أبرمت مجموعة "بيورهيلث" الإماراتية اتفاقية للاستحواذ على مجموعة "سيركل هيلث جروب"، أكبر مشغّلي المستشفيات المستقلة في بريطانيا، في صفقة بلغت قيمتها 4.41 مليارات درهم (نحو 1.2 مليار دولار).

وقال "مكتب أبو ظبي الإعلامي" في بيان إنه بموجب الاتفاقية ستصبح "سيركل هيلث جروب" جزءاً من مجموعة "بيورهيلث"، التي تضم كلاً من "شركة أبوظبي للخدمات الصحية" (صحة)، و"الشركة الوطنية للضمان الصحي" (ضمان)، و"بيورلاب"، وهي أكبر شبكة مختبرات في دول مجلس التعاون الخليجي، و"رافد" شركة مشتريات المجموعة، و"مركز أبوظبي للخلايا الجذعية".

وحسب البيان يُعد الاستحواذ أول دخول لمجموعة "بيورهيلث" إلى المملكة المتحدة، ويشكل جزءاً من استراتيجية التوسع العالمي للمجموعة، التي تشمل عمليات استحواذ سابقة في الولايات المتحدة، فضلاً عن الدخول إلى أسواق دولية أخرى.

PureHealth has completed the AED4.4 billion acquisition of the UK’s largest private healthcare group, Circle Health Group, comprising more than 8,200 employees and 6,500 consultants working in more than 60 specialties at more than 50 hospitals across the UK. pic.twitter.com/9obDLLRffB

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) August 28, 2023

وتضم "بيورهيلث" شبكة واسعة مكونة من أكثر من 25 مستشفى وتأميناً صحياً وأكثر من 160 مختبراً وأكثر من 100 عيادة مع قوة عاملة تزيد على 24000 موظف.

واستحوذت الشركة الإماراتية مؤخراً على حصة بقيمة 1.8 مليار درهم في "أردنت للخدمات الصحية"، رابع أكبر مجموعة رعاية صحية خاصة في الولايات المتحدة، ويغطي نشاطها ست ولايات.

بينما تُعدُّ مجموعة "سيركل هيلث جروب" أكبر شبكة وطنية مشغّلة للمستشفيات الخاصة في المملكة المتحدة، وتقدِّم خدمات مبتكرَة لإعادة التأهيل العصبي والعضلي الهيكلي، وخدمات إدارة المسارات، وهي أوَّل مزوَّد رعاية صحية أوروبي يدخل السوق الصينية.

وتضم المجموعة أكثر من 8200 موظف متخصص و6500 استشاري من أكثر من 60 تخصصاً في أكثر من 50 مستشفى في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وأكثر من 150 غرفة عمليات، وتسجل المجموعة أكثر من مليوني مراجعة سنوياً، وتحقق إيرادات تفوق 47.75 مليار درهم.

اقرأ أيضاً

تفاصيل تفكيك شبكة ضخمة لغسيل الأموال بين بريطانيا والإمارات

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات بريطانيا سيركل هيلث جروب أکثر من

إقرأ أيضاً:

مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين



 

وصلت الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم من قطاع غزة، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فجر الجمعة، لبدء تلقي العلاج في مستشفيات الدولة، في إطار مبادرة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة.

وفور وصول الطائرة الإماراتية من مطار العريش المصري، إلى مطار زايد الدولي، تولت الفرق الطبية المتواجدة في المطار عملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما انتقل الباقون إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم وإعاشتهم.

وأكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان محمد الشامسي، حرص الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين من أهل غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيراً إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية بتوفير كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية للفلسطينيين في غزة، خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.

وأعرب الشامسي عن تقديره لجهود السلطات والمسؤولين وفرق العمل في مصر، والتي سهلت نقل المصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق العمل الإماراتية المتواجدة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الإماراتية المتواصلة على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني، وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.

مقالات مشابهة

  • مختصة لـ "اليوم": تدريبات مكافحة العدوى أساسية لتقديم رعاية صحية آمنة
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية»
  • معلومات الوزراء: 41 مليار دولار قيمة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ في 2024
  • “أدنوك للتوزيع”: مستمرون في رعاية دوري المحترفين لكرة القدم
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي تعقد فعالياتها
  • المشاريع العقارية تقود نمو قطاع الإنشاءات بأبوظبي
  • 1.4 مليار دولار .. قيمة العملات المشفرة المسروقة بالنصف الأول لـ2024
  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين