بيروت (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة الأردن.. 2582 لاجئاً سورياً عادوا إلى بلادهم في 7 أشهر خبراء يحذرون من تفكك وشيك للمؤسسات الحكومية في لبنان

أعلن الجيش اللبناني، أمس، إحباط محاولة تسلل نحو 850 سورياً بطريقة غير قانونية عبر الحدود إلى البلاد خلال أسبوع.
وأوضح الجيش في بيان، أنه «في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة، أحبطت وحدات من الجيش، بتواريخ مختلفة خلال الأسبوع المنصرم، محاولة تسلل نحو 850 سورياً عند الحدود اللبنانية السورية».


وفي بيان الأسبوع الماضي، أعلن الجيش اللبناني إحباط محاولة تسلل نحو 700 سوري عبر الحدود إلى البلاد خلال أسبوع.
ويواجه لبنان صعوبة في ضبط الحدود مع سوريا نظراً لطولها إذ تبلغ نحو 375 كيلومتراً، إضافة إلى تداخلها في كثير من المواقع، لا سيما في محافظة البقاع.
ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون شخص نحو 880 ألفاً منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان الجيش اللبناني سوريا عبر الحدود

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق

أخبارنا المغربية ـــ الفنيدق

عرفت مدينة الفنيدق، ليلة اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين عدد من الشبان والقاصرين الذين حاولوا العبور بطريقة غير قانونية نحو سبتة المحتلة، وبين أفراد القوات العمومية التي تدخلت لمنعهم.

وأوضحت مصادر محلية، أنه تم توقيف عدد من المتورطين في هذه الاشتباكات، بينما أُصيب بعض عناصر الأمن خلال تدخلهم لاحتواء الوضع. وقد استخدمت القوات العمومية معدات مكافحة الشغب للسيطرة على الموقف، بما في ذلك الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين عمدوا إلى رشق قوات الأمن بالحجارة.

الاشتباكات العنيفة دارت في حي سيراميكا، القريب من معبر باب سبتة، حيث تحولت المنطقة إلى ساحة معركة، مع استمرار محاولات المهاجرين لاقتحام الحدود ورشق الحافلات التي تقل المعتقلين بالحجارة.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه معبر باب سبتة استنفاراً أمنياً متزايداً على خلفية انتشار دعوات تحريضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحث الشباب والقاصرين على تنظيم اقتحام جماعي للمعبر بهدف دخول المدينة المحتلة بأي وسيلة.

هذا، وأشادت وزارة الداخلية الإسبانية بالتعاون المغربي لمنع الدخول إلى سبتة، والذي كان مُعلنًا على وسائل التواصل الاجتماعي بتاريخ الأحد 15 سبتمبر.

وعلى مستوى الجهة الأخرى من الحدود، يستمر الحرس المدني الإسباني في مراقبة المنطقة بوحدات GRS والمروحيات، من أجل التصدي  لأي محاولات اقتحام ممكنة.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الصومالي يحبط هجوماً إرهابياً لـ«الشباب»
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 225 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الجيش الإسرائيلي: جاهزون لاحتلال شريط أمني في لبنان
  • جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات
  • المغرب يحبط محاولة هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • الجيش اللبناني يحرر عراقي مختطف عند الحدود اللبنانية – السورية
  • في كمين لداعش.. مقتل 5 موالين لحزب الله اللبناني في سوريا
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 290 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار