صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@05:00:55 GMT

إيطاليا تعاني من تزايد عدد المهاجرين

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

روما (وكالات) 

أخبار ذات صلة انهيار صخري يوقف حركة القطارات بين فرنسا وإيطاليا مانشيني: تدريب «الأخضر» شرف كبير

تكافح إيطاليا لاستيعاب وافدين من شمال أفريقيا والبلقان في الوقت الذي دعا فيه الصليب الأحمر المحلي لمزيد من الجهد في مواجهة «فوضى» الهجرة. وقال إيمانويل ريسيفاري، القائد في الشرطة المحلية أمس: إن أكثر من 4200 شخص وصلوا مطلع هذا الأسبوع إلى جزيرة لامبيدوزا في أقصى جنوب إيطاليا، مضيفاً أن السلطات تسيطر على الوضع رغم «العدد القياسي».


وفي تريستي قرب الحدود مع سلوفينيا، كان رئيس البلدية روبرتو ديبيازا أقل تفاؤلاً حيث شكا من تزايد عدد المهاجرين غير مسبوق، حسبما أفادت تقارير إعلامية.  وقال «أتعامل مع مشكلات تتعلق بالمهاجرين من التسعينيات، رأيت كل شيء وأكثر، لكن لم أتخيل مثل هذا الأمر، المدينة في حالة طوارئ».
وسجلت إيطاليا وصول أكثر من 107500 شخص وصلوها عبر البحر منذ بداية العام حتى الآن مقارنة مع نحو 53000 في الفترة ذاتها من العام الماضي.
ويعود هذا الارتفاع جزئياً إلى زيادة عدد القُصر غير المرافقين لذويهم الذين يخوضون الرحلة البحرية المحفوفة بالمخاطر إلى إيطاليا، ووصل أكثر من 12000 منهم منذ أول يناير.
وفي لامبيدوزا، يتكدس المهاجرون الذين وصلوا عبر البحر في مكان يطلق عليه «نقطة توزيع» بقدرة استيعابية رسمية تبلغ بضع مئات قبل نقلهم إلى جزيرة صقلية الأوسع. وتكتظ المنشأة بشكل دائم حيث ذكرت وكالات أنباء إيطالية أمس أن بها نحو 3600 مهاجر. ويدير الصليب الأحمر الإيطالي المنشأة منذ أول يونيو بدلا من مؤسسة تعاونية تعرضت لانتقادات بسبب عدم قدرتها على تقديم الرعاية الكافية. وتعهدت الحكومة الإيطالية بتعقب مهربي البشر وحظرت أنشطة سفن الإنقاذ الخيرية واحتجزت ثلاثاً منها الأسبوع الماضي.
لكن مع مواجهة الدولة لانخفاض عدد السكان ونقص القوى العاملة رفعت أيضاً حصص الدخول للعمال المهاجرين غير الأوروبيين إلى 452000 للفترة من 2023-2025 مقارنة مع نحو 83000 في 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا المهاجرين الهجرة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين

أعلن جهاز دعم الاستقرار عن ضبط شخص سوري الجنسية وفد إلى ليبيا عبر مطار بنينا الدولي ببنغازي منذ سنتين ومقيم بمدينة طرابلس، قام بإنشاء تشكيل عصابي يمتهن الهجرة غير الشرعية.

وأفاد الجهاز في بلاغ، بأن المقبوض عليه ضالع في عمليات تهريب تتم بدفع الراغب في الهجرة مبلغاً وقدره 4000 دولار أمريكي في مدينة دمشق السورية، وعند وصوله إلى مطار بنينا يتم نقله إلى مدينة غريان، ومن تم إلى منطقة سوق الجمعة – الحشان بمدينة طرابلس.

وبالاستدلال معه، اعترف المتهم بتعاونه مع شبكة دولية للتهريب، مكون من شخص يملك محلاً لتحويل الأموال بالعاصمة السورية دمشق، وشخص آخر مقيم بألمانيا مسؤول عن القوارب، أما الشخص المضبوط فمهمته توجيه قوارب المهاجرين عبر المتوسط.

كما تمكن جهاز دعم الاستقرار من ضبط 15 مهاجر غير شرعي ومعدات لتوجيه القوارب داخل منزل بمنطقة سوق الجمعة – الحشان.

هذا واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهم رفقة المهاجرين غير القانونيين والمبرزات الجرمية إلى نيابة الهجرة غير الشرعية للتصرف.

يواصل #جهاز_دعم_الاستقرار جهوده لمكافحة ظاهرة الهجرة غير القانونية، حيث تمكنت إدارة التحريات وجمع الاستدلالات من ضبط شخص…

تم النشر بواسطة ‏جهاز دعم الاستقرار‏ في الأربعاء، ٢ أكتوبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تصعد وسط تزايد التوتر في الشرق الأوسط
  • ضبط شخص سوري الجنسية ضمن شبكة دولية لتهريب المهاجرين
  • النفط العراقي يهوي مع تزايد حدة الصراع بين ايران وإسرائيل
  • السودان بين أعلى 4 دول تعاني «سوء التغذية الحاد»
  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى إيطاليا
  • مع تزايد التصعيد في لبنان.. الامارات تعرب عن قلقها
  • الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • مآسي المهاجرين في تونس تكشف عن فشل اتفاقيات الهجرة مع أوروبا
  • 5  مجموعات غذائية سهلة الهضم إذا كنت تعاني من مشاكل المعدة