نظم مجلس الفجيرة للشباب التابع للهيئة الاتحادية للشباب، بالتعاون مع بيت الفلسفة بالفجيرة، ملتقى يوم المرأة الإماراتية، لتسليط الضوء على الإنجازات والمساهمات المتميزة للنساء في مجتمع الإمارات.

شهد الملتقى مشاركة واسعة من قياديات ومهتمات بشؤون المرأة بالفجيرة من مختلف القطاعات، فضلاً عن تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، شملت فيديو لعرض تجربة عدد من النساء القياديات في الإمارة، تمتزج فيها مسارات ناجحة من مجالات متعددة مثل البرلمانية، الصيدلانية، الممرضة، المعلمة، المحامية، المهندسة، والموظفة.

وتم استعراض تفاصيل مسيراتهن المهنية ومساهماتهن في تقديم إسهامات قيمة في مجتمعهن.

كما تضمن الملتقى جلسة حوارية بعنوان «المرأة قوة وإلهام»، بمشاركة حليمة الصريدي نائب رئيس مجلس الفجيرة للشباب وسندي السماحي مدير منطقة الفجيرة التعليمية، وفاخرة بن داغر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية والدكتورة عايشة الصريدي رئيس قسم في المكتب التمثيلي الفجيرة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع وشيخة السويدي رائدة أعمال.

وناقشت الجلسة دور المرأة القيادي والإلهام الذي تلعبه في مجتمع اليوم والصحة والتعليم وريادة الأعمال العائلية وإسهامات النساء في هذه المجالات الحيوية، وكجزء من الفعاليات الجانبية، أقيمت فعاليات ممتعة مثل تنسيق الورود وفن الخط العربي، ما أضفى جواً ملوناً ومفعماً بالإبداع على الملتقى.

وأكدت حليمة الصريدي أهمية تعزيز دور المرأة ودعمها في مختلف المجالات، وذلك من خلال توفير منصة للتعبير عن نجاحاتهن وتجاربهن الملهمة وتمثل هذه المبادرة خطوة إيجابية نحو تعزيز التوازن بين الجنسين وتعزيز دور المرأة في التنمية المستدامة مشيرة إلى دور القيادة الرشيدة بدعم المرأة وتقديرها لدورها الكبير في تحقيق التقدم والتطور في جميع المجالات. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، الملتقى التوظيفي "مهنتي مستقبل آمن" والمقام بفندق دمنهور السياحي، والذي تنظمه المحافظة بالتنسيق مع جهاز تشغيل ورعاية شباب الخريجين، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، وذلك في إطار جهود محافظة البحيرة لخلق فرص عمل للشباب وفتح آفاق جديدة في سوق العمل لدعم التنمية الاقتصادية وتوفير بيئة ملائمة للتوظيف.

توفير 5000 فرصة عمل 

ويشارك في الملتقى أكثر من 28 شركة من كبرى من شركات القطاع الخاص بمختلف القطاعات ويتيح أكثر من 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من جميع المؤهلات الدراسية وبدون مؤهل، وذلك لمن تتراوح أعمارهم من 18 حتى 55 عامًا.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن تنفيذ مثل هذا الملتقى يعد فرصة للتواصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات الخاصة بإعتبارها شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية، وأن هذا الملتقى سيكون خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل واعدة لأبناء المحافظة.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة متابعة مدى جدية والتزام الشركات المشاركة لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرةً إلى أنه في حال تحقيق الملتقى لأهدافه المرجوة سيتم إقامة العديد من الملتقيات الآخرى خلال الفترة القادمة بمختلف المدن والمراكز لتوفير فرص عمل مناسبه لهم.

كما أكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن هناك فرق عمل من المحافظة تعمل على مدار اليوم لتنظيم الملتقى وتوجيه الشباب الراغبين في الحصول على وظائف تتناسب مع مهاراتهم وقدراتهم، وذلك لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل حقيقية تلائمهم.

ووجهت محافظ البحيرة الشباب بضرورة اختيار فرصة عمل تتناسب مع مهاراتهم وطموحاتهم من خلال الملتقى التوظيفي، حيث يمثل فرصة هامة للشباب لفتح أبواب العمل والاستفادة من العديد من الفرص المتاحة، كما قدمت لهم العديد من النصائح والخبرات حول كيفية البحث عن وظيفة، وتطوير المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل، والمساهمة في حل مشكلة البطالة.

وعلى هامش الملتقى تم تخصيص جناح لتوفير وطرح كافة منتجات المرأة والتي تم تدريبهن من خلال المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، بالإضافة إلى ركن خاص بمعرض الكتاب حيث قدم العديد من الكتب بالإضافة الى أصدارات وعدد من مؤلفات الكاتبة مريم توفيق قدمت خلاله 17 إصدار متنوع.

وأشادت محافظ البحيرة بجودة المعروضات التى تضم مشغولات يدوية ومجموعة من الكتب المتنوعة، مؤكدةً على أهمية توفير فرص العمل للشباب من خلال خلق بيئة ملائمة، وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برامج التدريب والتأهيل لدعم ريادة الأعمال وتمكين الشباب وإشراكهم في عملية التنمية.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات تنظم جلسة حوارية في طبرق
  • الجزائر تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن لدراسة التطورات الخطيرة في لبنان
  • 11 جلسة حوارية في انطلاق مبادرة "بداية جديدة" في دمياط
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • "ملتقى النشر الرقمي" ينطلق غداً في دبي