صحيفة البلاد:
2024-07-03@05:24:16 GMT

اشتراطات إعداد وتقديم التموين الغذائي

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

اشتراطات إعداد وتقديم التموين الغذائي

البلاد -الرياض

أعلنت منصة “استطلاع” التابعة للمركز الوطني للتنافسية، عن طرح 52 مشروعاً ذا صلة بالشأن الاقتصادي والتنموي، بالتعاون مع 17 جهة حكومية؛ لتمكين العموم والجهات الحكومية والقطاع الخاص من إبداء المرئيات والمقترحات حولها قبل إقرارها.

وأبرز المشروعات المطروحة في المنصة: مشروع “قواعد احتساب معدل النسبة السنوي”؛ ويهدف منه البنك المركزي السعودي إلى تطوير ممارسات الإفصاح عن معدل النسبة السنوي للعملاء الأفراد عند حصولهم على المنتجات التمويلية.

بدوره طرح بنك التنمية الاجتماعية مشروع “تعديل نظام البنك “؛ الذي يهدف منه إلى إضافة فقرتين فرعيتين إلى نظامه لكي تسهم في استمرار دور البنك في تعزيز التنمية الاجتماعية وتوسيع الشمول المالي والاجتماعي للمواطنين والمواطنات.
وطرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشروع “تحديث جدول المخالفات والعقوبات لنظام العمل”، بما يتوافق مع الأوامر السامية والتعديلات الجديدة لنظام العمل والقرارات الوزارية المنظمة لسوق العمل.

وفي إطار سعيها لرفع جودة المحتوى الإعلامي، طرحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مشروع ” تعديل اللائحة التنفيذية لنظام الإعلام المرئي والمسموع”، لمواكبة التغير في قطاع الإعلام المرئي والمسموع. من جانبها طرحت الهيئة العامة للغذاء والدواء مشروع “اللائحة الفنية الخليجية” “الاشتراطات الصحية في التموين الغذائي”، وذلك بهدف إبداء المرئيات حول الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في جميع مراحل إعداد، وتحضير، ونقل، وتداول، وعرض، وتقديم الغذاء في جهات إعداد وتقديم وجبات التموين الغذائي مثل المطارات والرحلات الجوية، والقطارات، والفنادق، والسفن، والمستشفيات، وشركات تقديم الأغذية في الحج والعمرة والجامعات والمدارس والجهات الحكومية وغيرها من الجهات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التموين الغذائي

إقرأ أيضاً:

محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني

 

نزوى- ناصر العبري

نظّمت محافظة الداخليّة صباح أمس الاحد برنامجًا تدريبيًّا بعنوان "إعداد وتمكين قيادات الصفّ الثاني"؛ وذلك في قاعة متعددة الأغراض بجامع السلطان قابوس بنزوى، ويستمر البرنامج لمدة أسبوع.

ويستهدف البرنامج موظفي محافظة الداخليّة، ويهدف إلى فهم واستيعاب المفاهيم الأساسية للإدارة والقيادة وتطبيق الأساليب والأدوات الإدارية والقيادية الحديثة لتأهيل وإعداد الصف الثاني من القادة.

وقدم الدكتور سليمان بن سالم الفهدي مدرب قيادة إدارية عرضًا مرئيًّا تناول فيه الحديث عن عدة محاور منها: فن القيادة ودور الذكاء العاطفي في القيادة، وكيفية نقل الطاقة والتشجيع لتحفيز الآخرين، وأهم المهارات التي يجب أن يتسم بها الشخص القيادي. وتطرق الدكتور في المحور الثاني إلى استراتيجيات القيادة وجودة الأداء، وأثر القيادة في رفع الأداء وخلق المزايا التنافسيّة. وناقش في المحور الثَّالث قيادة العمل الجماعي واستراتيجية قيادة الكفاءات، ومهام القائد في حلّ مشاكل العمل الجماعي، وقوة التأثير في فن القيادة.

وسيواصل الدكتور في المحور الرابع الحديث عن قيادة التغيير ممثلة في خطوات ومراحل التغيير التنظيمي، واستراتيجياته، ومقاومة التغيير. سيختتم البرنامج بمحور عمليات صناعة واتّخاذ القرارات من خلال تعريف القرار وعناصره والعوامل المؤثرة في صناعة القرارات، والتفكير الإبداعي في حلّ المشكلات واتّخاذ القرارات.

وقال الفهدي إن هذا البرنامج التدريبيّ يسعى إلى الإسهام في تمكين القادة وتطوير أداؤهم وإدارة زملائهم في مواقع عملهم؛ كونه يمثل مفتاح لتعزيز النموّ والاستقلال وتشجيع التفكير المستقل وصنع القرار، ومن الضروري أن يمتلك القائد المحترف مهارات الاتصال والابتكار والإبداع التي تشتمل الذكاء العقلي وتهدف إلى خلق بيئة عمل صحية واستخدام أكثر التصرفات مهنية بحكمة واقتدار في مكان العمل.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • اشتراط كتابة البيانات بالعربية.. تعديل اللائحة الفنية لسلامة أدوات المطبخ
  • جودة عبد الخالق يطالب بضم وزارتي التموين والتضامن للتركيز على الأمن الغذائي
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة لائحة الأكاديميات والمراكز الرياضية
  • محافظة الداخلية تنظم برنامج إعداد وتمكين قيادات الصف الثاني
  • البنك الدولي يوافق على برنامجين لدعم رأس المال البشري في الأردن
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • 123 مليون ريال غرامات بحق المنشآت المخالفة لنظام المنافسة
  • وزير العمل: غدًا اطلاق منحة البنك الدولي لمستفيدي الحماية الاجتماعية في ذي قار