هلال سلمان- جدة

لفت النجم الأردني موسى التعمري الأنظار في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بعد مضي 3 جولات، حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف، سجلها مع فريقه مونبلييه، متساويًا مع هداف باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ومع النجم المصري مصطفى محمد لاعب نانت، والياباني مينامينو لاعب موناكو، ومع زميله في مونبلييه أكور أدامز، ومع دل كاستييو لاعب بريست.


ويتصدر النجم وسام بن يدر لاعب موناكو ترتيب الهدافين برصيد 4 أهداف، لكن بداية نجم منتخب “النشامى” كانت رائعة في الدوري الفرنسي، الذي انتقل إليه قادمًا من الدوري البلجيكي حيث لعب لنادي أود هيفرلي لوفين.
التعمري البالغ من العمر 26 عامًا، هو أول لاعب أردني يلعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا، وبدأ مسيرته مع فريق شباب الأردن عام 2016م قبل أن ينتقل إلى الجزيرة فريق العاصمة عمان، وبدأت مسيرته الاحترافية في نادي أبويل القبرصي عام 2018م، فحقق معه ثنائية الدوري والكأس، ونال لقب أفضل لاعب في الدوري القبرصي عام 2019م.
وبعد أبويل انتقل التعمري إلى نادي أود هيفرلي لوفين البلجيكي عام 2020م، ثم اشتراه نادي مونبلييه في مايو الماضي، بعد تنافس مع أندية عدة، وهي: بلاكبيرن الإنجليزي وليفانتي الإسباني وفناربخشة التركي.
خاض موسى أول مباراة مع مونبلييه أمام لوهافر وانتهى اللقاء (2-2)، لكنه تألق في اللقاء الثاني أمام ليون محرزًا هدفين رائعين في الفوز (4-1) واختير ضمن الفريق المثالي للأسبوع الثاني، وفي ثالث مباراة سجل التعمري هدف فريقه الوحيد، لكنه لم يجنبه الخسارة أمام ريمس (1-3).
يشبه الكثيرون سرعة ومهارة التعمري بالنجم المصري محمد صلاح، خصوصًا أنه يلعب بالقدم اليسرى ويمتاز بمراواغاته وتسديداته، وإذا ما واصل النجم الأردني تألقه فربما نجده في المستقبل في أحد الفرق الأوروبية الكبرى.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موسى التعمري فی الدوری

إقرأ أيضاً:

توتنهام يعلن عن ضم النجم الشاب غراي من ليدز يونايتد

أعلن نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي لكرة التقادم عن التعاقد مع لاعب الوسط الشاب آرتشي غراي قادماً من ليدز يونايتد.

وقال "السبيرز" عبر موقعه: "يسعدنا أن نعلن عن التعاقد مع آرتشي غراي من ليدز يونايتد، ووقع لاعب خط الوسط متعدد المهارات على عقد يستمر حتى عام 2030، وسيرتدي القميص رقم 14".

وأضاف: "ولد آرتشي في دورهام، وانضم إلى ليدز في مستوى تحت 9 سنوات وبعد أن تقدم بشكل جيد من خلال نظام الأكاديمية، حصل على أول مشاركة له مع فريقهم الأول عام 2021 في سن 15 عاما فقط، عندما كان جزءا من تشكيلة المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز".

We are delighted to announce the signing of Archie Gray from Leeds United ????

Welcome to Tottenham Hotspur, Archie! ????

— Tottenham Hotspur (@SpursOfficial) July 2, 2024
ولم يكشف الناديان عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنها تبلغ نحو 40 مليون جنيه استرليني (50.53 مليون دولار).

وخاض اللاعب البالغ 18 عاماً ولاعب المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاماً مع ليدز الموسم الماضي 52 مباراة وفاز بجائزة أفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب". 

مقالات مشابهة

  • صراع شرس بين الاتحاد والهلال على ضم جوهرة الدوري الإنجليزي
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد الداخلية في الدوري الممتاز
  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين
  • 12 لاعبًا يغيبون عن الزمالك أمام فاركو الليلة
  • توتنهام يعلن عن ضم النجم الشاب غراي من ليدز يونايتد
  • تعديل موعد مواجهتي سموحة أمام إنبي والاتحاد ضد بيراميدز في الدوري
  • الزمالك يفقد 12 لاعبًا أمام فاركو في الدوري المصري
  • نيمار يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو .. فيديو
  • عاجل.. نجم الأهلي يغيب عن المباراة المقبلة في الدوري