موقع 24:
2024-09-16@17:01:13 GMT

أتلتيكو يقفز إلى الوصافة بسباعية في رايو فاييكانو

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أتلتيكو يقفز إلى الوصافة بسباعية في رايو فاييكانو

استعاد أتلتيكو مدريد توازنه في الدوري الإسباني سريعاً بعد أن أمطر شباك جاره المدريدي رايو فاييكانو، في عقر داره بسباعية نظيفة أمس الإثنين، ليرتقي إلى وصافة الترتيب بفارق نقطتين خلف المتصدر ريال مدريد، وذلك في ختام مواجهات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

قطع "الروخي بلانكوس" نصف الطريق نحو النقاط الثلاث للمباراة التي احتضنها إستاد فاييكاس في شوطها الأول، بعد أن دك شباك أصحاب الضيافة بثلاثية.

???????? الأتليتي @AtletiArab يقصف ولا يبالي

⚽ د 2: غريزمان 0-1
⚽ د 16: ميمفيس 0-2
⚽ د 36: مولينا 0-3
⚽ د 73: موراتا 0-4
⚽ د 79: أنخيل كوريا0-5
⚽ د 84: موراتا 0-6
⚽ د 86: يورينتي 0-7 #RayoAtleti 0-7 #LALIGAEASPORTS pic.twitter.com/dEJD5eZuun

— LALIGA (@LaLigaArab) August 28, 2023

وسريعاً افتتح النجم الفرنسي أنطوان غريزمان باب التسجيل بعد دقيقتين، ليدشن سجله التهديفي مع الفريق المدريدي هذا الموسم.

ثم أضاف النجم الهولندي ممفيس ديباي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 16، وهو ثاني أهدافه هذا الموسم، قبل أن يختتم الظهير الأرجنتيني ناويل مولينا الثلاثية في الدقيقة 36.

ولم يكتف رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني بثلاثية الـ45 دقيقة الأولى، ليضيف النجم الدولي ألفارو موراتا الهدف الرابع في الدقيقة 73، قبل أن يأتي الدور على أرجنتيني آخر وهو أنخيل كوريا ليشارك في الحفلة التهديفية بالهدف الخامس في الدقيقة 79، وهو أول أهدافه مع أتلتيكو هذا الموسم.

وفي الدقيقة 84 عاد موراتا لهز الشباك من جديد، ليرفع محصلته من الأهداف إلى 3، ويزاحم النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، لاعب وسط ريال مدريد، وصاحب الأهداف الأربعة، على صدارة الهدافين.

ثم بعدها مباشرة بدقيقتين، اختتم ماركوس يورنتي سباعية أتلتيكو.

وضرب الأتلتي أكثر من عصفور بهذا الانتصار العريض، حيث أنه استعاد به توازنه في المسابقة بعد التعادل سلبياً في الجولة الماضية أمام ريال بيتيس.

كما أنه قفز بالسباعية إلى وصافة الترتيب بسبع نقاط، بأفضلية الأهداف أمام كل من ثنائي كتالونيا جيرونا وبرشلونة، بفارق نقطتين خلف جاره الدود ريال مدريد، الوحيد صاحب العلامة الكاملة حتى الآن.

ويعد هذا هو أكبر انتصار في الليغا منذ بداية هذا الموسم، كما أنه أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين على الإطلاق، حيث كان الفوز الأكبر في أغسطس (آب) 2013، وتحقق بخماسية نظيفة لأتلتيكو في ملعبه السابق فيسنتي كالديرون.

في المقابل، أوقفت هذه الخسارة القاسية انطلاقة رايو القوية هذا الموسم بانتصارين متتاليين، ليفقد أول 3 نقاط له ويظل بست نقاط في المركز الثامن، بفارق الأهداف خلف كل من أثلتيك بيلباو وأوساسونا وفالنسيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدوري الإسباني رايو فاييكانو أتلتيكو مدريد

إقرأ أيضاً:

أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد أمام نظيره فالنسيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب "ميتروبوليتانو"، وذلك في إطار الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني 2024-2025.

أحداث مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

تمكن كونور كالاجير من تسجيل أول أهداف اللقاء لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 39، بعد تمريرة من رودريجو دي بول إلى زميله كالاجير الذي استقبلها بقدمه اليسرى ثم سدد تسديدة أرضية بالقدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

غافي يقترب من العودة للمشاركة رفقة برشلونة موعد عودة إبراهيم دياز من الإصابة

ونجح أنطوان جريزمان في تسجيل الهدف الثاني لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 54، بعد عرضية من ماركوس لورينتي من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها صامويل لينو برأسية ليتابعها جريزمان بتسديدة مباشرة من على حدود منطقة الـ6 ياردات، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وفي الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء وتحديدًا عند الدقيقة 4+90، سجل جوليان ألفاريز الهدف الثالث لصالح أتلتيكو مدريد، بعد تمريرة من ريكيلمي إلى ألفاريز الذي سدد الكرة من داخل منطقة الـ6 ياردات، سكنت الشباك.

ترتيب فريقي أتلتيكو مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا برصيد 11 نقطة، بعد الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في لقاءين، فيما يتذيل فريق فالنسيا الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في مباراة وخسارة أربعة لقاءات.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يفتتح مشواره بلقاء شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • أول تعليق من مدرب فالنسيا بعد ثلاثية أتلتيكو مدريد
  • ريال مدريد يواجه شتوتجارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • ريال مدريد يواجه شتوتغارت.. ومواجهة حامية بين ميلان وليفربول
  • ريال مدريد «العيادة» مزدحمة!
  • أتلتيكو مدريد يسحق فالنسيا بثلاثية في الدوري الاسباني
  • أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني
  • ريال بيتيس يجدد رغبته في ضم نجم ريال مدريد
  • ريال مدريد يتوصل لاتفاق لتجديد تعاقد كارفاخال
  • ريال مدريد من ملعب ريال سوسييداد يخرج برقم استثنائي في القرن الـ21