يشهد المسرح المشكوف لمكتبة الإسكندرية حفلا موسيقيا لفريق "حافظ وبستان"، الليلة، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي العشرين بمكتبة الإسكندرية.

فريق "حافظ وبستان"، مشروع موسيقي للزوجين الشغوفين بالموسيقى والفنون بستان وأحمد حافظ، وأغانيهما مستوحاة عادة من خلفيتهما الفنية وأصلهما السكندري.

بستان مجدي مغنية وفنانة تشكيلية عملت لفترة بمجال التدريس، وأحمد حافظ موسيقي وملحن وخزاف، وعضو مؤسس بفرقة "مسار إجباري"، له إسهام في إعادة إحياء حركة الفرق الموسيقية بمصر، كما عمل لسنوات قيمًا لمعارض الفنون التشكيلية بمكتبة الإسكندرية.

ويقدم "حافظ وبستان" أغانيهما الخاصة بمصاحبة فريق موسيقي من الموسيقيين السكندريين المتميزين، هم عمر عقل؛ عازف الكمان، ويوسف شمس؛ عازف الجيتار، وعمر عبده؛ عازف البيانو، وتوفيق خالد؛ عازف الدرامز، بالإضافة لابنتهم ندى؛ غناء وعزف بيانو.

ومن أبرز أغاني الفريق "شيء لطيف" كلمات أحمد حافظ، "بنتواعد" كلمات خالد دياب، "ياللي طاير" و"في أي مكان" و"مشوار" من كلمات الشاعرة آمار مصطفى، وأغنية "مشوار" وهي جزء من القصيدة التي لحن منها الفنان هاني الدقاق أغنية "نهايات الحكاوي" لفريق "مسار إجباري"، كما شاركت بستان مجدي فريق زوجها أحمد حافظ "مسار اجباري" بالغناء في أغنية "بكلمة" تتر مسلسل الهرشة السابعة، كلمات آمار مصطفى وألحان هاني الدقاق.

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي هذا العام في دورته العشرين خلال الفترة من 3 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2023، وتستضيف من خلال المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين والأدباء والشعراء من مصر وخارجها أيضًا، كما يدعم المهرجان بشكل خاص الفرق الشبابية المتميزة وأعمالهم، بالإضافة إلى مشاركة كبار الفنانين المصريين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية اخبار الثقافة

إقرأ أيضاً:

مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي

المناطق_متابعات

انتهى حفل فرقة «جاينز أديكشن» لموسيقى الروك الأمريكية بطريقة درامية، نتيجة اعتداء المغني بيري فاريل، على عازف الغيتار ديف نافارو. ووثقت مقاطع فيديو، لحظة اعتداء الفنان فاريل (57 عاماً)، على العازف نافارو على المسرح، وتدخل أعضاء الفرقة لإبعادهما عن بعضهما، وسحبهما لخلف خشبة المسرح، لإنهاء الخلاف أمام الجمهور، حسب موقع «24».

وعندما توقفت الموسيقى، تعالى صوت صراخ فاريل من خلف الكواليس، لتنهال أصوات الجمهور مطلقين صيحات الاستهجان. وأجبر أحد منظّمي الحفل على إعلان إنهاء الحفل. وفيما قرّر المغني فاريل التزام الصمت، تدخلت زوجته على الخط، معيدة نشر فيديو الشجار عبر حسابها على إنستغرام، وأرفقته بتعليق مطول جداً، شرحت فيه أسباب الخلاف. وذكرت أن زوجها كان منزعجاً بسبب عزف زملائه في الفرقة بصوت عالٍ للغاية، لدرجة طغت على صوته.

أخبار قد تهمك بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك 16 سبتمبر 2024 - 10:26 صباحًا “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها 16 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 10:36 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي فن13 سبتمبر 2024 - 9:54 صباحًاوفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين نجم “ذا كاراتيه كيد” عن 63 عاما أبرز المواد31 أغسطس 2024 - 9:39 صباحًا6 أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر في «البندقية السينمائي» أبرز المواد18 أغسطس 2024 - 11:05 صباحًاأيقونة السينما الفرنسية .. وفاة آلان ديلون عن عمر 88 عاما أبرز المواد16 أغسطس 2024 - 12:10 صباحًاإنتاج فيلم سعودي عن مهرجان ولي العهد للهجن أبرز المواد12 أغسطس 2024 - 9:04 مساءً“البرامج الرياضية تعود بحلة جديدة على قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون”13 سبتمبر 2024 - 9:54 صباحًاوفاة الممثل الأمريكي تشاد ماكوين نجم “ذا كاراتيه كيد” عن 63 عاما31 أغسطس 2024 - 9:39 صباحًا6 أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر في «البندقية السينمائي»18 أغسطس 2024 - 11:05 صباحًاأيقونة السينما الفرنسية .. وفاة آلان ديلون عن عمر 88 عاما16 أغسطس 2024 - 12:10 صباحًاإنتاج فيلم سعودي عن مهرجان ولي العهد للهجن12 أغسطس 2024 - 9:04 مساءً“البرامج الرياضية تعود بحلة جديدة على قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون” بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك بيع عملات نادرة بـ72,5 مليون دولار خلال مزاد في الدنمارك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • برج الجدي حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024: حافظ على صحتك
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • مغنٍ يضرب عازف غيتار في حفل «روك» أمريكي
  • فيديو نادر يكشف «قارئة فنجان عبدالحليم حافظ».. هل هي الفنانة نيللي؟
  • بعد نجاحها فور طرحها..تعرف على كلمات عودتني الدنيا لـ شيرين عبد الوهاب
  • الموت يغيّب عازف الكمان السوداني حزيفة فرج الله
  • رئيس جهاز تنظيم الكهرباء سابقا: عطل العداد لا يعني سرقة التيار «فيديو»
  • عاجل.. الموت يغيب عازف “الكمان” السوداني المعروف “حذيفة”
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • "سفراء التكنولوجيا للشباب" ندوة بمكتبة مصر العامة بدمنهور