احتج أولياء أمور ومعلمو ومعلمات مدرسة “الملك إدريس السنوسي” بإسطنبول، على القرار الصادر عن الملحقية الثقافية الليبية بأنقرة، بشأن إغلاق المدرسة.

وقال الأهالي في بيان لهم، إن المدرسة تقدم الدراسة المجانية لأبناء مرضى الأورام الموفدين للعلاج على نفقة الدولة الليبية، وهذا ما سيؤثر عليهم ماديا ومعنويا في حال إغلاق المدرسة، وأنه سيلحق الضرر بجميع أبناء الجالية الليبية؛ خاصة وأنهم على أبواب العام الدراسي الجديد.

وأكد المعتصمون على أن المشكلة إدارية محضة وليس فنية، حيث إن المدرسة لا تعاني من أي عجز في الكادر الإداري والتعليمي وهي تضم من الطلبة ما يمكنها من مواكبة العملية التعليمية من هذه اللحظة.

وأشار البيان إلى أن المدرسة ليست بحاجه إلا إلى قرار اعتمادها في وزارة التعليم التركية، لافتين إلى أن ذلك ليس بالأمر العسير؛ باعتبارها أقدم مدرسة في تركيا وأنه تم اعتمادها من قبل البرلمان التركي منذ أكثر من خمسين سنة، قبل أن تنتقل إلى استثمارات خارجية وهو ما أوصلها إلى حاجة لإعادة الاعتماد.

وطالب المحتجون حكومة الوحدة الوطنية وجميع الجهات المسؤولة بإعادة النظر في قرار إغلاق المدرسة وإيجاد الحلول الممكنة التي تضمن استمرارها، مؤكدين على أن عدم رغبة الملحقية في تبنيها لا يمنحها الحق في إغلاقها.

واعتبر المحتجون أن بقاء المدرسة واستمرارها حق من حقوق الجالية الليبية داعين إلى سرعة التدخل خدمة للمصلحة العامة، خاصة أن قوة العلاقات بين الدولتين الليبية والتركية التي امتدت الى تشييد الإتفاقيات في شتى المجالات.

وكان الملحق الأكاديمي بالسفارة الليبية في إسطنبول قد وجّه رسالة إلى إدارة المدرسة تفيد بإيقاف الدراسة اعتباراً من العام الحالي.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يونيسيف يونيسف يونسيف

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، وزير العدل المستشار خالد مسعود، للاطلاع على مستجدات أعمال الوزارة وعلى كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها وحلحلتها.

واطلع حماد على القرارات الإدارية الصادرة عن وزير العدل التي أسهمت بصورة واضحة وجلية في تسهيل العمل القضائي والإسراع من وتيرة إتمام الإجراءات القضائية في أروقة المحاكم بمختلف دوائرها.

وتم مناقشة مقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية المعروض على مجلس النواب.

وأثنى الوزراء على دور وزارة العدل وما تتخذه من خطوات تساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة للهيئات القضائية، مؤكداً دعمه الكامل للمؤسسات القضائية وعلى أهمية أن يكون الجهاز القضائي بمنأى عن التجاذبات السياسية من أجل خلق مناخ ملائم لأعضاء الهيئات القضائية.

الوسومأسامة حماد ليبيا وزارة العدل الليبية

مقالات مشابهة

  • “يويفا” يوقف ديميرال ويؤجل عقوبة بلينجهام
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • تقرير: الطلاب السودانيين في مصر.. قلق وخوف من المستقبل
  • بعد “مدرسة الروابي للبنات”.. ركين سعد وجوانا عريضة معاً في “بومة”
  • “إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي