قدم حاكم ولاية فلوريدا تعازيه لعائلات الضحايا ودان بشدة مقتل ثلاثة سود في أحد متاجر سلسلة "دولار جنرال" على يد رجل أبيض تقول السلطات إنه ترك وراءه رسالة انتحار ووصية وكتابات تضمّ عبارات عنصرية.

تعرض حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس لصيحات استهجان في جاكسونفيل خلال وقفة احتجاجية على مقتل ثلاثة سود على يد شاب أبيض يبلغ من العمر 21 عاماً.

اعلان

وألغى ديسانتيس يوماً من حملته الانتخابية الخاصة بالفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2024، للتعامل مع الأزمات الداخلية حيث تعيش الولاية على وقع حادث إطلاق النار العنصري المميت وتستعد لعاصفة استوائية.

وقدم ديسانتيس تعازيه لعائلات الضحايا ودان بشدة مقتل ثلاثة سود في أحد متاجر سلسلة "دولار جنرال" على يد رجل أبيض تقول السلطات إنه ترك وراءه رسالة انتحار ووصية وكتابات تضمّ عبارات عنصرية.

ويبدو أن ديسانتيس تعثر على المستوى الوطني منذ أن بدأ حملته للفوز بترشيح الحزب في وقت سابق من هذا العام وناضل في بعض الأحيان للتواصل مع الناخبين.

مقتل شخصين وإصابة 28 على الأقل في إطلاق نار جماعي بمدينة بالتيمور الأمريكيةمقتل 3 أشخاص في إطلاق نار في حانة جنوب كاليفورنيا

عاد ديسانتيس إلى فلوريدا من ولاية أيوا حيث يقوم بحملته الانتخابية على نطاق واسع ويأمل في تحقيق أداء قوي في المؤتمرات الحزبية التمهيدية بالولاية. ولا يزال ديسانتيس في المركز الثاني بفارق كبير خلف دونالد ترامب في ترشيح الحزب الجمهوري.

وفي الوقت الذي تتجه فيه العاصفة الإستوائية إيداليا نحو فلوريدا، يحاول المواطنون بالولاية، وفي كامل أنحاء الولايات المتحدة فهم حادث إطلاق النار الجماعي.

وتحقق السلطات الفيدرالية في الهجوم باعتباره جريمة كراهية حيث تمّت الإشارة إلى أن مطلق النار، كان يرتدي سترة تكتيكية ويحمل بندقيّة من طراز "آي آر" ومسدسا، عندما بدأ بإطلاق النار داخل متجر "دولار جنرال". و"استهدف مجموعة معينة من الناس وهؤلاء كانوا من السود "أنّ الضحايا الثلاثة هم رجلان وامرأة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يوم دامٍ في تكساس وبنسلفانيا: مقتل ثمانية أشخاص في حادثيْ إطلاق نار خلال حفل عيد ميلاد.. مقتل 4 أشخاص بإطلاق نار في ولاية آلاباما الأمريكية مقتل ستة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بإطلاق نار في مدرسة ابتدائية في ناشفيل قتل الولايات المتحدة الأمريكية حياة السود مهمة فلوريدا عنصرية إطلاق نار اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا إيطاليا حكومة روسيا الصين أمطار فضاء Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا إيطاليا حكومة روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل الولايات المتحدة الأمريكية حياة السود مهمة فلوريدا عنصرية إطلاق نار الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا إيطاليا حكومة روسيا الصين أمطار فضاء الاحتباس الحراري والتغير المناخي الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا إيطاليا حكومة روسيا إطلاق نار

إقرأ أيضاً:

حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف عن إصابة 9 مدنيين جراء القصف الأوكراني على المقاطعة.

وقال غلادكوف في منشور على "تلغرام"، يوم الاثنين: "اليوم قامت القوات المسلحة الأوكرانية مرة أخرى بقصف مدينة بيلغورود ومنطقة بيلغورود الإدارية".

وأضاف أن هناك 7 مصابين بين السكان المدنيين، بمن فيهم طفل، حسب المعلومات الأولية.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود

وذكر أيضا أن 22 منزلا تضررت جراء القصف.

وأعلن حاكم المقاطعة كذلك عن قصف القوات الأوكرانية لمدينة شيبيكينو بالطائرات المسيرة، مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح.

وجدير بالذكر أن السلطات في مقاطعة بيلغورود الروسية المتاخمة للحدود الأوكرانية أعلنت إنذارا بشأن هجوم صاروخي على المدينة 3 مرات خلال اليوم الأخير. وتم تشغيل أنظمة الدفاع الجوي لاعتراض الصواريخ والمسيرات الأوكرانية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار بيريل في جامايكا إلى 9 أشخاص
  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • اللقطات الأولى لـ لحظة إطلاق النار على منفذ عملية الطعن في كرمئيل (تفاصيل)
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • مقتل 116 في حادث تدافع بمناسبة دينية شمال الهند (شاهد)
  • ارتفاح ضحايا حادث تندوف إلى 3 قتلى
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • برصاص قناص .. مقتل مستوطن بعملية إطلاق نار قرب نابلس / شاهد
  • مقتل صحفي كازاخستاني بعد إطلاق النار عليه في أوكرانيا
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني