بوابة الفجر:
2024-06-29@23:03:28 GMT

التوقيت الشتوي 2023.. سبب تغيير الساعة في مصر

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 تزامنًا مع موسم عودة المدارس 2023/2024، أهم ما يبحث عنه الكثيرون عبر محركات البحث ومواقع التواصل، حيث سيبدأ العد التنازلي لانتهاء موسم الصيف وبدء فصل الشتاء، فيما سيعلن عن تطبيق قرار مجلس الوزراء المصري بخصوص تطبيق التوقيت الشتوي.

ويأتي قرار تطبيق التوقيت الشتوي 2023، بعد 62 يومًا من الآن وهو التوقيت المزامن لوقت دخول المدارس، لذلك يسعى الكثيرون لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي وكيفية تطبيقه، وهو ما تقدمه بوابة “الفجر” في التقرير التالي.

إقرأ أيضًا: موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023.. كم تبقى على إلغاء التوقيت الصيفي؟

تطبيق التوقيت الشتويماهو التوقيت الصيفي والشتوي؟

ويعرف التوقيت الصيفي، على أنه تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنويًا ولمدة عدة أشهر من كل سنة، وتتم إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقديم الساعة 60 دقيقة.

والهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار، التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

"الشتاء على الأبواب".. قرار من الحكومة برجوع التوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في هذا الموعد "أخيرا هنرجع الساعة 60 دقيقة".. مجلس الوزارء يعلن موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وعودة المدارس

ووفقًا لقرار الحكومة المصرية سيتم بدء العمل بـ التوقيت الشتوي يوم 26 أكتوبر 2023 المقبل، وذلك في تمام الساعة 23:59 مساءً، وبذلك ينتهي التوقيت الصيفي 2023 في مصر.

ويأتي تطبيق التوقيت الشتوي بعد 26 يومًا فقط من بداية موسم عودة المدارس، حيث تأتي مواعيد دخول المدارس يوم 30 سبتمبر المقبل على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل يوم 14 يناير من العام المقبل، 27 من ذات الشهر بدء إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة أسبوعين من العام الدراسي الجديد.

وعن مواعيد دخول الجامعات فإنه وفق وزارة التعليم العالي ينطلق العام الدراسي بكافة الكليات والمعاهد يوم 30 سبتمبر 2023 لتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات يوم 9 يناير 2024.

تطبيق التوقيت الشتويخمسة فوائد للتوقيت الشتوي

وتتمثل فوائد تطبيق التوقيت الشتوي في النقاط التالية:

 استخدام التوقيت الشتوي يُوفر على المواطنين كُلفة إستخدام الكهرباء بشكل كبير أثناء الصباح، حيثُ أن تغيير التوقيت ساعة سيعمل على شروق الشمس بتوقيت مُناسب للأردنيين يُغنيهم عن استعمال الأضواء في المنزل صباحًا، بغاية الاستعداد للذهاب إلى المدارس أو الأعمال.استخدام التوقيت الشتوي يوفر على المواطنين كُلفة استخدام وسائل التدفئة، حيثُ تزداد درجات الحرارة بشكل كبير بعد شروق الشمس، مما يؤدي إلى تقليص وقت استخدام وسائل التدفئة. عدم استخدام التوقيت الشتوي يؤدي إلى جعل ذروة حركة السير فجرًا وصباحًا، وهو الوقت الأمثل لتشكُل خطر الصقيع والانجماد والضباب خلال أيام الشتاء مما قد يرفع من مُعدل حوادث السير.استخدام التوقيت الشتوي سيوفر على المواطنين الإحساس بألم نفسي تراكُمي عن الاستيقاظ والتوجُه للعمل أو المدرسة في الظلام والبرد.استخدام التوقيت الشتوي ينعكس إيجابًا على الطاقة الإنتاجية للفرد في العمل والطاقة الإستيعابية للطُلاب في المدارس شتاءً، فالذهاب إلى المدرسة والعمل والشمس مُشرقة يختلف عن الذهب إليها في الظلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي 2023 التوقيت الشتوي تطبيق التوقيت الشتوي تطبیق التوقیت الشتوی فی التوقیت الصیفی فی مصر

إقرأ أيضاً:

عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، عن فتح المنصة الإلكترونية للإكتتاب في برنامج عدل 3 يوم 5 جويلية المقبل بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وقال وزير السكن، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن منصة الإكتتاب في اليوم الأول ستكون متاحة ما بين الساعة الـ21 سا إلى غاية الساعة الـ3سا صباحا.

وأضاف وزير السكن، أن منصة الإكتتاب في اليوم الموالي ستكون متاحة ما بين الساعة 8 صباحا إلى غاية الـ 18 مساء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية