نفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد نبيل عبد الله، إقالة قائد سلاح المدرعات.

الخرطوم:التغيير

وقال عبد الله، إنها أكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة ويظهر جليا أنها من نسج خيال إعلام المليشيا وأعوانها.

وأضاف أن قادة القوات المسلحة وأفرادها عنوان للفدائية والانضباط واحترام القادة والقيادة.

وتابع أن القوات المسلحة في أفضل حالاتها وأتم جاهزية لحسم العدو في كل المواقع، مؤكدا أن قائد سلاح المدرعات اللواء ركن نصر الدين يباشر مهامه القيادية بكل اقتدار بتنسيق منقطع النظير مع القيادة وهيئة ركنه.

وكانت صحيفة السودانية نيوز قالت إن البرهان عزل قائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين ووضعه في الإيقاف، قبل أن يعين اللواء أيوب عبد القادر بدلاً عنه.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يعود إلى احتدام الخلاف بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد سلاح المدرعات اللواء نصر الدين عبد الفتاح على خلفية إدارة معركة سلاح المدرعات ضد قوات الدعم السريع شبه العسكرية.

واللواء نصر الدين عبد الفتاح، إسلامي ملتزم وكان جزءاً من انقلاب اللواء عبد الباقي بكراوي، وتم فصله بضغط من الدعم السريع.  لكن البرهان اعاده بعد انقلاب ٢٥ أكتوبر وهناك مصادر سياسية تتحدث عن ان الاسلاميين يضغطون لان يصبح هو القائد العام للجيش بدلا من البرهان.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: نصر الدین

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش الإيراني يتوعّد لدماء نصر الله

هدد قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، العدو الإسرائيلي، خلال تأديته واجب العزاء بالشهيد  حسن نصر الله، بأنّ دماءه ستكون أكثر تأثيراً على الصهاينة.

هدد قائد الجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، العدو الإسرائيلي، خلال تأديته، اليوم الإثنين، واجب العزاء باستشهاد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، قائلاً: "انتظروا الرد الإيراني على جريمة الاغتيال".

 

وأضاف اللواء موسوي أنّ "دماء الشهيد السيد نصر الله ستكون أكثر تأثيراً على الصهاينة".

 

وشدد على أنّ "راية حزب الله لم ولن تنخفض إطلاقاً منذ تأسيس المقاومة الإسلامية حتى اليوم".

   

وقال اللواء موسوي إنّه "مع دماء كل شهيد من حزب الله، فإنّ راية حزب الله سترتفع أكثر فأكثر".

 

قائد الجيش الإيراني

وأشار قائد الجيش الإيراني إلى أنّ ما يقوله الصهاينة وأسيادهم هو حرب نفسية ليصوروا انتصاراً لهم، وليتمكن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، من "صنع بعض الإنجازات له".

 

وأكد اللواء موسوي أنّ "دم الشهيد عندما يسيل على الأرض يكون مفعوله أقوى آلاف المرات من عمل الشهيد نفسه"، مؤكّداً أنّ "دماء الشهيد السيد نصر الله ستكون أكثر تأثيراً في تدمير الكيان الصهيوني".

يأتي ذلك بعد أن استشهد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، على طريق القدس، بعد عدوان إسرائيلي غاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي.

 

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - السبت الماضي، أمينها العام، سماحة السيد حسن نصر الله، شهيداً، معلنةً أنّه "انتقل إلى جوار ربه شهيداً عظيماً وقائداً بطلاً، ملتحقاً بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية، على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأمس الأحد،  أكّد  الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، خلال جلسة مجلس الوزراء الإيراني، أنّ "جرائم إسرائيل لن تبقى من دون رد"، وأنّ "المقاومين يجب ألا يُترَكوا وحدهم ليواصل الكيان الإسرائيلي جرائمه".

 

وقال بزشكيان إنّ "إسرائيل"، عبر جريمة اغتيال السيد حسن نصر الله، أثبتت مرّة أخرى أنها "غير ملتزمة أيّاً من المعايير الدولية"، مضيفاً أنّ "التجربة التاريخية تُظهر أنّ حركات المقاومة لن تزول باغتيال قادتها، وأن هناك آخرين جاهزون لرفع الراية وإكمال المسيرة".

 

 

وقدّم قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني، العميد إسماعيل قاآني، تعازيه باستشهاد  السيد حسن نصر الله، مؤكّداً أنّ "إيران ستبقى إلى جانب حزب الله حتى تحرير القدس".

 

 

مقالات مشابهة

  • هجوم الجيش السوداني المفاجئ يثير الشكوك والاستفهامات
  • حزب الأمة يتهم الجيش السوداني
  • قائد الجيش الإيراني يتوعّد لدماء نصر الله
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “زردية” البرهان تتحول لترند عالمي.. مواطن “صيني” يثير ضحكات المتابعين بتقليده إشارة قائد الجيش السوداني ويقول: (مافي كلام)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء الإعلام السوداني فاطمة كباشي تشعل مواقع التواصل بتقليدها حركة قائد الجيش البرهان
  • الجيش السوداني ينفي استهداف منزل السفير الإماراتي ويتهم الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات بقصف مقر السفير الإماراتي في الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة