أعلنت مصر، أمس الاثنين، انتهاء جولة مفاوضات مع إثيوبيا والسودان في شأن سد النهضة في القاهرة دون «تغيرات ملموس» في المواقف الإثيوبية.

وذكرت وزارة الموارد المائية والري في بيان «انتهت مساء اليوم فعاليات الاجتماع الوزاري الثلاثي الذي استضافته القاهرة يومي 27 و28 أغسطس في شأن مفاوضات سد النهضة، والذي تم بمشاركة وفود التفاوض من مصر والسودان وإثيوبيا، بهدف الوصول إلى اتفاق في شأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة».

القبض على «قاتل أسامة بن لادن» منذ ساعتين الشرطة الأميركية تنتشر حول جامعة نورث كارولينا بعد تحصن مسلح خطير فيها منذ 3 ساعات

وأوضحت الوزارة أن جولة التفاوض المنتهية بالقاهرة «لم تشهد تغيرات ملموسة في مواقف الجانب الإثيوبي».

وأكدت أن مصر مستمرة في مساعيها الحثيثة للتوصل في أقرب فرصة إلى اتفاق قانوني ملزم في شأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، على النحو الذي يراعي مصالح وثوابت مصر بالحفاظ على أمنها المائي والحيلولة دون إلحاق الضرر به، ويحقق المنفعة للدول الثلاث.

ودعت جميع أطراف التفاوض إلى تبني ذات الرؤية الشاملة التي تجمع بين حماية المصالح الوطنية وتحقيق المنفعة للجميع، وبما ينعكس إيجاباً على جولات التفاوض القادمة بهدف التوصل لاتفاق في شأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة طبقا للبيان الصادر عن اجتماع قيادتي مصر وإثيوبيا في هذا الشأن.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: سد النهضة فی شأن

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص

طرحت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة اليوم , عبر منصة استثمارات المدينة, فرصًا استثمارية متاحة للقطاع الخاص, لتسهم في التنمية والخدمات المقدمة في المنطقة.

ودعت الغرفة الراغبين في الاستثمار والاطلاع على مزيد من الفرص الاستثمارية الدخول إلى منصة استثمارات المدينة عبر الرابط التالي : http://investmadinah.sa/GovInvs/list .

وتتمثل الفرص المتاحة للاستثمار بالمدينة المنورة في إنشاء و تشغيل وصيانة حديقة، تقاطع طريق المنارات مع طريق روح بن عوف بالمدينة المنورة على مساحة 10,517متراً مربعاً وإنشاء وتشغيل وصيانة مبنى متعدد الاستخدامات في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي على مساحة 1,256 متراً مربعاً.

كما تشمل كذلك استثمار وتشغيل وصيانة وإدارة مسلخ ثرب بمحافظة المهد بمنطقة المدينة المنورة على مساحة 5,000 متر مربع واستثمار وتشغيل وصيانة وإدارة مسلخ الصلصلة بمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة على مساحة 490 متر مربع.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مصدر داخل الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع بن شرقي
  • الداخلية المصرية تعلن انتهاء بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب
  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘بند جديد’’ في مفاوضات عمان.. وهذا ما طلبته من السعودية
  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • تداعيات خطيرة لإيواء وتشغيل المتسللين .. والشرطة تحذر
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص