يواصل المنتخب الأولمبي تحضيراته واستعداداته المحلية بقيادة المدرب الكرواتي داريو باسيتش وسط حضور كامل العدد من اللاعبين بعد التغييرات التي أجريت على صفوفه وقائمته وقبل الدخول في معترك منافسات تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة والتي ستقام في البحرين بمجموعة صعبة وقوية تضم إلى جانبه منتخبات اليابان وفلسطين وباكستان.

وسيخوض منتخبنا مباراته الودية الأخيرة أمام نادي الخالدية يوم غدٍ الأربعاء قبل أن يستكمل برنامجه التحضيري ودخوله للمعسكر الداخلي المغلق يوم السبت القادم، ومن المنتظر أن تبدأ المنتخبات المشاركة في الوصول للبحرين بداية الأسبوع القادم بانتظار ساعة الصفر لبدء التصفيات يوم السادس من سبتمبر القادم. وتُعتبر مباراة الخالدية الودية هي الأخيرة والبروفة النهائية للمنتخب الأولمبي ويسعى خلالها المدرب داريو لوضع بصمته الفنية سواءً على التوليفة والتشكيلة التي ستخوض أولى المباريات في التصفيات أمام فلسطين، بالإضافة إلى الأسلوب الذي سيعتمده في مشواره الآسيوي. وينص نظام التأهل في التصفيات الآسيوية على تأهل متصدري المجموعات إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في جميع المجموعات، وخلال النسخ الماضية من نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة لم ينجح منتخبنا في التأهل والصعود لمرحلة المجموعات بانتظار تسجيل اسمه للمرة الأولى خصوصًا أن النهائيات هذه المرة ستكون مؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وكان منتخبنا قد خاض معسكرًا خارجيًا في تايلند لعب خلاله 3 مباريات أمام منتخبات أبرزها تايلند وفيتنام والكويت إلى جانب بعض المباريات الودية مع أندية تايلندية، قبل أن يعود للبحرين ويواصل إعداده وتحضيراته الجادة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى فرنسا اليوم لخوض منافسات أولمبياد باريس

تغادر القاهرة اليوم الأربعاء بعثة منتخب مصر الأولمبي في طريقها إلى مدينة بوردو الفرنسية، استعدادا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”، المقرر إنطلاق منافساتها في الفترة من 24 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

وأكد المدير الإداري للمنتخب الأولمي محمود حرب أن الطائرة الخاصة التي ستقل بعثة منتخب مصر الأولمبي ستغادر مطار القاهرة في تمام الثانية ظهر اليوم، في طريقها إلى مدينة بوردو الفرنسية التي تستضيف معسكر الفراعنة لمدة أسبوع، قبل التوجه إلى مدينة نانت التي تستضيف مباريات الفريق في أولمبياد باريس.

قوام بعثة المنتخب الأولمبي

ومن المقرر أن تضم بعثة المنتخب الأولمبي إلى فرنسا محمد بركات عضو اتحاد الكرة المشرف على المنتخب الأولمبي، إلى جانب الجهاز الفني والإداري للفريق بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي بالإضافة إلى 22 لاعبا هم:

حراسة المرمى: حمزة علاء - علي الجابري - محمد سيحا

الدفاع: كريم الدبيس - حسام عبد المجيد - أحمد سيد عبد النبي - محمد حمدي - محمد طارق - أحمد عيد - محمد مغربي - عمر فايد

الوسط: محمد النني - أحمد سيد زيزو - أحمد نبيل كوكا - محمد شحاتة - زياد كمال - ابراهيم عادل - محمود صابر - أحمد عاطق قطة - مصطفى سعد ميسي

الهجوم: بلال مظهر - أسامة فيصل

???????? المنتخب الأوليمبي "كامل العدد".. والأجواء الإيجابية تسيطر على اللاعبين

واصل المنتخب الأوليمبي تدريباته القوية اليوم تحت قيادة مديره الفني البرازيلى ميكالى باستاد الدفاع الجوي ضمن استعداداته للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من 24 يوليو الجاري إلى 9 أغسطس… pic.twitter.com/sOv3Y8LvZA

— EFA.eg (@EFA) July 8, 2024

موعد مباراتي المنتخب الأولمبي أمام أوكرانيا والعراق

ويخوض منتخب مصر الأولمبي مباراتين وديتين في ختام استعداداته للأولمبياد، الأولى أمام نظيره المنتخب الأوكراني يوم 14 يوليو الجاري، أمام الثانية ستكون أمام منتخب العراق الأولمبي يوم 17 من الشهر نفسه، على أن تقام المباراتين بمدينة بوردو الفرنسية.

جدول مباريات المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس

وتقام مباريات منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس على النحو التالى:

الجولة الأولى: منتخب مصر يواجه الدومينيكان 24 يوليو على ملعب لا بوجوار.

الجولة الثانية: منتخب مصر يواجه أوزبكستان 27 يوليو على ملعب لا بوجوار.

الجولة الثالثة: منتخب مصر يواجه إسبانيا 30 يوليو على ملعب بوردو.

مقالات مشابهة

  • تشكيل بيراميدز المتوقع أمام الأهلي في الدوري المصري
  • بالأسماء.. غيابات الزمالك أمام طلائع الجيش في دوري نايل
  • المنتخب الأولمبي ينتظر استلام التأشيرات للسفر إلى فرنسا
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • اليوم.. بعثة المنتخب الأولمبي تسافر إلى فرنسا استعدادا للأولمبياد
  • بعثة المنتخب الأولمبي تغادر إلى فرنسا اليوم لخوض منافسات أولمبياد باريس
  • ضياء السيد يكشف التشكيل الأمثل لمنتخب مصر في أولمبياد باريس
  • الأولمبي يتعاقد مع هداف فريق محمد الشريف تحضيرا للموسم القادم
  • العراق الى جانب منتخبات الكويت ومينمار وكمبوديا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم للتنس
  • الأهلي يستعيد خدمات كهربا وبيرسي تاو أمام بيراميدز بالدوري الممتاز