أكد سفيرنا لدى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بدر العوضي أن زيارة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى المملكة المتحدة ستعزز علاقات التعاون الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.

وقال السفير العوضي لـ«كونا» إن زيارة سمو ولي العهد من شأنها أيضا: «فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والأمنية والثقافية بما يعكس واقع العلاقات الاستراتيجية التي تربط بلدنا الحبيب الكويت وقيادته السياسية العليا بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية».

وأضاف أن «الزيارة التاريخية والمهمة لسمو ولي العهد -التي تأتي تلبية لدعوة من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك وسيتفضل فيها سموه ليشمل برعايته وحضوره احتفالية مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة بمناسبة الذكرى السبعين لتأسيسه – تجسد عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الكويت بالمملكة المتحدة الصديقة».

وأوضح السفير العوضي أن الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي في المملكة المتحدة هو تجسيد حي لحجم العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين الصديقين ومثال واضح يشار إليه بالبنان كنموذج مشرق للتعاون الاقتصادي بين الدول الهادف للبناء والتنمية والسلام.

وأشاد بالاهتمام الذي توليه الحكومة والقيادة البريطانية باستقبال سمو ولي العهد، حفظه الله، وبالعمل يدا بيد مع الجانب الكويتي لتحقيق النتائج العامة والمرجوة من هذه الزيارة التي ستسهم من دون شك في ترسيخ علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين والتي ربطتهما خلال الحقب والعقود الماضية وصولا إلى مرحلة تاريخية امتدت لأكثر من 124 عاما.

وأكد السفير العوضي أن بريطانيا، حكومة وشعبا، تثمن عاليا الدور المميز والمهم الذي يؤديه سمو ولي العهد، حفظه الله، في توثيق أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، لاسيما بعد مشاركة سموه التاريخية في مراسم العزاء التي أقيمت في بريطانيا لوفاة الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في أكتوبر الماضي ومراسم تتويج الملك تشالز الثالث ملكا للمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية في شهر مايو الماضي.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: المملکة المتحدة سمو ولی العهد بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين

في ضوء اللقاءات المتعدده التي يعقدها وزير الطيران المدنى مع سفراء دول العالم لدي جمهورية مصر العربية لتطوير العلاقات المشتركة وتعزيز جهود التعاون في مجال الطيران المدني،، استقبل اليوم الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني السفيرة هيرو مصطفى غارغ، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدني.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، مؤكدًا على قوة العلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين مصر  و الولايات المتحدة الأمريكية على كافة المستويات؛ مشيدًا بالتعاون الفعال مع إدارة أمن النقل الأمريكي TSA وإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) لجهودهما في دعم مجال أمن الطيران، وكذلك فى مواجهة الاتجار بالبشر والحد من الهجرة غير النظامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، هذا إلى جانب الإستفادة  من خبراتهما المتقدمة في مجال تطوير المنظومة الأمنية  بالمطارات ، وتطبيق أحدث التقنيات العالمية فى مجالات تأمين  الأفراد والمنشآت والرحلات والبضائع على أعلى المستويات ووفقًا للمعايير الدولية المُطبقة فى  هذا الشأن .. معربًا عن تطلع الوزارة  وشركاتها التابعة إلى مزيد من أوجه التعاون وتقديم سُبل الدعم اللازم من الجانب الأمريكي، بما يسهم في تطبيق أحدث التقنيات فى هذا المجال.

ومن جانبها، أعربت السفيرة الأمريكية عن سعادتها بهذا اللقاء، مشيده بالتقدم الكبير الذي تشهده مصر في مجال الطيران المدني مؤكده حرص الولايات المتحدة الأمريكية على دعم جهود مصر فى تطوير هذا القطاع الحيوى الهام، حيث اتفق الطرفان في نهاية اللقاء على مواصلة الجهود التنسيقية والتعاون المشترك بما يُسهم في تحقيق عوائد إيجابية للجانبين ، ويعزز من مكانة صناعة الطيران المدني المصري على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • وزير الطيران المدني يستقبل سفيرة أمريكا لبحث أطر التعاون الثنائي بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • العراق وبريطانيا يؤكدان على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين
  • محمد بن راشد: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • محمد بن راشد مهنئاً بكين بذكرى تأسيس الجمهورية: العلاقات الإماراتية الصينية نموذج للتعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين