زنقة 20. الرباط

يعيش الإتحاد الإسباني لكرة القدم إحدى أشد الأزمات الداخلية على الإطلاق في تاريخه، والتي قد تعصف برئيسه “روبياليس” ومعاونيه.

الأزمة الداخلية، تفاقمت لتصير أوربية و عالمية، عقب تجميد الفيفا للتعامل مع رئيس الإتحاد الإسباني، كما قاطعت الإتحادات الجهوية في إسبانيا، وكذا لاعبات المنتخب النسوي المتوج بكأس العالم، الرئيس “روبياليس” ما ينذر بأن تطول الأزمة الداخلية بالإتحاد الإسباني.

متخصصون في الشأن الكروي في إسبانيا، يرون أن هذه الأزمة ستؤثر بشكل سلبي على المنتخبات الإسبانية بمختلف فئاتها، لينتقل الحديث عن خسارة مبكرة لإسبانيا للموهبة “لامين يامال” الذي يبدو أن الأزمة الداخلية في الإتحاد الإسباني ستؤثر سلباً لتحول الضغوط الإعلامية التي تقودها عدد من المنابر لثني عائلة النجم الصاعد عن إختيار المغرب بدل إسبانيا، لصالح المغرب، الذي ترك كل الوقت للاعب وعائلته للتعبير عن قراره وإعلانه بشكلٍ رسمي، وبالتالي إدراج إسمه ضمن قائمة وليد الركراكي التي سيواجه بها منتخبا ليبيريا في أكادير و بوركينافاسو الودية في فرنسا.

غير أن متابعين للشأن الكروي يطالبون الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالعمل على التواصل بشكل مباشر مع والد وعائلة اللاعب الشاب الذي لا يتجاوز 16 عاماً لإقناعه، بتمثيل المغرب مع كل الطموحات التي تنتظر منتخب أسود الأطلس و إطلاعه على إستراتيجية العمل التي يتبعها وليد الركراكي و جامعة الكرة، بالنظر إلى البيئة الإحترافية التي ترعرع فيها هذا الشاب والتي تعتمد الرؤيا والإستراتيجية لإقناع الشباب الملتحق بمدرسة “لا ماسيا”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الإتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات

ماجد محمد

برَّأ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الجمعة، صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لللعبة ، من تهمة التلاعب بنتائج المباريات

وفتح «كاف»في أغسطس تحقيق في مزاعم خطيرة عن مخالفات قانونية أبلغ عنها العديد من المسؤولين في كرة القدم الكاميرونية ضد الدولي السابق البالغ من العمر 43 عامًا.

ولم يجد الاتحاد أدلة كافية لإثبات غالبية الاتهامات الموجهة لنجم برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، ومع ذلك، فقد وجد مذنبًا بانتهاك مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية، على النحو المنصوص عليه في النظام الأساسي للاتحاد بعد أن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات 1XBet.

وقرَّر المجلس التأديبي بالاتحاد أنه لا توجد راهنًا أدلة كافية لإدانة إيتو وفالنتين نكوين، رئيس نادي فيكتوريا يونايتد، بتهمة التلاعب بنتائج المباريات، لكن في الوقت نفسه وجد المجلس أن إيتو انتهك بشكل خطير مبادئ الأخلاق والنزاهة والروح الرياضية على النحو المنصوص عليه في المادة 2 من الفقرة 3 للنظام الأساسي للاتحاد من خلال توقيع عقد للاطلاع بمهمة سفير للعلامة التجارية لشركة 1XBET مقابل أجر، وبالتالي جرى تغريمه 200 ألف دولار.

وكان إيتو أعلن في مايو 2023، أنه فخور بأن أصبح سفيرًا لشركة المراهنات، على الرغم من أن قانون أخلاقيات «فيفا» يحظر على المسؤولين المشاركة «سواء بشكل مباشر أو غير مباشر» في المراهنات أو أي ارتباط بها، مع توقيع الإيقاف لثلاثة أعوام عن نشاط كرة القدم كحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • براءة إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من التلاعب بالمباريات
  • بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم
  • صورة ميسي و«الرضيع» لامين يامال في حوض الاستحمام تثير الجدل.. ما القصة؟
  • صورة ميسي مع يامال وهو رضيع تثير جدلًا واسعًا
  • أولمبياد باريس.. حكيمي حاضر مع المغرب ومصر والعراق دون صلاح وإقبال
  • لامين يامال يقود تشكيل إسبانيا المتوقع أمام ألمانيا في يورو 2024
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • مدرب ألمانيا: لا نخشى إسبانيا ونسعى للتتويج ببطولة يورو 2024