022 الذي شهده العالم اجمع، وفخره باستعداد الوزارة لمعرض اكسبو الدوحة للحدائق 2023، والذي سينطلق فعالياته بتاريخ 2 أكتوبر ولمدة ستة أشهر حتى تاريخ 28 مارس 2024م.
وفي ختام كلمته تمنى سعادته التوفيق والسداد للأعضاء في أداء مهامهم ونقل احتياجات ومتطلبات المواطنين ورفع التوصيات المناسبة بشأنها.
وكان 29 عضواً، قد أدلوا بالتصويت لاختيار رئيس الدورة السابعة للمجلس ونائبه وفق القانون بالاقتراع السرى، وأعلن سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس الاجتماع النتيجة، بعد انتهاء التصويت، وقيام الأمين العام بفرز جميع البطاقات علانية أمام جميع الحضور.

محمد العذبة رئيساً للدورة السابعة للمجلس.. وبن فريش نائباً

 عقد المجلس البلدي المركزي اجتماعه العادي الأول من الدورة السابعة صباح أمس، برئاسة السيد محمد حمود آل شافي أكبر الأعضاء سنا والذي ألقى كلمة، رحب فيها بالسادة الأعضاء، متمنيا للمجلس التوفيق والسداد لمواصلة أداء واجبه في خدمة الوطن والمواطنين والارتقاء بالعمل البلدي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ثم أدى السادة الأعضاء القسم القانوني، وقاموا بالتصويت لاختيار رئيس للمجلس ونائب للرئيس وأسفرت عملية فرز الأصوات، عن فوز السيد محمد بن علي العذبة رئيسا للمجلس البلدي المركزي، لهذه الدورة، والسيد مبارك بن فريش مبارك السالم نائبا للرئيس.
وفي تصريح له عقب انتخابه رئيسا للمجلس البلدي المركزي في دورته الحالية، أكد السيد محمد بن علي العذبة أن هناك العديد من الموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال هذه الدورة في ظل استضافة الدولة لمعرض اكسبو 2023 الدوحة للبستنة وغيره من الفعاليات الكبرى، مشددا على عزمه وزملائه الأعضاء على بذل المزيد من الجهد من أجل مواصلة مسيرة المجلس وترسيخ مبادئ ومفاهيم العمل البلدي ليسير جنبا إلى جنب مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأخرى بالدولة.
وأبرز العذبة حرص جميع الأعضاء على أداء المهمة والمسؤولية الملقاة على عاتقهم بكل أمانة وإخلاص من أجل المضي قدما نحو الارتقاء بالعمل بالبلدي والتعبير عن احتياجات المواطن ومتطلباته.
في السياق ذاته، أكد السيد مبارك بن فريش السالم نائب رئيس المجلس البلدي استمرار المجلس في متابعة جهوده السابقة والتعبير عن آمال وطموحات المواطنين بالتعاون مع وزارة البلدية والجهات ذات الاختصاص، مشيرا إلى أن المجلس أمامه الكثير من العمل سواء في تشكيل اللجان أو من حيث تحقيق تطلعات وطلبات المواطنين في ظل استضافة الدولة للعديد من الفعاليات الكبرى.
ويضم المجلس البلدي ممثلين عن 29 دائرة تغطي جميع مناطق الدولة ويختص بالعمل بالوسائل المتاحة على تقدم البلاد في مجال الشئون البلدية، وله في سبيل تحقيق أهدافه أن يمارس الاختصاصات والصلاحيات والمسئوليات التي تيسر له مراقبة تنفيذ القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بصلاحيات واختصاصات وزارة البلدية والمجلس، بما في ذلك القوانين والقرارات والأنظمة المتعلقة بشئون تنظيم المباني وتخطيط الأراضي والطرق والمحال التجارية والصناعية والعامة وغيرها.

فهد الملا: أقسمنا على حمل الأمانة بجد وصدق

قال فهد عبدالله الملا عضو المجلس البلدي عن الدائرة السابعة: نأمل ان نواكب تطلعات الناخبين في تلبية احتياجات الدوائر والعمل على تعزيز الخدمات بما يواكب التطور الذي تشهده بلادنا.
وأضاف: نحن فريق واحد وهدفنا واحد ووطننا واحد وهو قطر الحبيبة، التي سوف نعمل في خدمتها بكل جد واجتهاد من أجل علو شأنها وتطويرها في شتى المجالات، مؤكدا على ان اشقاءه الاعضاء سوف يقدمون كل ما يملكون من إمكانيات وفق قانون وصلاحيات المجلس البلدي، لخدمة وطننا الغالي. 
 وقال الملا: أقسمنا على حمل الأمانة وان نؤدي أعمالنا في المجلس بكل امانة وصدق، وأن نحافظ على مصالح الوطن والمواطنين وهي مهمة ليست بالسهلة، بل تحتاج إلى تضافر الجهود والعمل الشاق والهمة العالية، لكي نكون صوتاً للمواطن ننقل همومه وآماله وتطلعاته.
وأوضح أن المجلس ينتظره العديد من المهام في النهوض بالدوائر، والتعبير عن متطلبات وطموحات الأهالي الكرام في أرقى الخدمات بكافة مناطق الدولة.
 وفي ختام حديثه تمنى الملا له وبقية أعضاء المجلس التوفيق في الدورة السابعة وأن يسهموا كما اسهم زملاؤهم السابقون في خدمة المناطق وتطويرها.

فهد البريدي: نكرس كل إمكانياتنا لخـدمـة الوطن والمواطن

تقدم السيد فهد حمد محمد حسين البريدي عضو المجلس البلدي عن الدائرة التاسعة عشرة بأطيب التهاني والتبريكات لجميع الأعضاء بمناسبة انطلاق اعمال الدورة السابعة للمجلس، كما هنأ الأعضاء على انتخاب رئيس المجلس ونائبه متمنياً لهم التوفيق في خدمة الوطن. وقال: نحن نبدأ مرحلة جديدة تحتاج إلى عمل دؤوب وعطاء دائم، من أجل رفعة الوطن، وخدمة المواطنين. 
وأضاف: سوف نعمل بجد واجتهاد لمصلحة طموحات الناخبين، والعمل لخدمة الوطن والمواطن.

جاسم آل سـرور: سنكمل مســيرة تحـسـين الخـدمات

قال السيد جاسم علي جابر بوسيول آل سرور عضو المجلس البلدي عن الدائرة الثانية «تشرفت بثقة الناخبين لتمثيلهم خلال الدورة السابعة، ونقل تطلعاتهم ومطالبهم تحت قبة المجلس».
وأضاف: بدأنا اليوم أول اعمال الدورة السابعة من عمر المجلس بانتخاب الرئيس ونائبه وستنطلق منذ الآن مسيرة العمل لخدمة الوطن والمواطن، مشدداً على بذل الجهد وتقديم المقترحات التي تسهم في تعزيز المستوى المعيشي والخدمات.
وأضاف: سوف نعمل على ترسيخ العمل البلدي وفقاً لاختصاص ومهام المجلس وصلاحياته التي يكفلها القانون، وأوضح انه يتطلع إلى العمل مع جميع الجهات من خلال رفع التوصيات وتقديم المقترحات خلال اجتماعات الأعضاء لتكملة مسيرة المجلس التي ستتواصل بنا وبعدنا لخدمة هذا البلد المعطاء ورفعته.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزير البلدية أعضاء المجلس

إقرأ أيضاً:

الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا

زنقة20ا الرباط

استقبل رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي أمس الأربعاء 26 يونيو 2024 بمقر المجلس بالرباط الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا أن بيير موسكوفيسي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة المغربية شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

وبالمناسبة، حسب بلاغ للمجلس، قدم الطالبي العلمي لمحة حول الإصلاحات المؤسساتية التي عرفتها المملكة المغربية وكذا الأوراش التنموية المنجزة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، واستعرض التجربة البرلمانية المغربية في ظل دستور سنة 2011، مبرزا الاختصاصات التي أصبح يضطلع بها البرلمان خاصة ما يتعلق بتقييم السياسات العمومية، وعلاقات البرلمان مع باقي المؤسسات الدستورية، ومبدأ الفصل بين السلط.

ويعتبر لقاء رئيس مجلس النواب مع الرئيس الأول للمجلس الأعلى للحسابات بفرنسا، فرصة لتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يذكر أن موسكوفيسي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة شارك خلالها في اجتماع أعضاء منتدى الأجهزة العليا للرقابة المالية ذات الاختصاصات القضائية الذي نظمه المجلس الأعلى للحسابات أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • الإمارات تترأس اجتماع الدورة الـ45 للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الانتهاء من توزيع اللحوم البلدي لدعم أهالي 40 قرية بمحافظة أسوان
  • «القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال
  • روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب
  • ورحل أحد فرسان الوطن
  • تكريم محمد هنيدي في الدورة السابعة عشر من المسرح القومي
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان