العرب القطرية:
2024-07-02@08:56:46 GMT

قطر للمال: إعداد قادة بمستوى عالٍ من الكفاءة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

قطر للمال: إعداد قادة بمستوى عالٍ من الكفاءة

 أعلن مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، عن تعيين السيدة عائشة عبد العزيز الفهيد مديراً جديداً لإدارة التسويق في المركز.
 وتتمتع عائشة بخبرة واسعة في مجال التسويق والعلامة التجارية وهو ما لعب دوراً مهماً في توليها لهذا المنصب القيادي الجديد.
وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: «يسعدنا أن نرى أحد موظفي مركز قطر للمال يتولى منصباً قيادياً.

لقد أظهرت عائشة التزاماً وتفانياً في عملها مع فريق إدارة التسويق والاتصال المؤسسي وكرّست جهودها ومهاراتها الاستثنائية لتعزيز موقع وقيم مركز قطر للمال عبر مختلف المبادرات التسويقية وترسيخ ذلك لدى أصحاب المصلحة». 
وأضاف «إن تعيين عائشة في هذا المنصب يعكس مدى حرص مركز قطر للمال على إعداد قادة على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة من خلال التخطيط الفعال للإحلال الوظيفي والالتزام بتحقيق أهداف خطة التقطير. وأنا على ثقة تامة من أنها ستقود إدارة التسويق بنفس المستوى من التفاني والعمل الجاد الذي أظهرته طوال فترة عملها في مركز قطر للمال».
وقد بدأت عائشة مسيرتها المهنية مع مركز قطر للمال كمتدرب في إدارة التسويق في أغسطس 2014، ثم انضمت رسمياً للعمل في المركز في مارس 2016 ضمن برنامج التطوير وسرعان ما تولت مهام مسؤول العلامة التجارية. 
وفي عام 2020 تم تعيينها رئيس قسم العلامة التجارية والإعلان حيث أظهرت التزاماً في التنسيق الفعال لتطوير وتنفيذ استراتيجيات التسويق، بما يضمن تعزيز هوية العلامة التجارية  في مختلف قنوات الاتصال. 
وضمن مهامها في منصبها الجديد كمدير للتسويق، ستتولى عائشة الإشراف على وضع خطط استراتيجيات التسويق وتنفيذها والإشراف على تطوير الموقع الالكتروني، 
جدير بالذكر أن عائشة قد حصلت على درجة بكالوريوس إدارة الأعمال في مجال التمويل و بكالوريوس إدارة الأعمال في التسويق من الجامعة الأمريكية في الكويت، وتعتبر جزءاً فاعلاً في بيئة الأعمال المحلية كما أنها عضو في اللجنة الدائمة لمنتدى قطر الاقتصادي (QEF) الذي تنظمه بلومبرج. 
و تشارك عائشة حالياً في برنامج القادة المتميزين التابع لمركز قطر للقادة الذي يقدم دورات تدريبية من خلال جامعات مشهورة مثل هارفارد وأكسفورد وديوك .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية

عقدت وزارة الاقتصاد اليوم بمسقط، حلقة عمل تعريفية حول دليل إعداد السياسات العامة بمشاركة حوالي 46 جهة من مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية.

ويهدف دليل إعداد السياسات العامة إلى التعريف بالسياسات العامة وتوفير خارطة طريق تفصيلية توجه الممارسة الخاصة برسم السياسات العامة في سلطنة عُمان في مراحلها كافة، من تحليل وإعداد وتنفيذ ومراجعة وتقييم استنادًا إلى مرجعية علمية ومهنية، تستجيب لمبادئ رسم السياسات العامة والمنهجيات والأدوات الفنية، والأطر والمعايير اللازمة لضمان سلامة وفعالية تلك الممارسة.

ويستهدف هذا الدليل العاملين في الجهاز الإداري للدولة على مستوى الإدارات العليا، ومستوى الخبراء والمعنيين بوضع وتصميم السياسات، إلى جانب الباحثين والمحللين ورواد السياسات العامة، وكل من له علاقة بعملية صنع السياسات العامة.

وأكد معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد على أهمية رسم وصياغة السياسات العامة لمواكبة التطورات والتغيرات المتسارعة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني الذي تشهده دول العالم، والتي يمكن وصفها بأنها المسار أو التوجه الذي ترغب الحكومات في الالتزام به وتحقيقه؛ موضحًا أنه تكمن أبرز أهداف الجهات الحكومية في رسم السياسات في كل مستوياتها الوطنية والقطاعية والمؤسسية، إلى تحسين الاقتصاد وتعزيز كفاءة المؤسسات وتوجيه التنمية وتحقق توازنها وترشيد استغلال الموارد والإمكانات.

وقال معاليه في كلمته: إن إعداد الدليل الاسترشادي من قبل وزارة الاقتصاد يأتي لتعزيز مهارات القيادات والكفاءات الوطنية وتمكينها في مجال صنع وتنفيذ ومتابعة السياسات العامة والتخطيط الاستراتيجي، مشيرًا إلى أنه يعوّل على الدليل أن يكون الدليل المنهجي الذي يُعين وزارة الاقتصاد والوزارات والجهات الحكومية على ممارسة أدوارها في رسم السياسات وفق مقتضيات النهج العلمي.

من جانبه قدم المختصون في وزارة الاقتصاد عرضًا مرئيًّا للتعريف بالإطار المفاهيمي للسياسة العامة وخصائص ومناهج الإعداد ضمن الإطار التطبيقي الذي يشمل أسلوب كتابة ورقة السياسة ودورة اعتماد وثيقة السياسة ونماذج توضيحية لورقة السياسة.

وتم خلال الحلقة استعراض عدد من الملاحق المساندة والمرتبطة بإعداد ومتابعة وتقييم وثائق السياسات العامة.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية
  • دخول منتجات اماراتية مسرطنة ومحضورة إلى المحافظات المحتلة
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • حلقة عمل حول دليل إعداد السياسات العامة لمختلف الجهات والهيئات الحكومية
  • QNBيعلن عن تغيير العلامة التجارية
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب