الرياض (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الرئيس التنفيذي لدارة الملك عبدالعزيز: «الدولي للأرشيف أبوظبي 2023» يثري مجتمعاتنا المعرفية منتخب اليد يواجه كوريا في افتتاح «تصفيات الأولمبياد»

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، أمس، سقوط إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع «تورنيدو» خلال مهمة تدريبية بالمنطقة الشرقية ونجاة طاقمها.

 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس»: إنه «عند الساعة 15:44 من مساء الاثنين سقطت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة من نوع تورنيدو أثناء مهمة تدريبية روتينية بمنطقة التدريب التابعة لقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران». وأكد العميد المالكي نجاة الطاقم الجوي بعد استخدام كرسي النجاة، كما أنه لا يوجد أي إصابات أو خسائر على الأرض نتيجة سقوط الطائرة. 
وأضاف المالكي أن لجنة تحقيق باشرت مهامها لمعرفة تفاصيل أسباب الحادث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي

إقرأ أيضاً:

عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)

يمانيون../
أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، عن تنفيذها عملية عسكرية ناجحة استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة يافا (تل أبيب) بفلسطين المحتلة.

وأكد البيان الصادر عن القوات المسلحة أن العملية تمت باستخدام عدد من الطائرات المسيرة من نوع “يافا”، وقد وصلت الطائرات إلى أهدافها المقررة دون أن يتمكن العدو من التصدي لها.

وتأتي هذه العملية ضمن المرحلة الخامسة من معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، في إطار الدعم المستمر للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية.

كما أشادت القوات المسلحة اليمنية بالأبطال المجاهدين في جبهات غزة والضفة الغربية ولبنان والعراق، معلنةً عزمها على مواصلة عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى تحقيق وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ودعت القوات المسلحة اليمنية كافة الشعوب العربية والإسلامية إلى تعزيز مواقفها الداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني، في الوقت الذي تقترب فيه من الانطلاق الميداني لطوفان الأقصى.

في ختام البيان، أكدت القوات المسلحة على ضرورة الوحدة والتكاتف بين الدول والشعوب العربية والإسلامية من أجل نصرة قضايا الأمة.

………..نص البيان ……………………
بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

استمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ وإسناداً للمقاومتينِ الفلسطينيةِ واللبنانيةِ

نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في منطقةِ يافا (تل أبيب) في فلسطينَ المحتلةِ وذلك بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ نوع يافا.

وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ وذلك بوصولِ المسيراتِ إلى أهدافِها دونَ أن يتمكنَ العدوُّ من التصدي لها أو إسقاطِها.

تأتي هذه العمليةُ ضمنَ المرحلةِ الخامسةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا ً لطوفانِ الأقصى.

تُحيي القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ الأبطالَ المجاهدينَ في جبهاتِ غزةَ والضفةِ وكذلك جبهاتُ لبنانَ والعراقِ، وتؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقفِ العدوانِ على لبنان.

ونحن على بُعدِ أيامٍ من الانطلاقةِ المباركةِ لطوفانِ الأقصى تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ دعوتَها لكافةِ الشعوبِ العربيةِ والإسلاميةِ إلى تسجيلِ مواقفِها المؤيدةِ والداعمةِ للشعبينِ الفلسطينيِّ واللبنانيِّ خلال الأيام المقبلة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء  30 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 3 أكتوبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام شخص تعزيرًا وتكشف ما أُدين به